صحافة العرب:
2024-09-20@00:37:44 GMT

تفاصيل تحرك أمريكي في الجنوب

تاريخ النشر: 27th, July 2023 GMT

تفاصيل تحرك أمريكي في الجنوب

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن تفاصيل تحرك أمريكي في الجنوب، الخميس 27 يوليو 2023 الساعة 20 24 24 الأمناء نت خاص كثفت الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الأيام القليلة الماضية، من تحركاتها .،بحسب ما نشر الأمناء نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تفاصيل تحرك أمريكي في الجنوب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تفاصيل تحرك أمريكي في الجنوب

الخميس 27 يوليو 2023 - الساعة:20:24:24 (الأمناء نت / خاص :)

كثفت الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الأيام القليلة الماضية، من تحركاتها الدبلوماسية في الجنوب بالتزامن مع الحراك الأممي الهادف لإيقاف الحرب في اليمن.

وذكرت مصادر دبلوماسية لـ"الأمناء" بأن التحركات التي تجريها واشنطن عبر سفيرها في اليمن "ستيفن فاجن" في الجنوب تشير إلى أن هناك ثمة خطوات سوف تتخذها واشنطن قد تتعلق بحماية المياه الإقليمية.

المصادر أكدت بأن لقاء السفير الأمريكي "ستيفن فاجن" والوفد المرافق له الأسبوع الماضي بمدير أمن عدن اللواء مطهر الشعيبي، يحمل العديد من الرسائل خصوصًا وقد سبق هذه الزيارة زيارات مماثلة لحضرموت.

وتركزت نقاشات الجانب الأمريكي حول العديد من الموضوعات والقضايا التي من شأنها أن تسهم في تعزيز جوانب الدعم في المجال الأمني ​​والعمل على تعزيز مكافحة الإرهاب وانتشار المخدرات واستقرار الأمن في العاصمة عدن.

مراقبون أشاروا في تصريحات خاصة لـ"الأمناء" بأن تحركات الأمريكان المفاجئة هي تحركات سياسية بحتة قد تكون لها علاقة بوصول قوات بحرية وبوارج الحربية إلى خليج عدن.

وكشفت صور نشرتها وسائل إعلام نقلاً عن مركز إعلامي غربي معني بتتبع عمليات القوات التي تعمل خارج بلدانها (ديفدس) بأن يوم الـ22 من يوليو الجاري شهد مناورة وتدريبات عسكرية بحرية للقوات الأمريكية وقوات حلفائها (البحرية الإسبانية والبحرية اليابانية) داخل خليج عدن، داخل حدود المياه الإقليمية اليمنية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تفاصيل تحرك أمريكي في الجنوب وتم نقلها من الأمناء نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حتى 31 يوليو.. قائمة بأسماء شهداء القطاع الصحي نتيجة العدوان الإسرائيلي على غزة

نشرت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الثلاثاء، قائمة توثق أسماء 986 من العاملين في القطاع الصحي الذين استشهدوا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على القطاع وحتى نهاية يوليو/ تموز الماضي.

وذكرت الوزارة، في تقرير أرفقته بالقائمة التي وزعتها على وسائل الإعلام وحصلت الأناضول على نسخة منها، أنها وثقت في القائمة التي جاءت في 46 صفحة، أسماء وأرقام هويات وتواريخ ميلاد وجنس ومهنة ومكان عمل 986 فلسطينيا من العاملين بالقطاع الصحي استشهدوا منذ بداية العدوان وحتى 31 يوليو الماضي.

وقالت الوزارة إنها تقدر أنه ما زال هناك العشرات من شهداء القطاع الصحي لم يتم توثيقهم والتحقق من بياناتهم الشخصية والمهنية.

وأشارت إلى أنه تم رصد وتسجيل 868 من أسماء شهداء القطاع الصحي ضمن قاعدة بيانات شهداء العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وأوضحت أنه لم يتم تسجيل بيانات 118 من أسماء شهداء القطاع الصحي بسبب عدم وصول جثامينهم إلى المستشفيات نتيجة لاحتجازها من قبل القوات الإسرائيلية أو بقائها تحت الأنقاض.

ولفتت إلى أن من بين شهداء القطاع الصحي 5 يعملون في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وذكرت أن من بين الشهداء 706 ذكور و280 إناث.

وحول طبيعة عمل الشهداء، قالت الوزارة في تقريرها، إن 308 منهم كانوا يعملون في القطاعات الإدارية والخدمات بالمؤسسات الطبية المختلفة، و260 ممرضا، و184 كانوا يعملون في مهن طبية مساعدة.

كما تضمنت القائمة أسماء 146 طبياً و76 صيدليا، و12 من العمال الصحيين، وفق تقرير الوزارة.

مجمع الشفاء الطبي

ومن بين الأطباء 31 طبيب بشري أخصائي، و50 طبيب أسنان، و65 طبيب بشري عام، بحسب ما تضمنت القائمة.

وأشارت وزارة الصحة، في تقريرها، إلى أن 44 من شهداء القطاع الصحي كانوا يعملون في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.

ومنذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استهدف الجيش الإسرائيلي بالقصف والاقتحام والحصار غالبية المستشفيات في القطاع وأخرجها عن الخدمة.

وركز الجيش الإسرائيلي في استهدافه على المستشفيات الرئيسية مثل مجمع الشفاء الطبي أكبر وأهم مستشفيات قطاع غزة، ومجمع ناصر الطبي أكبر مستشفيات جنوبي القطاع، إضافة لمستشفيات الإندونيسي والعودة وكمال عدوان في محافظة الشمال، وأبو يوسف النجار والكويتي في مدينة رفح (جنوب) وشهداء الأقصى في دير البلح (وسط)، وفق بيانات سابقة لوزارة الصحة الفلسطينية.

وحسب تقرير سابق لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) نشرته في 27 مايو/ أيار الماضي، فإن القطاع الصحي الفلسطيني في غزة قد انهار، وما بقي منه يخدم في حده الأقصى ما لا يزيد على 15% فقط من الجرحى والمصابين.

مقالات مشابهة

  • ناصر الجديع: يجب أن يكون هناك تحرك للحد من السوق السوداء
  • إنتاج مصر من الغاز الطبيعي يعاود الارتفاع خلال يوليو (رسومات بيانية)
  • تفاصيل من الحياة الزوجية لملكة جمال سويسرا التي قطعها زوجها بمنشار
  • تعاون مصري أمريكي في مجال الطاقة (تفاصيل)
  • تحرك إيراني جديد ورفيع المستوى بشأن حرب اليمن وإعلان أممي ”صريح” بذلك
  • لماذا سرّعت إسرائيل تفجير أجهزة ” البيجر ” التي يستخدمها حزب الله؟.. مسؤول أمريكي يكشف السر
  • وزير الخارجية المصري: حماس تؤكد لنا التزامها الكامل باقتراح وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في 27 مايو والتعديلات التي أجريت عليه في 2 يوليو
  • حتى 31 يوليو.. قائمة بأسماء شهداء القطاع الصحي نتيجة العدوان الإسرائيلي على غزة
  • احتمالية وجود ''شبهة جنائية'' .. تفاصيل الحادثة المأساوية التي تعرض لها اللاعب السعودي فهد المولد وحالته الصحية
  • بعد وفاة معلم دير مواس ضحية القهر.. تفاصيل أول تحرك برلماني عاجل