القدس المحتلة-سانا

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة المنكوب براً وبحراً وجواً لليوم الـ 177، مستهدفاً المنازل وتجمعات النازحين والشوارع مع ارتكاب مجازر دامية ومروعة بحق الفلسطينيين.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن طيران الاحتلال قصف منزلاً في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين، وإصابة آخرين بجروح، كما شن طيران الاحتلال عدداً من الغارات على المناطق الجنوبية في دير البلح وسط القطاع.

كما ارتقى 11 شهيداً على الأقل جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من الفلسطينيين في بلدة بني سهيلا شرق خان يونس جنوب القطاع، فيما استشهدت امرأة وطفلتها جراء قصف مدفعية الاحتلال منزلاً في المواصي بمدينة خان يونس.

وقصفت بحرية الاحتلال ساحل مدينة رفح، ما أدى إلى وقوع إصابات عدة، فيما شن طيران الاحتلال غارات عنيفة على مخيم النصيرات والمغازي وسط القطاع غزة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت أمس عن ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 32705 أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 75190 بجروح منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول الماضي على قطاع غزة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حرب غزة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 37877

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 268 على التوالي، إلى 37877 شهيداً، ونحو 86969 جريحاً، معظم الضحايا من النساء والأطفال.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 43 فلسطينياً وإصابة 111 بجروح، وارتكاب 3 مجازر ضد العائلات، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود العديد من الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة، ولا تتوفر الإمكانيات اللازمة لانتشالهم.

في السياق ذاته، حذرت مستشفيات قطاع غزة من توقف أقسامها والمراكز الصحية ومحطات الأكسجين خلال 48 ساعة جراء نفاذ الوقود، داعية المؤسسات المعنية إلى ضرورة التدخل لإدخال الوقود اللازم ومولدات الكهرباء وقطع الغيار.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 11 فلسطينياً أمس، خلال حملة دهم وتفتيش واسعة طالت منازل عدة، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت 11 فلسطينياً من بلدتي يطا وبيت ريما ومدينة نابلس، من بينهم ثلاثة أطفال، مؤكدة أن الاحتلال اعتقل نحو 9450 فلسطينياً منذ مطلع أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع إلى 37900
  • تواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع يرفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37900
  • ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 37,900 شهيد منذ بدء العدوان
  • حرب غزة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 37877
  • صحة غزة تعلن ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع
  • 7 شهداء جراء قصف المناطق الشمالية والجنوبية فى غزة خلال الساعات الماضية
  • سقوط عشرات الشهداء إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة ومسجد في الشجاعية
  • 40 شهيدا إثر غارات دموية متواصلة على قطاع غزة (حصيلة)
  • في اليوم الـ267 من العدوان: عشرات الشهداء والجرحى المدنيين بمجازر نازية صهيونية جديدة في غزة
  • مع دخول العدوان يومه الـ267 الاحتلال يكثف قصفه على قطاع غزة