شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن مؤسسة الملك عبدالله تبدأ تشغيل العيادات الطبية العائمة في بنغلاديش، بدأ برنامج الوحدات الطبية المتنقلة أحد أبرز مشروعات برنامج الملك عبد الله بن عبد العزيز رحمه الله للأعمال الخيرية، التشغيل التجريبي لعيادتين .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مؤسسة الملك عبدالله تبدأ تشغيل العيادات الطبية العائمة في بنغلاديش، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مؤسسة الملك عبدالله تبدأ تشغيل العيادات الطبية...

بدأ برنامج الوحدات الطبية المتنقلة أحد أبرز مشروعات برنامج الملك عبد الله بن عبد العزيز -رحمه الله- للأعمال الخيرية، التشغيل التجريبي لعيادتين عائمتين في جمهورية بنغلاديش، بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية.

ويسعى المشروع إلى تشغيل 10 عيادات متنقلة للمناطق المستفيدة في بنغلاديش، حيث تقدم خدمات الرعاية الصحية الأولية والثانوية والكشف على الأمراض والجراحة والأشعة، بالإضافة إلى تدريب الكوادر الطبية ورفع كفاءتها، لتخدم أكثر من مليون إنسان في جمهورية بنغلاديش الشعبية.

خدمات متكاملة يحظى بها مستفيدو #مبادرة_طريق_مكة في بنغلاديش .#بسلام_آمنين#رؤية_السعودية_2030#اليوم pic.twitter.com/SOGywFAyTx

— صحيفة اليوم (@alyaum) June 3, 2023

كما تعكس العيادات العائمة فهم برنامج "فاعل خير" إلى تحديات البيئة المحيطة وعمل ما يلزم لتسهيل الوصول إلى كافة الفئات المستفيدة من المشروع في المناطق الريفية. ويعمل برنامج الوحدات الطبية المتنقلة منذ إطلاقه على توفير الخدمات الصحية في 7 دول آسيوية في مناطق ريفية، من خلال إنشاء 75 عيادة طبية متنقلة، كما تحرص مؤسسة الملك عبدالله الإنسانية على تطبيق مبادئ الاستدامة المتكاملة للمشروع حيث يتم إنشاء العيادات المتنقلة وتجهيزها لتعمل بالطاقة الشمسية، ودعم تكاليف الأدوية والمستلزمات الطبية لذوي الأمراض الحادة والمزمنة، لتخدم أكثر من 5 ملايين إنسان في تلك الدول.

مؤسسة الملك عبد الله

مؤسسة الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمية للأعمال الإنسانية أنشأها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -رحمه الله- وتُعنى بالأعمال الإنسانية حول العالم.

وتشرف المؤسسة على عدد من المشروعات في مختلف أنحاء العالم ومن ضمنها، برنامج الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود للأعمال الخيرية "فاعل خير"، الذي يتم تنفيذه في أكثر من 15 دولة، منها: باكستان، وإندونيسيا، النيجر، باكستان، بنغلاديش، أفغانستان، الصومال، دول غرب أفريقيا، والسودان وغيرها بالتركيز على التعليم والصحة والتنمية الاجتماعية والاقتصادية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مؤسسة الملك عبدالله تبدأ تشغيل العيادات الطبية العائمة في بنغلاديش وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عبدالله اتصل بالأبيض وبخاش وعبير علامة مثنيا على جهدهم في تأمين الخدمات الطبية

تواصل رئيس لجنة الصحة النيابية النائب الدكتور بلال عبدالله، مع وزير الصحة الدكتور فراس الابيض ونقيب أطباء لبنان في بيروت البرفسور يوسف بخاش، وفي طرابلس الدكتور محمد صافي وبنقيب المستشفيات سليمان هارون، ونقيبة الممرضين الدكتورة عبير علامة، لشكرهم على "المجهود الذي بذل ويبذل منذ البارحة لاسعاف أهلنا جراء العدوان الاسرائيلي الحاقد والغادر".
وطلب  النائب عبدالله نقل "احترام وتقدير كل أعضاء لجنة الصحة النيابية وكل الشعب اللبناني للتفاني الذي أظهره جميع هولاء، من أطباء وممرضين وعاملين في الإسعاف الصحي والصليب الأحمر والمؤسسات الاسعافية العديدة، ومستشفيات، وفريق غرفة طوارئ وزارة الصحة، وكل المعنيين بالشأن الصحي، في خدمة المصابين وتقديم اسرع وأفضل خدمة طبية ممكنة للمصابين والجرحى، والذين نتمنى لهم الشفاء العاجل".
وختم عبد الله :"الرحمة لشهداء الوطن الذين سقطوا البارحة بسلاح الغدر الاسرائيلي".
(الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • الملك عبدالله الثاني يحذر من تداعيات استمرار الحرب على غزة
  • عبدالله اتصل بالأبيض وبخاش وعبير علامة مثنيا على جهدهم في تأمين الخدمات الطبية
  • الحكومة الأردنية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام الملك عبدالله
  • الحكومة توافق على تشغيل مطار دنقلا للأغراض الإنسانية
  • عبدالله شكر للعراق المساعدات الطبية
  • السودان يوافق على تشغيل مطار ولائي للأغراض الإنسانية
  • ‏الملك عبدالله الثاني: الأردن جاهز للرد بحزم على أية محاولات للمساس بسيادته
  • شركة البريقة تبدأ شفط المياه لإعادة تشغيل مستودع سبها النفطي
  • مستشفى الملك عبدالله الجامعي ينظِّم حفل تخريج الدفعة الأولى من برنامج مساعد طبيب أسنان
  • مدينة الملك عبدالله الطبية تعرض 11 ورقة علمية في أضخم مؤتمر لجراحة السمنة