فيتنام (الاتحاد)


تُوج زورق «الفيكتوري 4»، بقيادة إريك ستارك بطلاً للسباق الختامي في الجولة الثانية من بطولة العالم لزوارق «الفورمولا-1» والتي أقيمت في فيتنام، وتبعه فريق «فيتنام 1»، بقيادة جوناس آندرسون، و«الصين 7» بقيادة بيتر مورين، ليهدي «الفيكتوري» الإمارات أجمل إنجاز مع نهاية هذه المرحلة من البطولة.


وتصدر «الفيكتوري 4» صدارة الترتيب العام للبطولة برصيد 55 نقطة، مع نهاية الجولة ليبتعد في الصدارة، في حين تراجع «الشارقة 17» إلى المركز الثالث في الترتيب العام، بعد أن كان متصدراً للبطولة، في نهاية الجولة الماضية.
وحل «أبوظبي 5» بقيادة ثاني القمزي في المركز السادس، بينما جاء «الفيكتوري 3» بقيادة أحمد الفهيم في المركز التاسع، وزورق «أبوظبي 16» بقيادة راشد القمزي في المركز الثاني عشر.
وشهد السباق تعرض زورق «الشارقة 18» بقيادة فيليب رومز لحادث انقلاب في منتصف السباق، مما أبعده عن المنافسة، وجاءت أجواء السباق حارة للمشاركين، حيث وصلت الحرارة إلى قرابة ثلاثين درجة، في أحد أكثر أيام المنافسة حرارة.
وحقق «الفيكتوري 4» أفضل زمن ضمن تصفيات السرعة في الجولة، ليضمن انطلاقة قوية في السباق الرئيسي لاحقاً، والاستمرار في التألق حتى السباق الرئيس والختامي للجولة، ومن المقرر أن تقام الجولة القادمة في إيطاليا خلال يونيو 2024.
وهنأ الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس اتحاد الرياضات البحرية، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، فريق الفيكتوري بعد تحقيق زورق الفيكتوري 4 بقيادة إريك ستارك لقب الجولة الثانية من بطولة العالم، بتفوق إماراتي قوي في المنافسة.

 

أخبار ذات صلة أسعار الوقود في الإمارات لشهر أبريل أقل درجة حرارة سجلت على الإمارات صباح اليوم


وأكد الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان أن سفراء الإمارات قدموا مشاركة قوية وجميلة في المنافسة، توجت في الختام بتصدر زورق الفيكتوري وتحقيقه لقب الجولة والقفز إلى صدارة الترتيب العام للمنافسة برصيد 55 نقطة مع نهاية هذه المرحلة.
وقال الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان: نفخر بما قدمته الزوارق الإماراتية في البطولة والظفر بلقب الجولة في الختام، ونبارك للفيكتوري الأداء المتميز في السباق والوصول لمنصة التتويج، والأجمل أن اللقب تحقق في شهر رمضان الفضيل والعودة بالإنجاز للرياضة الإماراتية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الزوارق زوارق أبوظبي الفيكتوري فيتنام

إقرأ أيضاً:

مشاهدة مباراة الامارات وسوريا بث مباشر في اتحاد غرب آسيا للشباب اليوم

بث مباشر مباراة الإمارات وسوريا اليوم الجمعة 28 يونيو 2024، حيث مواجهة مرتقبة ضمن منافسات بطولة اتحاد غرب آسيا تجمع بين منتخبا الإمارات وسوريا للشباب، ستقام المباراة في الجولة الثانية من البطولة على استاد مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف، حيث من المقرر أن تنطلق صافرة البداية في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت كل من القاهرة والرياض.

مشاهدة مباراة الإمارات وسوريا في اتحاد غرب آسيا للشباب بث مباشر

ويحتل منتخب سوريا للشباب صدارة المجموعة الثالثة من البطولة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن الوصيف الإمارات.

وشهدت الجولة الأولى فوز منتخب الإمارات على البحرين 1/3، فيما تغلب منتخب سوريا على فلسطين 2/4.

ويخوض منتخب الإمارات للشباب مباراته الأخيرة في الدور الأول أمام فلسطين يوم الأحد المقبل، ضمن الجولة الثالثة، فيما يلتقي في الجولة ذاتها منتخب سوريا والبحرين.

وتقام مباريات الدور الأول لبطولة غرب آسيا، بمشاركة 12 منتخباً، وزعت على 3 مجموعات، بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ويتأهل أول كل مجموعة، إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى نصف النهائي.

بث مباشر مباراة الإمارات وسوريا في اتحاد غرب آسيا للشباب

ويقدم موقع الأسبوع بث مباشر مباراة الإمارات ضد سوريا اليوم الجمعة 28 يونيو 2024، حيث ستقام المباراة في الجولة الثانية من البطولة على استاد مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف، ومن المقرر أن تنطلق صافرة البداية في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت كل من القاهرة والرياض.

مقالات مشابهة

  • رغم بلوغ المركز الخامس.. "عطل فني" يُجبر الحارثي على الانسحاب من أطول سباقات التحدي
  • عطل فني يبعد فريق أوكيو عُمان من سباق التحدي الأوروبي
  • ترتيب بطولة العالم للسائقين بعد نهاية جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • القمزي سادسا في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • سلطان القاسمى والنيل
  • «عبية عذبة» بطلة «كأس فاطمة بنت مبارك»
  • انطلاق الانتخابات البرلمانية الفرنسية اليوم
  • طالب بن صقر القاسمي: الإمارات رائدة في مكافحة المخدرات
  • مدرب منتخب السويس يعلن رحيله عن الفريق بعد نهاية عقده
  • مشاهدة مباراة الامارات وسوريا بث مباشر في اتحاد غرب آسيا للشباب اليوم