لجريدة عمان:
2024-07-01@22:54:40 GMT

برشلونة يتحضر لسان جرمان بفوز شاق

تاريخ النشر: 31st, March 2024 GMT

برشلونة يتحضر لسان جرمان بفوز شاق

تحضر برشلونة لما ينتظره في اختباره المقبل ضد باريس سان جرمان الفرنسي في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال، معززاً وصافته بفوز شاق على لاس بالماس 1-0 رقم النقص العددي في صفوف ضيفه في المرحلة الثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وواصل النادي الكاتالوني نتائجه الإيجابية منذ أن أعلن مدربه تشافي هرنانديس رحيله في نهاية الموسم، محققاً انتصاره الثالث توالياً في الدوري ومحافظاً على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الحادية عشرة توالياً في جميع المسابقات، وتحديداً منذ سقوطه على أرضه أمام فياريال 3-5 في 27 ديسمبر ضمن المرحلة الثانية والعشرين.

وبما أن الدوري يتوقف في عطلة نهاية الأسبوع المقبل من أجل المباراة النهائية لمسابقة الكأس التي تجمع السبت بين أتلتيك بلباو وريال مايوركا، سيكون الاختبار التالي لفريق تشافي في العاشر من أبريل في العاصمة الفرنسية ضد باريس سان جرمان في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال (الإياب في 16 منه).

ورفع برشلونة رصيده إلى 67 نقطة في الوصافة.

وفي المقابل، تجمد رصيد لاس بالماس عند 37 نقطة في منتصف الترتيب بتلقيه الهزيمة الثالثة عشرة للموسم.

ورأى البرازيلي رافينيا الذي كان صاحب الهدف الوحيد في اللقاء: إنها ثلاث نقاط هامة، مضيفاً لقناة "موفيستار" الإسبانية: سنعلم أنها ستكون (النقاط الثلاث) مهمة في نهاية الموسم.

وتابع: سنواصل القتال حتى النهاية ولن نستسلم حتى ختام الدوري.

وبغياب مدربه تشافي هرنانديس للإيقاف بعد طرده في المرحلة الماضية ضد أتلتيكو، بدأ برشلونة اللقاء بإلغاء هدف للبولندي روبرت ليفاندوفسكي بداعي التسلل (5) ثم تكرر المشهد في هدف لرافينيا (19).

ثم باتت مهمة النادي الكاتالوني أسهل بطرد الحارس ألفارو فاييس لاجتياحه رافينيا خارج المنطقة (24)، لكن الحظ عانده بعدما ارتدت رأسية ليفاندوفسكي من العارضة بعد عرضية من البرتغالي جواو كانسيلو (35).

وبقي التعادل السلبي سيّد الموقف حتى نهاية الشوط الأول ولم يتغير الوضع في بداية الثاني حيث بدا برشلونة عاجزاً أمام المرمى حتى جاء الفرج في الدقيقة 59 حين انسل رافينيا خلف الدفاع ليتلقف عرضية البديل البرتغالي جواو فيليكس بكرة رأسية جميلة.

وعاند الحظ جواو فيليكس في الدقيقة 78 بعدما ارتدت محاولته من العارضة والقائم ثم الحارس البديل آرون إسكانديل، ثم كاد العملاق الكاتالوني أن يدفع الثمن لكن الحظ أسعفه بعدما ارتدت محاولة ألبرتو موليرو من الشباك الجانبية (87).

وأهدى المدافع المخضرم سيرخيو راموس فريقه إشبيلية فوزاً مصيرياً في صراع البقاء وتجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية، بتسجيله هدف المباراة الوحيد على أرض خيتافي.

وبهدفه الثالث في الدوري هذا الموسم بألوان فريقه الجديد-القديم والذي سجله منذ الدقيقة الخامسة إثر ركلة ركنية، منح ابن الـ38 عاماً النادي الأندلسي فوزه السابع، رافعاً رصيده إلى 31 نقطة في المركز الرابع عشر موقتاً بفارق ست نقاط عن منطقة الهبوط.

وكان راموس نفسه صاحب هدف التقدم لفريقه على أرض خيتافي خلال الفوز 3-1 في 16 يناير ضمن الدور ثمن النهائي لمسابقة الكأس المحلية، ليحقق الفريق الأندلسي ثأره من منافسه الذي أذله في معقله 3-0 خلال لقاء المرحلة السابعة عشرة في 16 ديسمبر.

وتجمد رصيد خيتافي عند 38 نقطة في المركز العاشر موقتاً بتلقيه الهزيمة العاشرة للموسم.

وأهدر فالنسيا نقطتين ثمينتين لآماله بالمشاركة القارية الموسم المقبل بتعادله السلبي مع ضيفه ريال مايوركا، رافعاً رصيده إلى 41 نقطة في المركز الثامن المهدد من فياريال الذي يختتم المرحلة غدا باستضافة أتلتيكو مدريد، فيما بات رصيد مايوركا 31 نقطة بفارق 6 نقاط عن منطقة الهبوط.

وبعدما حقق في المرحلة الماضية فوزه الأول للموسم، عاد ألميريا الأخير لينتكس مجدداً بخسارة ثقيلة على أرضه ضد أوساسونا بثلاثية نظيفة، ما جعله يقترب من الهبوط بعد موسمين في دوري الكبار (صعد الموسم الماضي لأول مرة منذ موسم 2014-2015).

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

عاجل.. 4 لاعبين خارج الأهلي في نهاية الموسم بفرمان كولر

كشف الإعلامي سيف زاهر عن رغبة السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي في الاستغاناء عن 4 نجوم في الفريق بنهاية الموسم الحالي، بالإضافة لحقيقة وجود خلاف بينه وبين محمود كهربا نجم الفريق. 

سيف زاهر: كولر أخبر 4 لاعبين بالرحيل عن الأهلي

وفي تصريحات عبر برنامجه ملعب أون المذاع عبر فضائية أون تايم سبورتس: «هناك 4 لاعبين في النادي الأهلي كولر أبلغهم بإحضار عروض للرحيل عن المارد منهم لاعبيه بدأت مباراة اليوم ضد فاركو، وبعضهم في تواصل مع أندية في الدوري المصري».

وتابع زاهر: «كولر أخبرهم ان دي فرصتكم الأخيرة لتسويق أنفسكم للرحيل عن الأهلي وقد يبقى لاعب منهم مع الفريق الموسم المقبل».

ويحتل النادي الأهلي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 48 نقطة من 20 مباراة خاضهم المارد في المسابقة المحلية

مقالات مشابهة

  • ترتيب الدوري المصري الممتاز بعد فوز الأهلي على طلائع الجيش
  • البنك المركزي يصدر ضوابط جديدة لتعامل البنوك مع القروض غير المنتظمة
  • البنك المركزي يقرر الإلغاء التدريجي لمعالجة القروض غير المنتظمة للشركات الصغيرة والمتوسطة
  • ترتيب بطولة العالم للسائقين بعد نهاية جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • برشلونة يحذف “منشور” رحيل فيليكس وكانسيلو
  • الأهلي يشكر موديست بعد نهاية مشواره مع النادي
  • أصوات داخل برشلونة تعترض على صفقة الموسم
  • الزمالك يستأنف مشاركته في الدوري المصري بفوز مثير على سيراميكا
  • الزمالك يستأنف مشاركته في الدوري المصري بفوز مثير على سيراميكا (فيديو)
  • عاجل.. 4 لاعبين خارج الأهلي في نهاية الموسم بفرمان كولر