قالت الشرطة الإسرائيلية، إن ضابطا في الجيش تعرض لطعن وأصيب بجروح طفيفة، في هجوم تعرض له وهو خارج الخدمة، في محطة للحافلات في بئر السبع، صباح الأحد.

وبحسب الشرطة والجيش الإسرائيلي، أطلق جندي آخر النار على المهاجم وتم إعلان وفاته لاحقا، حسبما نقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وقالت الشرطة، إن منفذ الهجوم من سكان مدينة رهط البدوية القريبة.

A short while ago, there was a report of a stabbing terror attack at the central bus station in Be'er Sheva. The terrorist who carried out the stabbing attack was neutralized by security forces through gunfire, and subsequently, his death was confirmed. pic.twitter.com/xKOk0gJZTt

— Israel Police (@israelpolice) March 31, 2024

وأوضح جهاز الإسعاف "نجمة داوود الحمراء"، أن الضابط المصاب نُقل إلى مستشفى في بئر السبع، بعد إصابته بجروح طفيفة في ذراعه، وهو في حالة جيدة.

وقال ضابط في شرطة حرس الحدود خارج الخدمة في مكان الحادث، والذي عرف عن نفسه باسم شاليف، لموقع "واينت"، إنه أمسك بذراع منفذ الهجوم وقام جندي آخر في مكان الحادث بإطلاق النار عليه.

وتابع: "لقد جعلت الإرهابي يسقط السكين.. وطلب مني أن أتحرك وأطلقت عليه رصاصتين".

وقال شهود آخرون في مكان الحادث، إنهم رأوا المهاجم في محطة للحافلات قبل أن يطعن الضحية وأن المسافرين المتواجدين بالمحطة فروا بمجرد سماع إطلاق النار.

وجاء الهجوم بعد أسابيع من قيام أحد سكان رهط، تعود أصوله إلى غزة، بطعن ضابط صف في الجيش الإسرائيلي، في محطة وقود شمال بئر السبع في هجوم.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: بئر السبع

إقرأ أيضاً:

مصادر حزب الله : خروج 3 قواعد للاحتلال من الخدمة بعد إصابتها في الرد الإيراني

يمانيون – متابعات
أكدت مصادر المقاومة الإسلامية في لبنان خروج قواعد “حتساريم” و”نيفاتيم” و”رامون” من الخدمة بعد إصابتها بأضرار بالغة نتيجة الهجوم الصاروخي الإيراني.

وأطلق حرس الثورة الإسلامية في إيران، اسم “الوعد الصادق 2” على العملية التي شنّها ضدّ كيان الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، والتي هاجم فيها أهدافاً تابعةً للاحتلال في قلب فلسطين المحتلة، بعشرات الصواريخ.

وأكد حرس الثورة، أنّ 90% من الصواريخ التي أطلقها في العملية أصابت أهدافها، مشدداً على أنّ الهجوم نُفِّذ في إطار حق الدفاع المشروع، ووفقاً للقوانين الدولية.

وتم خلال هذه العملية، استهداف بعض القواعد الجوية والرادارية ومراكز التواطؤ والتخطيط لاغتيال قادة المقاومة، بتأكيد حرس الثورة.

وقال إن القواعد التي استهدفها الهجوم هي: قاعدة “نيفاتيم”، التي تضمّ طائرات “أف 35″، قاعدة “حتسريم”، التي تضمّ طائرات “أف 15″، وهي الطائرات التي استخدمت في اغتيال السيد نصر الله، إضافةً إلى قاعدة “تل نوف”، الواقعة قرب “تل أبيب”.

وتوعّد حرس الثورة الإسلامية بأنّه “سيرد بطريقة مدمّرة وباعثة على الندم”، في حال إقدام الاحتلال الإسرائيلي على “أي غباء”.

العملية الإيرانية، أكد حرس الثورة أنها جاءت رداً على اغتيال، الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، ومسؤول ملف لبنان في قوة القدس في حرس الثورة، اللواء عباس نيلفوروشان، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية.

بدوره، ذكر التلفزيون الرسمي الإيراني أنّ حرس الثورة “استخدم في هجومه صواريخ فرط صوتية، من طراز فتاح”.

وعقب العملية، نشر قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي، عبر حسابه بالفارسية في منصة “أكس”، صورةً أرفقها بعبارة: “نصر من الله وفتح قريب”.

وأقرّ المتحدث باسم “الجيش” بوقوع إصابات نتيجة الصواريخ من إيران، والتي أدت إلى دوّي صفارات الإنذار في كل الأنحاء، ودفعت الملايين من المستوطنين إلى الملاجئ

وفي محاولة للتعتيم على ما حققه الهجوم الصاروخي الإيراني، طالب “جيش” الاحتلال الإسرائيليين بعدم تصوير أماكن سقوط الصواريخ، إلا أن المشاهد التي انتشرت بكاميرات المستوطنين وأهالي فلسطين المحتلة أظهرت إصابة الصواريخ الإيرانية لأهدافها بدقة. ومن بين أبرز المشاهد التي تظهر حجم خسائر الاحتلال: اشتعال النيران في منصة الغاز قبالة شاطئ عسقلان جنوب فلسطين المحتلة، والدمار الذي لحق بمطار اللد، بعد أن استهدفته الصواريخ الإيرانية.

مقالات مشابهة

  • مصادر حزب الله : خروج 3 قواعد للاحتلال من الخدمة بعد إصابتها في الرد الإيراني
  • تفاصيل جديدة في حادث إطلاق النار بيافا.. وقع بسلاح جندي إسرائيلي
  • الحرس الثوري: صواريخ "فاتح" تدخل الخدمة في الهجوم على إسرائيل
  • مقتل 8 أشخاص وإصابة 8 آخرين في تل أبيب إثر إطلاق نار
  • عاجل- القصة كاملة لانفصال عربات من قطار في المنيا
  • مقتل 3 وإصابة 15 جراء هجوم بسكين في شنغهاي
  • مسلحان يطلقان النار على منزل ضابط بوزارة الدفاع في بغداد
  • جالانت بعد الهجوم على الحوثيين: «ليس هناك مكان بعيد بالنسبة لنا»
  • السيسي: هو ضابط الشرطة ما يعرفش يفكر إلا والسيجارة في إيده
  • أب يربط ابنه بحبل في مكان عام لفشله في التعليم