أعلن السباح خالد شلبي وكيل الاتحاد الانجليزي لعبور المانش عن تأهل ٦ سباحين من الاصحاء وذوي الهمم للمشاركة في تتابع عبور بحر المانش في اغسطس القادم  بعد خوضهم تدريبات سباحة مكثفة في مياه الغردقة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير  الشباب والرياضة وتحت قيادة كابتن خالد شلبي عابر المانش بذراع واحد  والسباحة الأولمبية شيرويت حافظ.

وأضاف شلبي في تصريح صحفي اليوم ان السباحين الاصحاء هم شيروت حافظ، كريم عاصم، محمد ابو الوفا، وليد زايد، والسباحين ذوى الهمم هم فيصل القصيبي سعودي الجنسية، ومحمد كرم مصري.

وأضاف  شلبي خبير المانش العالمي، ان التتابع  يهدف إلى دمج ذوى الهمم مع الاصحاء  حتى يصبحوا نسيج واحد في المجتمع ويكون لذوى الهمم عائد وناتج في الدخل القومي المصري، من خلال تأهيلهم  للبطولات الدولية مع الأصحاء.

وأوضح شلبي  ان اختيار السباح السعودي فيصل القصيبي من ذوى الهمم للمشاركة في التتابع ليصبح اول سباح من فئة داون سيندرم في الشرق الأوسط يشارك في محاولة لعبور المانش ويعيد امجاد المملكة العربية السعودية للسباحة الطويلة بعد غياب أكثر من ٤٠ عاما، ودمج مصر والسعودية في عمل رياضي مشترك.

من الغردقة نحاج تأهيل سباح من ذوي الهمم لتتابع عبور المانش اغسطس القادم

وكان  السباح المصري خالد شلبي وكيل الاتحاد الانجليزي لعبور بحر المانش قد أعلن  عن نجاح اختبار تاهيل لفريق تتابع عبور بحر المانش للبطل المتميز محمد كرم مرسى - بطل من ذوى الهمم- متلازمة داون وذلك من خلال فترة تدريبات بمدينة الغردقة  استعدادا لتتابع عبور المانش في اغسطس ٢٠٢٤ تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة.

وأضاف شلبي أنه من المقرر أن يشارك السباح  مجموعة من السباحين من ألمانيا واسبانيا وسباحين من مصر و سباح من السعودية من ذوى الهمم.

وأضاف  شلبي ان اكاديمية السباحة في الغردقة  تهدف إلى دمج ذوى الهمم مع الاصحاء  حتى يصبحوا نسيج واحد في المجتمع ويكون لذوى الهمم عائد وناتج في الدخل القومي المصري، من خلال تأهيلهم  للبطولات الدولية مع الأصحاء، كما تهدف الأكاديمية لاستضافة المعسكرات الخاصة للسباحين الاجانب من للاصحاء وذوي الهمم على مدار العام حتى تصبح الغردقة عاصمة السياحة الرياضية في العالم ، مما يساهم في رفع نسبة سياحة ذوى الهمم لتصل الي ١٥ مليون سائح سنويا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه عبور بحر المانش سباحين ذوى الهمم عبور بحر المانش عبور المانش ذوى الهمم

إقرأ أيضاً:

“اليونيفيل”: أي عبور إسرائيلي إلى لبنان يشكل انتهاكا لسيادته والقرار 1701

لبنان – حذرت قوات “اليونيفيل” الدولية من أن أي عبور إسرائيلي إلى لبنان يشكل انتهاكا لسيادته وسلامة أراضيه وقرار مجلس الأمن الدولي 1701.

وقالت “اليونيفيل” في بيانها إن “الجيش الإسرائيلي أبلغ قوات اليونيفيل يوم أمس عن نيته القيام بعمليات توغل برية محدودة داخل لبنان”، مؤكدة أنه “رغم هذا التطور الخطير، فإن حفظة السلام لا يزالون في مواقعهم. نحن نعمل بانتظام على تعديل وضعنا وأنشطتنا، ولدينا خطط طوارئ جاهزة للتفعيل إذا لزم الأمر”.

وأكدت أن “سلامة وأمن قوات حفظ السلام أمر بالغ الأهمية”، مذكرة “جميع الأطراف بالتزاماتها إزاء احترام ذلك”.

وأضافت: “أي عبور إلى لبنان يشكل انتهاكا للسيادة اللبنانية وسلامة أراضي لبنان، وانتهاكا للقرار 1701″، داعية جميع الأطراف إلى “التراجع عن مثل هذه الأعمال التصعيدية التي لن تؤدي إلا إلى المزيد من العنف وإراقة المزيد من الدماء”.

وحذرت من أن “ثمن الاستمرار في مسار العمل الحالي باهظ للغاية”، مشددة على “وجوب حماية المدنيين، وعدم استهداف البنية الأساسية المدنية، واحترام القانون الدولي”.

وحضت “الأطراف بقوة على إعادة التزام قرارات مجلس الأمن والقرار 1701 (2006) باعتباره الحل الوحيد القابل للتطبيق لإعادة الاستقرار إلى هذه المنطقة”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الألعاب السعودية : تأهل الهلال والنصر والخليج والاتحاد لنصف نهائي الكرة الطائرة
  • رئيس الاتحاد اليمني يؤكد التزامه بصرف مكافأة تأهل منتخب الشباب
  • تأجيل تكريم منة شلبي في مهرجان الإسكندرية
  • “اليونيفيل”: أي عبور إسرائيلي إلى لبنان يشكل انتهاكا لسيادته والقرار 1701
  • سوبر جلوب.. فيزبريم المجري يقصي برشلونة ويتأهل لنهائي مونديال اليد
  • اليونيفيل: أي عبور إسرائيلي للبنان انتهاك لقرار مجلس الأمن 1701
  • السليمانية.. الكوادر الصحية تطالب بالتعيينات وذوي الاحتياجات الخاصة يريدون صرف رواتبهم بسرعة
  • اليونيفيل: أيّ عبور إلى لبنان يُشكّل انتهاكاً للسيادة اللبنانية وللقرار 1701
  • الأمم المتحدة: ندعم الفارين من لبنان إلى سوريا في 4 نقاط عبور
  • مياه الشرقية: سيارات خدمة العملاء تجوب المراكز تيسيرًا علي كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة