صحافة العرب:
2024-09-19@19:22:26 GMT

الدبيبة: ليبيا لن تكون بلداً للمهاجرين

تاريخ النشر: 27th, July 2023 GMT

الدبيبة: ليبيا لن تكون بلداً للمهاجرين

شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن الدبيبة ليبيا لن تكون بلداً للمهاجرين، عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة عبدالحميد الدبيبة، اليوم الخميس، اجتماعا لمتابعة الوضع الأمني على الحدود الليبية التونسية، وأوضاع .،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الدبيبة: ليبيا لن تكون بلداً للمهاجرين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الدبيبة: ليبيا لن تكون بلداً للمهاجرين

عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة عبدالحميد الدبيبة، اليوم الخميس، اجتماعا لمتابعة الوضع الأمني على الحدود الليبية التونسية، وأوضاع المهاجرين الأفارقة الموجودين بالحدود، بحضور وزير الداخلية المكلف عماد الطرابلسي، ووكيل وزارة الخارجية إمحمد زيدان، ورئيس أركان حرس الحدود، وآمر اللواء 19، ومدير إدارة الشؤون الخارجية بمجلس الوزراء، وعدد من مديري الإدارات بوزارتي الداخلية والخارجية.

وقدم جهاز حرس الحدود عرضاً ضوئيا يبيّن الأوضاع العامة على الحدود والإجراءات المتخذة من وزارة الداخلية للتعامل مع المهاجرين القادمين من تونس تجاه الحدود الليبية.

وأصدر الدبيبة تعليماته بضرورة تشكيل فريق عمل بين الداخلية والخارجية ورئاسة الأركان العامة لتنسيق العمل وضمان نجاحه.

كما شدد الدبيبة، على جهاز حرس الحدود واللواء 19 بضرورة التعامل الإنساني مع المهاجرين، وتوفير احتياجاتهم اللازمة لهم، مع ضرورة الالتزام بعدم تسربهم إلى الدولة الليبية، وضرورة التنسيق مع تونس في إرجاعهم لدولهم، وتكفل ليبيا بكافة الإجراءات اللوجيستية اللازمة.

وأكد الدبيبة خلال الاجتماع، أن ليبيا لن تكون بلد توطين للمهاجرين، مشدداً على ضرورة توحيد الجهود الوطنية تجاه ملف الهجرة في كافة التفاصيل المتعلقة به، وفق قوله.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الدبيبة: ليبيا لن تكون بلداً للمهاجرين وتم نقلها من صحيفة الساعة 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

طعم لذيذ ومخاطر صحية.. الإفراط في تناول المخللات يزيد من تكون حصوات الكلى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

المخللات من الأطعمة الشهية التي تحظى بشعبية كبيرة بين الناس، حيث يعتبرها البعض جزءًا أساسيًا من وجباتهم، لكن مع الإفراط في تناولها، يمكن أن تصبح هذه الأطعمة اللذيذة مصدرًا لمشاكل صحية خطيرة، وفي ظل حب الكثيرين للمخللات وتناولها بكميات كبيرة، تظهر الحاجة لمعرفة المخاطر الصحية المرتبطة بها وكيفية تناولها بشكل آمن للحفاظ على صحة الجسم.

في هذا السياق، تؤكد الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري البكتيريا والمناعة ورئيس قسم التغذية بمستشفيات جامعة القاهرة، أن المخللات تحتوي على نسب عالية من الأملاح، مما يشكل خطرًا على صحة الإنسان، محذرة من أن الإفراط في تناول هذه الأطعمة يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، وهو ما قد يكون له تأثيرات سلبية على صحة القلب والكلى، كما أن الأملاح الموجودة في المخللات تحتوي على مواد قد تسبب أمراضًا مزمنة مرتبطة بالأوعية الدموية.

وأضافت، أن أحد أخطر المكونات التي تحتوي عليها المخللات هو مادة الصوديوم، وهي المسؤولة عن التأثيرات السلبية على الجسم، حيث تساهم هذه المادة في احتباس الماء في الجسم، مما يزيد من حجم الدم ويؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، وهذا الضغط الإضافي على الأوعية الدموية والقلب يمكن أن يؤدي إلى مشكلات صحية مزمنة.

وتشير  “عبد الوهاب” إلى أن الإفراط في تناول المخللات يزيد من احتمال تكون حصوات في الكلى، ويحدث ذلك بسبب ارتفاع نسبة الصوديوم الذي يقلل من إفراز الكالسيوم الطبيعي في الجسم، ونتيجة لذلك، يتراكم الكالسيوم في الكلى مكونًا حصوات، مما يعرض الإنسان لخطر الإصابة بأمراض الكلى.

وأوضحت أنه بسبب خطورة الإفراط في تناول المخللات والآثار السلبية المحتملة على الصحة، هناك عدة نصائح لتقليل تلك المخاطر والحفاظ على نمط غذائي صحي:

1. التقليل من تناول المخللات واستبدالها بالخضروات الطازجة الغنية بالعناصر الغذائية الضرورية، لتجنب الآثار السلبية المرتبطة بارتفاع نسبة الأملاح والصوديوم في الجسم.

2. تناول المخللات بقليل من الملح وشرب الكثير من الماء: في حال عدم القدرة على التخلي عن المخللات تمامًا، يوصى بتناولها بكمية قليلة من الملح مع شرب الماء بكثرة، هذه الطريقة تساعد على تخفيف تأثير الأملاح على الجسم، وتجنب بعض الآثار السلبية مثل ارتفاع ضغط الدم وتكوين الحصوات.

 

مقالات مشابهة

  • طعم لذيذ ومخاطر صحية.. الإفراط في تناول المخللات يزيد من تكون حصوات الكلى
  • خارجية الدبيبة: الباعور ناقش مع سفير تركيا تعزيز الاستقرار في ليبيا
  • خوري ومسؤول إيطالي يشددان على ضرورة أن تكون مؤسسات الدولة الليبية موحدة وأن تحظى بالشرعية
  • وزير الخارجية اللبناني لـCNN: الهجمات الإسرائيلية في لبنان قد تكون مقدمة للحرب
  • هاتفك أداة تجسس أو قتل وثلاجة منزلك قد تكون كذلك
  • احذر.. 3 أمراض قد تكون السبب فى عدم الشعور بالجوع عند تناول الطعام
  • صحيفة العرب اللندنية: مقتل البيدجا اختبار لسيادة القانون في ليبيا ويثير المخاوف حول استقرارها
  • خبير: الاختراق السيراني على أعضاء حزب الله قد تكون بداية حرب
  • الداخلية الإيطالية: أغلقنا 728 حسابًا على الإنترنت لتسهيل الهجرة من ليبيا لبلادنا
  • مسعود: أي مباراة يلعب فيها الهلال تكون ممتعة .. فيديو