متابعة بتجــرد: نفى الفنان المصري أحمد عبد العزيز، ما يتردد عن أن سبب ابتعاده عن الساحة الفنية لسنوات معينة، هو توجهه للعمل في التجارة، وقال في حواره التلفزيوني مع الإعلامية أسما إبراهيم في برنامج «حبر سري»، لم أعمل في التجارة ولم أنشىئ أي عمل خاص، لعدم تفرغي لذلك، وانشغالي معظم الوقت بالأعمال الفنية.

وأضاف عبد العزيز: «حتى في الفترة التي ابتعدت فيها عن الساحة الفنية، لأسباب شخصية كثيرة، لم يكن لدي الوقت لأفكر بمشروع تجاري».

وحول رده على من انتقد تصريحا سابقا له، يقول فيه إن الفن غدار، قال عبد العزيز إنه لم يقصد فقط الناحية المادية، بل بالكثير من الأمور التي ترتبط بوضع الفنان عموماً، مثل عمره وصحته والشخصيات التي يمكن أن يقدمها، ورؤيته للكثير من الأمور المتعلقة بالمهنة بشكل عام.

على صعيد فني، أكد عبد العزيز، أمنيته بتجسيد قصة حياة الأديب المصري الدكتور طه حسين، مبيناً أنه مغرم بشخصيته منذ أن كان طفلاً وأنه درس كتابه «الأيام»، دراسة كبيرة وأنه ملم بحياته بكافة تفاصيلها، ويعتقد أنه ممكن أن يقدمه بطريقة جديرة بالاهتمام بشخصية الأديب الراحل من قبل الأجيال الجديدة.

وأشار عبد العزيز، إلى أن الفنان أحمد زكي، أبدع في تقديم شخصية طه حسين سابقاً مع المخرج يحيى العلمي، وأنه جسدها بكل براعة، لكن هذا لا يعني أنه لا يحلم بتقديم ذات الشخصية في سياق آخر.

وعن الشخصيات التاريخية التي من الممكن أن يقدمها، بيّن عبد العزيز، أنه يتابع حالياً مسلسل «الحشاشين» بإعجاب كبير، وأنه كان يتمنى تقديم شخصية حسن الصباح، التي يؤديها في المسلسل الفنان كريم عبد العزيز، وقال: «كريم يؤدي الشخصية ببساطة وسلاسة أوصلتها إلى قلوب الناس بسهولة، وأنا معجب بحكاية الحشاشين منذ زمن طويل».

وتطرق عبد العزيز بالحوار، إلى شخصية الفنان الراحل مصطفى درويش، مشيراً إلى أنه تعرف عليه في كواليس مسلسل «سره الباتع»، وأنه رأى في داخله شخصا حقيقيا إنسانياً وفناناً كبيراً، يعمل بكل طاقته وحيويته، وله إسهامات خيرية كثيرة.

وأكد عبد العزيز، أنه صدم بخبر وفاته، خاصة وأنه لم يكن مريضاً أو كبيراً في السن، مشيراً إلى أنه شعر بأنه يفقد صديقاً قريباً من عقله وقلبه. واستذكر عبد العزيز، خلال الحلقة أيضاً الفنان الراحل وائل نور، الذي كان صديقاً مقرباً منه، وقال: «وائل كان من نفس جيلي، وكان فناناً مبدعاً بصورة كبيرة، ووفاته أثرت فيّ بصورة كبيرة جداً، نفسياً وفنياً، وعند وفاة مصطفى درويش، اختلطت ذاكرتي بصوره وصور وائل نور، وكأن الحكاية تعود من جديد بيني وبين أصدقائي».

main 2024-03-31 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: عبد العزیز

إقرأ أيضاً:

في ذكرى وفاته.. تعرف على أبرز المحطات الفنية للفنان عزت أبو عوف

تحل اليوم الإثنين ذكرى وفاة الفنان القدير عزت أبو عوف، الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم في عام 2019، بعد صراع طويل مع المرض، رحل وترك بصمته الفنية الخاصة في كثير من الأعمال الفنية التي شارك بها، على مدار مشواره الفني.

معلومات عن عزت أبو عوف

 

ولد الفنان عزت أبو عوف في مدينة القاهرة في عام 1948، درس الطب في الجامعة، ثم تفرغ للموسيقى والعزف على الأورج، حيث انضم لفرقة "بلاك كوتس"، وأسس مع شقيقاته الأربعة فرقة "فور إم" في أواخر حقبة السبعينات.

 

ومع حلول التسعينات، اتجه عزت أبو عوف إلى التمثيل، وكانت بدايته مع المخرج خيري بشارة من خلال فيلم "آيس كريم في جليم"، ومنذ ذلك الوقت استمر في مجال التمثيل، وقدم العديد من الأدوار المتنوعة مابين السينما والدراما.

أبرز أعمال عزت أبو عوف الفنية

 

كان من أبرز الأعمال التي شارك بها الفنان عزت أبو عوف في السينما: أيس كريم في جليم، كشف المستور، حرب الفراولة، بخيت وعديلة، طيور الظلام، امرأة هزت عرش مصر، حسن اللول، عيش الغراب، إسماعيلية رايح جاي، اضحك الصورة تطلع حلوة، عبود على الحدود، أرض الخوف، سيب وأنا أسيب، هو فيه إيه، كذلك في الزمالك، الرجل الأبيض المتوسط، واحد من الناس، عمر وسلمى، مطب صناعي، الجزيرة، بوشكاش، هروب اضطراري.

 

ومن أبرز الأعمال التي شارك بها في الدراما:عفاريت عدلي علام، الأب الروحي، ألف ليلة وليلة، نيللي وشريهان، ربيع الغضب، باب الخلق، أسرار، طعم الخياة، اللهم إني صايم، العملية ميسي، رحيل مع الشمس، شيخ العرب همام، كريمة كريمة، أنا قلبي دليلي، شط إسكندرية، لحظات حرجة، عباس الأبيض في اليوم الأسود.

مقالات مشابهة

  • حقيقة اعتزال على قدورة عن الساحة الفنية
  • العالم علمين| الفنان أحمد أمين يكشف تفاصيل مهرجان "نبتة"
  • برعاية تركي آل الشيخ.. أحمد عز وكريم عبد العزيز يجتمعان في عمل سينمائي قريبًا
  • “إقامة التقاء الفن والأزياء” تستعرض مخرجاتها في ختام الدورة الثانية
  • في ذكرى وفاته.. تعرف على أبرز المحطات الفنية للفنان عزت أبو عوف
  • يسرا تواصل مسيرتها الفنية الناجحة  في ملك والشاطر
  • من الصدفة إلى الاحتراف.. مهند بحاري يروي رحلته مع الفن التشكيلي
  • شاهد بالصورة والفيديو.. حسناء الفن السوداني “مونيكا” تستعرض جمالها وأناقتها على أنغام إحدى الأغنيات الخليجية
  • برفقة أحمد عز.. يسرا تروج لمسرحيتها الجديدة "ملك والشاطر"
  • في عيد ميلاد فريدة فهمي... تعرف على سبب اعتزالها عن الساحة الفنية