ذكر المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة بلغ 7 سفن، كما تم تداول 12 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة، و742 شاحنة و65 سيارة.


وأوضح المركز - في بيان صادر اليوم /الأحد/ - أن حركة الواردات شملت 3500 طن بضائع، و337 شاحنة و61 سيارة، فيما شملت حركة الصادرات 8500 طن بضائع، و405 شاحنات و4 سيارات.


وأضاف أن ميناء سفاجا شهد اليوم مغادرة 3 سفن وهي (الحرية 1 - دليلة - أمل)، بينما استقبل الميناء السفينتين (الحرية 2 - بوسيدون إكسبريس)، 
كما شهد ميناء نويبع تداول 3200 طن بضائع و377 شاحنة من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) لثلاث سفن وهي (كوين نفرتيتي - أور - سينا)، فيما سجلت موانئ الهيئة وصول وسفر 1241 راكبًا بموانئها.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طن بضائع

إقرأ أيضاً:

إضافة خدمة شحن جديدة إلى ميناء جدة الإسلامي

أعلنت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" إضافة خدمة الشحن الجديدة "FEM1"، بالشراكة بين شركة "C star "وشركة "UGL" إلى ميناء جدة الإسلامي.
وبينت أن هذا يعزز حركة الصادرات والواردات من وإلى الميناء، وفق رؤية تدعمها عمليات موثوقة وفعَّالة، وبيئة آمنة ومستدامة.خدمات الشحن بميناء جدة الإسلاميويأتي ذلك في إطار جهود "موانئ" الرامية لتحسين مؤشر اتصال شبكة الملاحة البحرية مع خطوط الملاحة العالمية، وتعزيزًا لتنافسية الموانئ، وزيادة قوة ربطها بموانئ الشرق والغرب.
أخبار متعلقة الأحد.. 5 أيام احتفالية بالمعلم في مدارس المملكةوزير الخارجية: نؤكد أهمية حل الصراعات الإقليمية بالطرق السلميةوكذلك تماشيًا مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط القارات الثلاث.
وتعمل خدمة الشحن الجديدة على ربط ميناء جدة الإسلامي بموانئ: تشينغداو، وشنغهاي، ونينغبو، ونانشا في الصين، وكيلانج في ماليزيا، وإسطنبول في تركيا، بطاقة استيعابية تبلغ 2758 حاوية قياسية.تأكيد الميزة التنافسيةويسهم إضافة خدمات الشحن الملاحية الجديدة إلى ميناء جدة الإسلامي يسهم في تعزيز مكانته المحورية بموقعه الاستراتيجي المميز، ما يمكنه من الربط بين القارات الثلاث (أوروبا وآسيا وأفريقيا).
هذا إضافة إلى تأكيد الميزة التنافسية له أمام المصدرين والمستوردين والوكلاء الملاحيين، بوصفه الميناء الأول على ساحل البحر الأحمر بمجال التجارة البحرية العابرة، ومسافَنة الحاويات والبضائع.

مقالات مشابهة

  • إضافة خدمة شحن جديدة إلى ميناء جدة الإسلامي
  • وصول 1320 رأس عجول حية بوزن 420 طنًا إلى ميناء سفاجا
  •  وصول 1320 رأس عجول حية بوزن 420 طنا لميناء سفاجا
  • تداول 58 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 47000 طن فوسفات ومواد غذائية بموانىء البحر الأحمر
  • تداول 58 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر
  • الصادرات تتصدر المشهد.. 58 ألف طن بضائع تتداول في موانئ البحر الأحمر
  • انتظام حركة الملاحة البحرية بموانىء البحر الأحمر
  • تداول 10 آلاف طن بضائع بمواني البحر الأحمر
  • تداول 10 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر