صحة، ما هي مخاطر استخدام ماكينة الحلاقة لفترة طويلة؟،استخدام ماكينة الحلاقة لفترة طويلة يؤدي إلى مشكلات صحية خطيرة إكسبرس الخميس .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر ما هي مخاطر استخدام ماكينة الحلاقة لفترة طويلة؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

ما هي مخاطر استخدام ماكينة الحلاقة لفترة طويلة؟

استخدام ماكينة الحلاقة لفترة طويلة يؤدي إلى مشكلات صحية خطيرة (إكسبرس)

الخميس 27 يوليو 2023 / 21:30

لا يقتصر استخدام ماكينات الحلاقة على الرجال، فأكثر النساء يستخدمنها لإزالة الشعر، ووفقاً لأحد ‏الخبراء، فإن استخدامها لفترة أطول مما ينبغي، قد يؤدي إلى العديد من المشكلات الصحية.

حذرت خبيرة العناية بالبشرة الدكتورة كريستينا سوما، من شركة دوف، من استخدام ماكينات الحلاقة لفترة ‏أطول مما ينبغي، لأن هذه الممارسة الشائعة يمكن أن يكون لها آثار مدمرة ‏على‎ ‎الصحة.‏

وقد أوضحت الدكتورة سوما، أنه يجب استبدال شفرات الحلاقة بعد خمس إلى سبع ‏استخدامات.‏ وأكدت‎أن التغيير يعتمد أيضاً على عوامل ‏أخرى، مثل عدد مرات الحلاقة، وعدد المناطق التي تستخدم الماكينة ‏لحلاقتها، وسُمك الشعر المحلوق ونوعه، وجودة الشفرة، وجودة غسيلها ‏والاعتناء بها‎.‎

‎يمكن أن يؤدي استخدام شفرة حلاقة قديمة إلى ظهور طفح جلدي، ونُدوب والتهابات جلدية. ‎

والأخطر من ذلك أنه يمكن أن يؤدي إلى حدوث جروح، وقد يتسبب بالإصابة بعدوى جرثومية، تظهر أعراضها على شكل إحمرار أو ‏تورم أو قيح، وعندها تستلزم الحاجة إلى علاج بمرهم ‏المضادات الحيوية‎.‎

والأسوأ من ذلك كله، أن يؤدي استخدام الماكينة الصدئة إلى الإصابة ‏بمرض "الكزاز"، كما قال الدكتور تيم كلايتون، استشاري الأمراض ‏الجلدية في مركز بال مول الطبي في مانشستر‎.‎ وتعد الإصابة بالكزاز من أخطر الحالات التي‎‏ تهدد الحياة، بسبب دخول ‏البكتيريا إلى الجرح، وفق ما أوردت صحيفة إكسبرس البريطانية.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ما هي مخاطر استخدام ماكينة الحلاقة لفترة طويلة؟ وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس یؤدی إلى

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: نمر بمرحلة فارقة لم يشهدها العالم منذ عقود طويلة

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه حريص بشدة على الاستماع لرؤى الحضور، خاصة المعنيين بالشأن السياسي والتوجهات الفكرية في هذه الأمور.

وأشار إلى أننا نمر بمرحلة فارقة واستثنائية لم يشهدها العالم أو المنطقة منذ عقود طويلة.

مدبولى يتابع توطين صناعة السيارات في مصر مدبولي: الحكومة تولي اهتمامًا بالتحول نحو الاقتصاد الأخضر (فيديو)

وأضاف، في كلمته خلال لقاء عدد من المفكرين لاستعراض عدد من القضايا المثارة على الساحة، المذاع عبر قناة إكسترا نيوز، أن وتيرة الأحداث وسرعة التغير التي تجري اليوم تفوق طاقات الجميع.

 ولفت إلى أن كميات الأحداث والأوضاع التي تحدث في أسبوع واحد تكون سببا في تغيير تفكير وروئ وتوجهات العالم أجمع.

وتابع، أن كل الحكومات الموجودة اليوم لديها رفاهية لوضع تصور لسنوات مستقبلية مقبلة في ضوء التغيرات الجارية.

مقالات مشابهة

  • المقداد يؤدي اليمين الدستورية نائبا للرئيس السوري
  • أول إجازة طويلة لطلاب المدارس والجامعات.. «اعرف هتكون كام يوم»
  • حزب الله يترقّب: الحرب طويلة
  • فيصل المقداد يؤدي اليمين الدستورية نائبا للرئيس السوري
  • رئيس الوزراء: نمر بمرحلة فارقة لم يشهدها العالم منذ عقود طويلة
  • محافظ القليوبية يمنح مواطنًا ماكينة حياكة ويؤمن 5 فرص عمل جديدة
  • علاجى الدقهلية يبحث مضاعفة السعة الاستيعابية للغسيل الكلوى إلى 20 ماكينة بمستشفى شبراهور
  • نصائح كاسبرسكي للحد من مخاطر الذكاء الاصطناعي التوليدي في بيئة العمل
  • روسيا: قصف لبنان يؤدي إلى كارثة إنسانية مماثلة لـ«غزة»
  • كيف يمكن سرقة بيانات هاتفك من خلال الشاحن؟ تقني يُجيب .. فيديو