البوابة:
2024-07-05@16:02:18 GMT

أفضل وصفة لتطويل وتكثيف الشعر

تاريخ النشر: 31st, March 2024 GMT

أفضل وصفة لتطويل وتكثيف الشعر

الشعر الناعم الطويل، الكثيف اللامع هو حلم كل سيدة، ويمكن علاج الشعر التالف والمتقصف والمتساقط عن طريق وصفات منزلية متوفرة في كل منزل، وفي هذا المقال سنتحدث عن أفضل الوصفات لتطويل وتكثيف الشعر:

اقرأ ايضاًأوقات قص الشعر لشهر أبريل 2024 للتكثيف والتطويلأفضل وصفة لتطويل وتكثيف الشعرالمقاديرإكليل الجبلحبة البركةورق الغارقرنفلماء مغليطريقة التحضيرنخلط المقادير مع بعضها البعض ثم نغطيها ليوم كامل 24 ساعةنصفى المقادير كلها ونضعها بعلبة بخاخ ويصبح كالتونيك ونستخدمه 3 مرات في الأسبوع.

خلطة لتطويل الشعر وتكثيفة مجربة

فيما يلي أفضل خلطة لتطويل الشعر وتكثيفة مجربة ومضمونة:

خلطة البيض مع المايونيز وزيت الخروع والعسل.خلطة قشر الموز مع المايونيز وزيت الزيتون.خلطة إكليل الجبل مع القرنفلخلطة الأفوكادو مع زيت الزيتون.خلطة جل الأولفيرا مع الزنجبيل وزيت جوز الهند.خلطات لتطويل الشعر في 3 ايام

فيما يلي أفضل خلطات لتطويل الشعر في 3 ايام فقط:

خلطة بذور الخردل مع زيت جوز الهند وزيت اللوز.خلطة بياض البيض مع المايونيز وزيت القرنقلخلطة زيت الزيتون مع العسل وزيت جوز الهند.طرق تطويل الشعر في المنزل

فيما يلي أفض الطرق التي يمكن تطبيقها وبكل سهولة لتطويل الشعر في المنزل وتعزيز نموه:

تجنب صبغة الشعر بشكل مبالغ به ومتكرر وايضاً تجنب عمل تسريحات معقدة لأنها تؤدي إلى تلف في الشعر.الالتزام بقص الأطراف من أجل التخلص من الأطراف المتقصفة والتالفة ويساعد في تحفيز نمو الشعر الجديد.يمكن استخدام بعض الماسكات لتطويل الشعر مثل الزبادي وعسل النحل وعصير البصل. يُعتقد أن هذه المكونات تحتوي على عناصر تساعد في تقوية الشعر وتحفيز نموه.شرب كمية كافية من الماء يوميًا، حيث يساعد الجسم على التخلص من السموم ويحافظ على صحة الشعر وفروة الرأس.تناول غذاء متوازن وغني بالفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الشعر مثل البروتينات وفيتامينات A، C، D، وE، والحديد والزنك.تناول الأطعمة الغنية بهذه العناصر مثل السمك، البيض، الفواكه والخضروات الورقية الخضراء، والمكسرات.تدليك فروة الرأس بانتظام باستخدام زيت اللوز أو زيت جوز الهند لأنه يعزز تدفق الدم إلى فروة الرأس مما يحسن نمو الشعر.تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند أو زيت الأرغان أو زيت الخروع وترك الزيت لبضع ساعات قبل غسل الشعر. هذا يساعد على ترطيب فروة الرأس وتقوية الشعر.تجنب استخدام الأدوات الساخنة مثل مكواة الشعر ومجفف الشعر بحرارة عالية، واستخدم فرشاة بأسنان واسعة لتجنب تلف الشعر.آيات قرآنية لتطويل الشعرقل يحييها الذي أنشأها أول مرة وهو بكل خلق عليم قل اعوذ برب الفلق من شر ما خلق ومن شر النفاثات في العقد ومن شر حاسد اذا حسد مع تكرار 7 مرات عند مساج لفروة الرأسوصفة لتطويل الشعر في اسبوع

تعتبر أفضل وصفة لتطويل الشعر بسرعة جدا وفي اسبوع هي وصفة زيت إكليل الجبل يعتبر من أهم الزيوت وافضلها للشعر لعلاج الشعر الخفيف والفراغات وتسريع نهوه وتكثيفه، ومن فوائد زيت إكليل الجبل يحفز من عملية الايض ويزيد من معدل نمو الشعر، وبالإضافة إلى أنه يملىء الفراغات ويمنع ظهور الشيب وتساقط الشعر.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: لتطویل الشعر فی زیت جوز الهند وصفة لتطویل فروة الرأس

إقرأ أيضاً:

الشاعرة زوات حمدو: الشعر موهبة لها أسس ومقومات

دمشق -سانا

تكتب الشاعرة زوات حمدو الشعر بشكليه النثري والموزون، متأثرة بقضايا الوطن والمجتمع والإنسان، حيث تسعى لتقديم نصوص تجمع بين الأصالة والحداثة بعفوية وصدق.

وفي حديث لـ سانا قالت حمدو: أنا أكتب الشعر بعد أن أعبر موقفاً إنسانياً يأخذني دون قصد لأشكل نصي بما يختلج داخلي وبأسس شعرية تحتاج إلى معرفة وثقافة وموهبة.

وأشارت حمدو إلى أن الصدق والعفوية بكتابة النص الشعري أوجدت لها تفاعلاً ثقافياً في وطنها بعد أن اهتمت بقضاياه وتفاعلت مع المنظومة العربية الثقافية، فشاركت بملتقيات في مصر وأغلب المحافظات السورية.

وبينت الشاعرة حمدو أن القصيدة الشعرية ليست صناعة بل هي تدفق عاطفي ووجداني وهذا تجلى في كل القصائد التي كتبتها بمختلف مواضيعها.

وتابعت حمدو: شيئان كان لهما أثر كبير في حياتي الشعرية البحر الذي أعيش على شاطئه فغمرني بتميز روحي أمام قصيدتي، ودمشق التي أعتبرها رمز العروبة وقوة الحضور التاريخي، وكلاهما له حضور ثقافي وجمال عبر التاريخ.

ورأت حمدو أن الشعر الموزون هو مقياس لوجود الموهبة ومن المفترض أن يمتلكه أي شاعر يطرح موهبته، لأن الشعر ليس تجربة اجتماعية فقط بل موهبة حاضرة في نفس الإنسان الذي يمتلكها وتدفعه هي لإثبات وجودها.

يذكر أن الشاعرة زوات حمدو لها عدد من المؤلفات الشعرية منها قيثارة وطن ومقام الياسمين ومن يقرأ كف العراق وأسماء لامعة وفي سماء المدينة وغيرها.

محمد خالد الخضر

مقالات مشابهة

  • خلطة زبدة الشيا والأفوكادو لتحويل شعرك المجعد إلى «حرير».. اعرفي الطريقة
  • محافظ الإسكندرية يوجه بمتابعة رصف الشوارع وتكثيف حملات إزالة الإشغالات
  • المجموعات بالكامل في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025
  • بالمواعيد.. مواجهات الفراعنة في تصفيات أمم أفريقيا 2025
  • وصفة الأرجنتين تكتسح «كوبا أميركا»!
  • مصر في مواجهة الرأس الاخضر في تصفيات أمم أفريقيا 2025
  • الشاعرة زوات حمدو: الشعر موهبة لها أسس ومقومات
  • أكلات تساعد على تطويل وتكثيف الشعر.. دليلك للتغذية السليمة لصحة شعرك
  • خبراء يحذرون من وصفة منزلية واقية من الشمس منتشرة على “تيك توك”
  • Vision Pro يسمح بطرق دفع بديلة في الاتحاد الأوروبي