مشروع المغترب الوطني في السليمانية.. توفير بيئة وحياة جديدة للعائدين للوطن.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي السليمانية

إقرأ أيضاً:

تحديد اشتراطات جديدة للعمل بمجال الحلاقة الرجالية 

طرحت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، اشتراطات الحلاقة الرجالية 2024، بهدف تطوير وتحسين بيئة الأعمال بطريقة تحقق الطموحات والأهداف العامة للفرد والمجتمع سويا ومساعدة الراغبين في الاستثمار في هذا المجال، ورفع معيار الامتثال لمعالجة مظاهر التشوه البصري.
وحددت الوزارة عبر منصة ”استطلاع“ متطلبات الترخيص لتشمل الحصول على موافقة الدفاع المدني، سجل تجاري ساري المفعول، وموافقة الجهة المشرفة على النشاط التجاري المطلوب ترخيص.
أخبار متعلقة أبرز الأسئلة عن خدمة تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية من أبشردخلت دون سيارة.. الذئاب تهاجم امرأة في حديقة سفاري فرنسيةوحظرت استخدام الشبة باستثناء أعواد الشبة ذات الاستخدام الواحد، فيما أكدت على اللائحة على تخصيص غرفة منفصلة في حال تقديم خدمة ”إزالة القمل“، وأن يكون جدران الغرفة من «الطوب، الجبس المستعار، الزجاج»، كما يجب أن يكون المحل من دور أرضي فقط أو أرضي وميزانين على أن تكون مساحة دور الميزانين وفقاً لما ورد في كود البناء السعودي SBC 201، ويمكن أن يكون بالأدوار المتكررة في المجمعات التجارية.
وألزمت المرخص له بعمل اختبار تحسس على منطقة صغيرة من الجلد قبل البدء باستخدام صبغة الشعر حسب التعليمات المرفقة مع المنتج. ​إزالة الأتربة والنفاياتواشترطت اللائحة توفير أوعية النفايات التي لا تفتح باليد مثل: ذات الفتح التلقائي أو التي تفتح بالقدم، وتزويد أوعية النفايات بأكياس بلاستيكية، ومنع وضعها خارج الأوعية والتأكد من عدم وجود قوارض، أو حشرات، أو آفات الصحة العامة، أو مخلفاتها داخل المحل / المنشأة.
وأكدت على منع تراكم الأتربة على النوافذ أو مصادر الإضاءة والتهوية، ومنع تسرب أو طفح مياه الصرف الصحي داخل المحل/المنشأة، والالتزام بتوفير الأدوات ذات الاستخدام الواحد مثل: شفرة للحلاقة، رداء «مريلة»، ممسحة طبية، وتوفير قفازات مطاطية لليدين، لاستخدامها في حال رغبة العميل بذلك أثناء تقديم الخدمة، وتنظيف وتطهير وتعقيم الادوات بعد كل استخدام.
وألزمت أن يكون الأثاث المستخدم خاليا من الكسور والتشققات والبقع، والالتزام بنظافة منطقة غسيل الشعر ومنطقة الاستحمام على أن تكون خالية من بقايا الشعر ومستحضرات العناية «شامبو - صابون سائل»، وتنظيف بقايا الشعر والنفايات بشكل دوري.
واشترطت توفير وسائل الدفع الالكتروني، مع حظر رفض استخدامها، ووضع ملصق لخيارات الدفع المتوفرة على واجهة المنشأة أو داخلها، والتأكيد على كافة متطلبات مكافحة الحرائق، وكاميرات المراقبة الأمنية.
وألزمت اللائحة المرخص له بتطبيق متطلبات كود البناء السعودي والتي تشمل لمتطلبات الإنشائية، المتطلبات الكهربائية، والميكانيكية، والتهوية والتكييف، المتطلبات الصحية، متطلبات ترشيد الطاقة، وغيرها، وجميع اشتراطات الجهة المشرفة، مع تنفيذ جميع الأعمال والتجهيزات والمواد طبقا للمواصفات القياسية المعتمدة.توفير المغاسل والخدمات الخاصةوسمحت بتوفير دورات مياه ومغاسل للأيدي والمصليات في المحلات أو المنشئات، وتخصيص مساحة بحد أقصى «10م²» لأغراض التخزين وتكون من ضمن مساحة المحل.
وشددت على توفير منحدر لذوي الإعاقة في حدود المنشأة، ويستثنى من ذلك المحلات المتواجدة في مباني توفر متطلبات للأشخاص ذوي الإعاقة.
وأوصت اللائحة أن تكون الزوايا بين الجدران وكل من الأرضيات والأسقف غير حادة ويفضل أن يكون بها استدارة أو ميل بزاوية 45 درجة ليسهل تنظيفها وتطهيرها، ولمنع تراكم الملوثات.
وألزمت أن تكون جميع فتحات التصريف وخزانات المياه والصرف الصحي وغرف التفتيش محكمة الإغلاق، وأني كون السقف مصنوعاً من مواد مقاومة للحريق ولا تتأثر بالرطوبة لضمان عدم إيواء الحشرات والقوارض، وتكون الألواح المعدنية أو الهياكل الحديدية معالجة بمواد مقاومة للصدأ، في حال استخدامها للأسقف.
وأوجبت الاحتفاظ بسجل الرقابة الصحية ما عدا المناطق التي تطبق نظام الرقابة الصحية الإلكترونية، ومنعت أي تغيير فيما يدون بسجل الرقابة الصحية من بيانات سواء بالكشط، أو المحو، أو الإزالة، أو بأي طريقة أخرى.

مقالات مشابهة

  • مع توافد عودة الحجاج.. الصحة تقدم نصائح للعائدين من الحج
  • تركيا تتهم السليمانية بتزويد حزب العمال بالأسلحة عبر مطارها وتهدد بضربات عنيفة
  • السليمانية تسجل إصابة جديدة بالحمى النزفية
  • برلماني: تعديلات قانون المرافعات المدنية والتجارية تخدم بيئة الاستثمار
  • الحلبي ممثلا ميقاتي في اختتام مشروع استدامة البحر والبرّ: لتطوير مشاريع جديدة
  • ارتفاع شديد في الحرارة بداية من الأربعاء..الأرصاد الجوية تكشف السبب !
  • السوداني: حريصون على توفير بيئة آمنة تكفل للصحفيين ممارسة دورهم بكلّ شفافية
  • مع حصول الـPKK على منظومات دفاعية.. تركيا تستعد لإطلاق عملية كبرى بالعراق
  • التربية والتعليم: توفير بيئة مناسبة لعقد امتحانات التوجيهي ولا تحديث في آلية تقييم الطلبة
  • تحديد اشتراطات جديدة للعمل بمجال الحلاقة الرجالية