ساعات قليلة تفصل آلاف الطلبة والطالبات وملايين الأسر المصرية عن دخول موقع وزارة التربية والتعليم، وتحديدا بوابة الثانوية العامة لاستخراج نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم ورقم الجلوس، حيث أعلنت الوزارة في منشور رسمي تناولته وسائل التواصل نقلا عن السيد الدكتور رضا حجازي عن أنه من المقرر أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 في الساعة العاشرة من صباح يوم السبت القادم، ويعتبر يوم إعلان نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس على بوابة الثانوية العامة يوما مشهودا في مصر، خاصة أن نتائج الثانوية العامة هي التي تحدد مستقبل ومصير الطالبة أو الطالبة، فبخلاف مئات الآلاف من الطلبة الذين ينتظرون رابط الموقع الرسمي  الخاص بالوزارة،  تترقب الملايين من الأسر المصرية حصاد نتيجة مجهود أبنائهم طوال العام في الثانوية العامة.

Link موقع وزارة التربية والتعليم moe.gov.eg

ويعتبر موقع وزارة التربية والتعليم المصرية من أهم الكلمات التي يبحث عنها الطلبة والطالبات لاستعراض نتيجة الثانوية العامة 2023، وتقوم بوابة الثانوية العامة thanawya.emis.gov.eg بإعلان نتيجة الثانوية العامة علمي علوم ونتيجة الثانوية العامة علمي رياضة وكذلك نتيجة الثانوية القسم الأدبي في كافة المحافظات المصرية، ومن المقرر أن تبدأ فعاليات المؤتمر الصحفي الذي يسبق الإعلان عن النتيجة الشهادة الثانوية العامة في مصر في الساعة العاشرة صباحا بحضور وزيري التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار.

استعلام نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس استعلام نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس

وفور بداية المؤتمر الصحفي الذي سيتم من خلاله عرض مؤشرات ونسب النجاح في كافة المواد، كما سيتم خلال المؤتمر الصحفي إعلان أسماء الطلبة الأوائل في العلمي علوم وأسماء الأوائل في العلمي رياضة وأسماء الأوائل في الأدبي 2023، يمكن لجميع طلاب الثانوية العامة 2023 الاسنعلام عن النتيجة عبر رابط موقع الوزارة عن طريق الخطوات التي حددتها الوزارة.

استخراج نتيجة الثانوية العامة 2023 من بوابة الثانوية العامة استخراج نتيجة الثانوية العامة 2022 من بوابة الثانوية العامة

ويمكن الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة في مصر عن طريق الخطوات التالية:

الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم moe.gov.eg. أو الدخول على رابط بوابة الثانوية العامة. اختيار نتيجة الثانوية العامة 2023 الدور الأول. كتابة رقم الجلوس في المربع المحدد. الضغط على إظهار النتيجة. موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة علمي وأدبي 2023

وكشفت مصادر مطلعة في وزارة التربية والتعليم المصرية أن السيد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم سوف يقوم بعقد المؤتمر الصحفي في ساعات العصر من يوم الجمعة، على أن يتم نشر أسماء الأوائل في الشعبتين العلمية والأدبية على مستوى الجمهورية، كما سيتم كشف مؤشرات النجاح في هذا العام ومقارنتها العام السابق، وتالطكشف عن المؤشرات العامة لتنسيق الكليات للعام الدراسي القادم، ومن المنتظر أيضا لاأن يشهد المؤتمر نسبة مشاهدة عالية على مستوى الجمهورية من كافة الطلبة والطالبات والأسر المصرية.

عروض لولو السعودية خصومات نهاية الشهر تصل إلى 60%

185.208.78.254

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إعلان نتیجة الثانویة العامة نتیجة الثانویة العامة 2023 بوابة الثانویة العامة المؤتمر الصحفی الأوائل فی

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| تقييم امتحان الفيزياء أمام وزير التربية والتعليم اليوم

يطلع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الإثنين، على التقرير الفني لامتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024. 

ويجتمع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مع اللجنة الفنية المختصة بمراجعة ورق أسئلة ونماذج إجابة امتحان الفيزياء في الثانوية العامة. 

ويستعرض وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة التقرير الصادر عن اللجنة حول مدى مطابقة امتحان مادة الفيزياء للمواصفات، ويعلن جميع التفاصيل عقب الاجتماع. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني حرصه على تحقيق ما فيه صالح الطلاب في ضوء نتيجة التقرير الصادر عن اللجنة.

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بإلغاء أية أسئلة يثبت صعوبتها من تقرير اللجنة أو من خلال الحديث معهم ويتم منح درجة السؤال الملغي للطلاب. 

شكاوى طلاب الثانوية العامة 2024 من امتحان الفيزياء 

واشتكى طلاب الثانوية العامة 2024 من وجود أسئلة في امتحان الفيزياء ليس لها إجابة من ضمن الاختيارات المطروحة في أسئلة الاختيار من متعدد. 

وذكر طلاب الثانوية العامة 2024 أن هناك سؤالا يشمل رسم مغناطيس والاختيارات تتضمن أرقام المغناطيس في حين أن الرسم ليس مرقمًا. 

وأشار طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة العلمية إلى وجود سؤال آخر عن توليد تيار كهربائي متردد ليس له جوابًا بين الاختيارات في الأسئلة الموضوعية. 

ونوه عدد من الطلاب بأنه تم تعديل أحد الأسئلة من قبل مراقبي لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 لوجود خطأ في صياغة السؤال بينما لم تنوه عنه لجان أخرى. 

رد وزارة التعليم على أخطاء امتحان الفيزياء 2024 

ردت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على شكاوى طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة العلمية من وجود أخطاء في امتحان الفيزياء. 

وقالت مصادر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إن هناك لجنة متخصصة لمراجعة امتحان الفيزياء  والوقوف علي حقيقة شكاوي الطلاب ومدى مطابقة الامتحان للمواصفات. 

ولفتت المصادر إلى أن اللجنة الفنية المتخصصة ستراجع مدى مطابقة امتحان الفيزياء للمواصفات ونموذج الإجابة ويتم التعديل في حالة وجود أي خلل. 

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء 

وتتضمن امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء  15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

ونحتوي امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء على 30 في المائة أسئلة لحل المشكلات والإبداع، و30 في المائة أسئلة للفهم، و40 في المائة للتطبيق.

مقالات مشابهة

  • نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس عبر بوابة التعليم الفني
  • برقم الجلوس.. التعليم تستعد لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • ملفات شائكة على طاولة وزير التربية والتعليم الجديد
  • وصول امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة الأجنبية الأولى للجان
  • التعليم تنفي تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة الأجنبية الأولى
  • رابط نتيجة ثانوي تجاري برقم الجلوس 2024 لطلاب الدبلومات الفنية
  • نتيجة الدبلومات الفنية 2024.. اعرف نتيجتك من هذا الرابط
  • الثانوية العامة 2024| تقييم امتحان الفيزياء أمام وزير التربية والتعليم اليوم
  • اليوم.. التعليم تُعلن نتيجة تقرير اللجنة الفنية لامتحان مادة الفيزياء
  • نتائج الصف التاسع 2024 اليمن بالاسم ورقم الجلوس.. اعرف التفاصيل