صدمة قوية تعرضت لها نيللي كريم في الحلقة 5 من مسلسل فراولة، إذ اختفى مستر يانج «عبد الحكيم الصيني»، صاحب شركة منتجات الطاقة الحيوية، وتمت مصادرة بضاعة الأحجار الكريمة في ميناء شنغهاي، وتصفير حسابات الشركة البنكية، ما أدي إلى اقتراح صديقة فراولة «علا رشدي» عليها، بأن تستبدل الأحجار الكريمة التي يجلبها مستر يانج من الصين بأحجار كريمة مصرية، حتى يمكن حل المشكلة بها وبيعها للعملاء وكأن بها طاقة إيجابية.

كيف تُفرق بين الحجر الكريم الأصلي والمُقلد؟ 

وفي ضوء قيام فراولة باستبدال الاحجار الكريمة وخداع العملاء بأخرى مزيفة، ذكر موقع Eva gems and jewels أن الأحجار الكريمة تتكون من المعادن النادرة التي تشكلت منذ ملايين السنين في باطن الأرض، ويكون العنصر الأساسي فيها هو السيليكا، بالإضافة إلى نسب صغيرة من معادن أخرى، مثل النحاس والرصاص والمنجنيز، وأشار الموقع إلى 3 طرق يُمكنك عن طريقها التفرقة بين الحجر الكريم الأصلي والمُزيف، كالتالي:

يمكن وضع الحجر الكريم تحت إضاءة اصطناعية، فإذا ظهر بريق ضوئي عالي وانعكس الضوء من خلاله فهو حجر كريم أصلي، وإذا لم يحدث ذلك فهو مزيف. الاحجار الكريمة الأصلية بها عيوب في الشكل لأنها تستخرج من باطن الأرض وتتعرض للخدوش، أما الأحجار المزيفة فتبدو كاملة وخالية من العيوب.    الأحجار الكريمة الأصلية تكون أكثر خفة من الأحجار المُقلدة، فدائما ما تكون الأحجار المزيفة أكثر كثافة وثقلًا.

قصة مسلسل فراولة 

ومسلسل فراولة يدور في إطار كوميدي حول الفتاة فراولة ابنة أحد حراس العقارات في منطقة الزمالك والتي ترغب في الانتقال من حياة الفقر والحاجة التي تعيشها هي وأسرتها إلى حياة الثروة والمشاهير.

ويشارك نيللي كريم بطولة المسلسل كل من شيماء سيف، صدقى صخر، أحمد فهيم، علا رشدى، جيلان علاء، توني ماهر، حجاج عبدالعظيم، دنيا سامى، وعدد من ضيوف الشرف، والمسلسل تأليف محمد سليمان عبدالمالك وإخراج محمد على.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دراما المتحدة مسلسلات رمضان رمضان 2024 دراما رمضان الأحجار الکریمة الحجر الکریم

إقرأ أيضاً:

ارتفاع مفاجئ.. صدمة في سعر السكر اليوم بالأسواق

يواصل سعر كيلو السكر اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024 ارتفاعه في الأسواق، حيث بلغ متوسط سعر كيلو السكر المعبأ اليوم، نحو 37.43 جنيه.

سعر كيلو السكر اليوم 4 سبتمبر 2024

نقدم لكم سعر كيلو السكر اليوم 4 سبتمبر 2024، وفقًا لأخر تحديثات بوابة الأسعار العالمية والمحلية التابعة لمجلس الوزراء.

أسعار السكر اليوم في الأسواق

بلغ متوسط سعر كيلو السكر المعبأ، نحو 37.43 جنيه، وبلغ ادنى سعر للكيلو 15 جنيهًا.

نقص السكر في التموين

أكد هشام الدجوي، رئيس شعبة المواد الغذائية، أنه لا صحة لنقص السكر في التموين، فالسكر متوفر بشكل كافي وبسعر 12.60 جنيه، ويتم خصمه من قيمة الدعم التمويني المقدم للمواطنين المستحقين.

وشدد رئيس شعبة المواد الغذائية على أن الحكومة المصرية تعمل بشكل مستمر على استعادة التوازن في الأسواق المحلية، ولا توجد أي مشاكل في عملية صرف السلع.

عاجل| رئيس شعبة المواد الغذائية يكشف حقيقة نقص السكر في التموين (فيديو) عاجل من متحدث الوزراء بشأن حقيقة وجود نقص في السكر السلع التموينية 

أشار إلى أن المخزون الاستراتيجي للسلع التموينية يكفي إلى نحو 6 أشهر، لافتًا إلى أن هناك 65 مليون كيلو سكر يتم صرفها في منظومة الدعم التمويني شهريًا.

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. رؤية وجهود نحو مستقبل أفضل للإنسانية
  • صدمة جديدة لريال مدريد بعد إصابة ميليتاو
  • «خدمة العملاء المزيفة».. ضبط المتهم بالنصب على أصحاب البطاقات الائتمانية بالمنيا
  • ارتفاع مفاجئ.. صدمة في سعر السكر اليوم بالأسواق
  • تجديد حبس العريس صاحب واقعة الخطف المزيفة بالمنصورة، و3 من أصدقائه 15 يومًا على ذمة التحقيقات بالدقهلية
  • صدمة كبرى.. نجم برشلونة يغيب عن 4 مباريات
  • سنغافورة.. وضع المخالطين للمصابين بجدري القردة في الحجر الصحي
  • فرص لهطول أمطار متفرقة على جبال الحجر وسواحل وجبال محافظة ظفار
  • توصيات ندوة “نساء السودان في مواجهة الحرب” المُنعقدة بالحزب الاشتراكي المصري
  • صدمة في منتخب إنجلترا قبل مواجهة أيرلندا