الأحد, 31 مارس 2024 11:41 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني

تعاود عجلة دوري نجوم العراق الكروي للمحترفين دورانها من جديد بعد توقف دام 23 يوماً، إذ تقام اليوم الأحد 4 مباريات في انطلاق المرحلة الثانية، أبرزها مواجهة دهوك والقوة الجوية.

ويسعى الصقور لتحقيق الفوز وإضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده بغية توسيع الفارق مع أقرب ملاحقيه، معتمداً على ثلاثي المنتخب الوطني أيمن حسين وإبراهيم بايش وعلي جاسم وبقية الكتيبة الزرقاء التي تقدم أفضل العروض الكروية، من جانبه يمني دهوك النفس بإيقاف نجاحات الجوية، وهو يعول على عاملي الأرض والجمهور للوصول إلى غايته المطلوبة.


وفي مباراة ثانية يتطلع الزوراء لتأكيد صحوته عندما يواجه النجف، وتغلب النوارس في الاختبار الأخير على الميناء بثلاثية، ولذلك فإنه يستند إلى الحافز المعنوي ومؤازرة جماهيره من أجل اجتياز غزلان البادية، الطامح هو الآخر لتحقيق نتيجة إيجابية”.
وفي لقاء آخر يستضيف كربلاء نظيره نوروز في مواجهة يرنو فيها أهل الأرض ً إلى حصد 3 نقاط ثمينة، أملاً بالابتعاد عن صراع المراتب الأخيرة، إلا أن طموحاته ستصطدم بقدرات ممثل محافظة السليمانية صاحب المستويات المميزة تحت إشراف المدرب ولي كريم.
ويلعب اليوم أيضاً أمانة بغداد أمام نفط ميسان، في مباراة يبحث فيها كل فريق عن انتصار يحسن به موقعه في جدول الترتيب العام للمسابقة المحلية.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

مركز استراتيجي: العراق بالمرتبة 11 بين الدول الأكثر تضررا من الإرهاب

بغداد اليوم -  بغداد

اكد المركز الاستراتيجي لحقوق الانسان، اليوم الاحد (30 حزيران 2024)، ان العراق احتل المرتبة الثانية بعد سوريا في الدول الأكثر تضررا من الإرهاب حسب مؤشر الإرهاب العالمي .

وقال رئيس المركز فاضل الغراوي في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إن "سوريا، احتلت المركز الأول عربيا والخامس عالمياً ضمن الدول الأكثر تضررا من الإرهاب حول العالم  بـ7.890 نقطة، تلاها العراق في المرتبة الثانية عربيا والـ 11 عالميا  بـ 7.078 نقطة، فيما جاءت بعده بوركينا وباكستان".

وأضاف ان "ان ضحايا الإرهاب من الشهداء والجرحى منذ عام 2016 لغاية الان بلغ حوالي 600 الف شخص مدني وعسكري"، مبينا ان "العراق بدأ يتعافى من اثار الإرهاب اذا انخفضت العمليات والخروقات الإرهابية بنسبة 90% في عام 2024 مقارنة بعام 2015".

 ودعا الغراوي "الحكومة والقائد العام للقوات المسلحة الى اطلاق عملية نوعية عسكرية لملاحقة فلول عصابات تنظيم داعش والقضاء عليها وإعلان العراق دولة خالية من الإرهاب وتكثيف الجهود مع الدول في اطار مكافحة الإرهاب واعتماد يوم 6/10 من كل عام يوما وطنيا لمكافحة الإرهاب استذكارا منه لتخليد شهداء الإرهاب".

مقالات مشابهة

  • تعادلان ايجابيان في دوري نجوم العراق
  • ماكرون يدعو إلى "تحالف واسع" في مواجهة اليمين المتطرف في الدورة الثانية من الانتخابات التشريعية
  • فوزان وتعادل في دوري نجوم العراق
  • المشتركة تعلن انطلاق المرحلة السابعة من عملية سيوف الحق
  • دوري نجوم العراق.. خمس مواجهات اليوم بانطلاق الجولة الـ 36
  • مركز استراتيجي: العراق بالمرتبة 11 بين الدول الأكثر تضررا من الإرهاب
  • اليوم..إنطلاق (5)مواجهات في الجولة (36)من دوري نجوم العراق لكرة القدم
  • اليوم ..خمس مواجهات في انطلاق الجولة الـ 36 لدوري نجوم العراق
  • انطلاق المرحلة الثانية من برنامج العلاج النفسي بمساعدة الحيوانات الأليفة
  • منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني الأحد