شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن اليوسفي لـ سبوتنيك هناك دعوات حالية في تونس من أجل انضمامها إلى تحالف بريكس ‏، وأضاف في تصريحات لـ سبوتنيك ، على هامش انعقاد النسخة الثانية من القمة الروسية الأفريقية في سان بطرسبورغ أعتقد أن مستقبل العلاقات التونسية .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اليوسفي لـ"سبوتنيك": هناك دعوات حالية في تونس من أجل انضمامها إلى تحالف "بريكس"‏، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اليوسفي لـ"سبوتنيك": هناك دعوات حالية في تونس من أجل...
وأضاف في تصريحات لـ"سبوتنيك"، على هامش انعقاد النسخة الثانية من القمة الروسية - الأفريقية في سان بطرسبورغ: "أعتقد أن مستقبل العلاقات التونسية الروسية سيكون أفضل بكثير، واليوم هناك دعوات في تونس لانضمام تونس إلى تحالف "بريكس"، خاصة مع تعثر المفاوضات مع صندوق النقد الدولي، ورفض الرئيس التونسي، قيس سعيد، لأي إملاءات خارجية، وكذلك لأي شروط تهدد السلم الاجتماعي في تونس، وتشديده على ضرورة تغيير ومراجعة سياسات الصندوق ووصفاته وتوصياته".كما شدد اليوسفي على "ضرورة توفر الإرادة السياسية في كل من قادة تونس وروسيا، من أجل تحقيق تعاون أكبر بين البلدين، يثمر عن نتائج إيجابية في المجال الطاقي والغذائي والفلاحي".وفي هذا الإطار، أعرب اليوسفي عن أمنيته بأن وردا على سؤال بشأن جهود الحكومة التونسية إزاء تنمية مجال السياحة، خصوصا في ظل العقوبات الاقتصادية على روسيا والضغوط على تونس، يرى اليوسفي أن "السياح الروس يحبون تونس ويزورونها بكثافة، وينفقون الكثير من الأموال على الترفيه هناك".وطالب في هذا الإطار "بضرورة تسهيل عملية إصدار "فيزا" لدخول التونسيين إلى روسيا، وكذلك تدريس اللغة الروسية، بسبب تواجد العديد من الطلبة التونسيين في روسيا".تجدر الإشارة إلى أن القمة الروسية - الأفريقية انطلقت في مدينة سان بطرسبورغ الروسية، من 26 وحتى 29 يوليو/ تموز الجاري.وتعتبر القمة الروسية - الأفريقية حدثًا رئيسيًا وكبيرًا في العلاقات بين روسيا وأفريقيا، ويهدف هذا الحدث إلى تحقيق مستوى جديد نوعيًا للشراكة المتبادلة المنفعة لمواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين.وتهدف هذه القمة إلى تعزيز التعاون الشامل والمتساوي بين روسيا ودول أفريقيا في الجوانب السياسية والأمنية والاقتصادية والعلمية والتكنولوجية والثقافية والإنسانية.يذكر أن القمة الروسية - الأفريقية الأولى عقدت، في أكتوبر/ تشرين الأول عام 2019، في مدينة سوتشي الروسية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل اليوسفي لـ"سبوتنيك": هناك دعوات حالية في تونس من أجل انضمامها إلى تحالف "بريكس"‏ وتم نقلها من سبوتنيك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس القمة الروسیة

إقرأ أيضاً:

دعوات عالمية لمسيرات حاشدة يوم الجمعة في ذكرى طوفان الأقصى

تتواصل الدعوات العالمية للنفير العام والمشاركة الحاشدة في المسيرات التي ستخرج يوم الجمعة المقبل، في الذكرى السنوية الأولى لمعركة "طوفان الأقصى" التي انطلقت في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ودعا نشطاء وفصائل فلسطينية إلى التصعيد الشامل من خلال الاشتباك المفتوح مع الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس المحتلة، والمشاركة في الدعوات العالمية للنفير في ذكرى "طوفان الأقصى".

وأكدت الدعوات على ضرورة الخروج الحاشد والنفير العام الجمعة المقبل الموافق 4 أكتوبر 2024، وذلك بعد عام على "طوفان الأقصى" الذي ارتفعت فيه رايات "العزة".

وجاء في الدعوات: "يا أبناء الأمة الإسلامية في كل بقاع الأرض.. يا من تحملون في قلوبكم حب الأقصى والقدس.. ندعوكم بصوت الإيمان والعزة.. للنفير العام والمشاركة في الانتفاضة الكبرى.. يوم الجمعة الموافق 4 أكتوبر".

وأعلن الشباب الثائر في فلسطين النفير العام من أجل تصعيد المواجهة والاشتباك مع قوات الاحتلال، في الذكرى الأولى لطوفان الأقصى، ونصرة للمقاومة الفلسطينية واللبنانية، وتنديدا بحرب الإبادة المستمرة في قطاع غزة ولبنان، ورفضا للتورط الأمريكي المباشر في العدوان.



ودعا الشباب الفلسطيني الثائر إلى تصعيد المواجهة يوم الجمعة الموافق 4 أكتوبر - تشرين الأول 2024، من كافة الميادين والمساجد باتجاه نقاط التماس مع جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتتصاعد دعوات النفير لالتحام الضفة الغربية والقدس المحتلة مع المقاومة في غزة ولبنان، إلى جانب إشعال الغصب في وجه الاحتلال عبر العمليات النوعية.

وتأتي هذه الدعوات على وقع تصاعد العدوان الإسرائيلي في غزة ولبنان، وتزامنا مع هجمات صاروخية غير مسبوقة وجهاتها إيران أمس، صوب أهدف للاحتلال الإسرائيلي.

وهاجمت إيران بنحو 300 صاروخ باليستي مواقع عسكرية ومطارات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وقالت إنه جاء ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، بمبدأ الدفاع عن النفس وحفظ الأمن.

واستخدمت إيران في هجومها الأخير وللمرة الأولى، صواريخ فرط صوتية من طراز "فاتح" في هجومها على الأهداف العسكرية للاحتلال الإسرائيلي.

وتعدّ هذه الصواريخ من أبرز إنجازات الصناعات العسكرية الإيرانية، حيث تم الكشف عنها لأول مرة، في حزيران/ يونيو من عام 2023، خلال استعراض عسكري٬ بحضور الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي، الذي أشاد بالصاروخ الجديد٬ ووصفه حينذاك بأنه "من مكونات الاقتدار الوطني".

مقالات مشابهة

  • افتتاح مهرجان سينما “بريكس” الدولي في سوتشي الروسية
  • الإمارات تشارك في منتدى لـ «بريكس»
  • تحدٍ لإسرائيل أم جس نبض..إيران تكشف تنقلات خامنئي بعد دعوات لاغتياله
  • دعوات للتهدئة واجتماعات طارئة .. قلق دولي من تطورات الشرق الأوسط
  • دعوات عالمية إلى مسيرات حاشدة يوم الجمعة في ذكرى طوفان الأقصى
  • دعوات عالمية لمسيرات حاشدة يوم الجمعة في ذكرى طوفان الأقصى
  • دعوات في إسرائيل لاغتيال خامنئي
  • بلاسخارت: ما زال هناك بصيص أمل لنجاح الجهود الديبلوماسية
  • الخارجية الأمريكية: ندعم دعوات وقف إطلاق النار في لبنان
  • وزير الخارجية الفرنسي: هناك حلول دبلوماسية في لبنان