قال المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة ونائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إن حفل تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الثلاثاء المقبل سيكون احتفالية لمصر كلها.

أمام مجلس النواب.. مراسم أداء الرئيس السيسي لليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة تنصيب الرئيس السيسي في العاصمة الإدارية.

. جاهزية واستعدادات

وأكد أن العاصمة على أهبة الاستعداد لهذا الحدث، خاصة بعد الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع، وأشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد إدارة شؤون الدولة من العاصمة.

وأوضح أن العاصمة الإدارية كانت حلمًا منذ 6 سنوات، وأن الكثير من الناس شككوا في إمكانية تحقيق هذا الحلم، ولكنه تحقق بالفعل في مدة وجيزة.

وأضاف أن موكب الرئيس سيصل إلى مجلس النواب صباح الثلاثاء لتأدية القسم في البرلمان، ثم سيقوم بإلقاء خطاب قصير، وبعد ذلك سينتقل إلى النصب التذكاري الجديد ومن ثم ستتم رفع العلم في ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية لافتتاح المرحلة الأولى من العاصمة.

وأكد "عباس" أن العاصمة جاهزة لاستقبال الأحداث الكبرى في أي وقت، وستحتضن جميع الاجتماعات والاحتفالات في الفترة المقبلة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السيسي تنصيب السيسي العاصمة الإداریة

إقرأ أيضاً:

بث مباشر.. رئيس الوزراء يعقد مؤتمرا صحفيا في العاصمة الإدارية الجديدة

يقدم موقع «الأسبوع»، بث مباشر للمؤتمر الصحفي للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وترأس اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أول اجتماع للحكومة الجديدة، بعد حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، استهله بتقديم خالص الشكر للرئيس على منحه الثقة في تشكيل الحكومة الجديدة، متعهدا ببذل الحكومة قصارى جهدها، من أجل استكمال مسيرة التنمية التي بدأها في مختلف أرجاء الجمهورية.

وخلال الاجتماع، بدأ رئيس مجلس الوزراء حديثه بتقديم التهنئة للرئيس السيسى والحكومة وللشعب المصري العظيم، بمناسبة بدء العام الهجري الجديد، داعيا المولى عز وجل أن يعيده على مصر والمصريين بالخير والرخاء.

وعقب ذلك، وجه الدكتور مصطفى مدبولي الشكر للوزراء والمحافظين السابقين، لما بذلوه من جهد في خدمة الوطن والمواطنين، حيث قدموا كل ما بوسعهم في ظل ظروف وتحديات غير مسبوقة، مهنئا في الوقت نفسه الوزراء والمحافظين الجدد، داعيا الله أن يوفقهم ويسدد خطاهم في المهام الموكلة إليهم، وطالبهم بالعمل بكل جدية وتفانِ، من أجل التغلب على التحديات التي تواجه الدولة المصرية، انطلاقا من أن الحكومة تسعى لإيجاد حلول لمختلف المشكلات والأزمات التي تواجه مسيرة التنمية المستدامة في البلاد.

اقرأ أيضاًالحكومة: لا صحة لانسحاب سيمنز من تشغيل أكبر محطتين للكهرباء بمصر

مصدر رفيع المستوى: الوفد الأمني المصري يتجه إلى الدوحة غدا لتقريب وجهات النظر بين حماس وإسرائيل

مقالات مشابهة

  • عاجل - عقب انتهاء مؤثمر العاصمة الإدارية حول الاجتماع الأول للحكومة الجديدة.. إليك أهم تصريحات رئيس الوزراء
  • بث مباشر.. رئيس الوزراء يعقد مؤتمرا صحفيا في العاصمة الإدارية الجديدة
  • بعد قليل.. رئيس الوزراء يعقد مؤتمرا صحفيا في العاصمة الإدارية الجديدة
  • خالد عباس: العاصمة الإدارية سلمت للدولة نحو 19 مليار جنيه
  • العاصمة الإدارية: القطاع العقاري يلعب دوراً محورياً في دفع عجلة الاقتصاد القومي
  • القطاع العقاري يلعب دوراً محورياً في تحقيق التنمية المستدامة
  • النائب أحمد عثمان: برنامج الحكومة جاء متسقا مع تكليفات الرئيس السيسي
  • مدبولي يشكر الرئيس السيسي على تجديد الثقة وتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة
  • نص رسالة الرئيس السيسي لمجلس النواب بشأن تكليف «مدبولي» بتشكيل الحكومة
  • مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية تشهد الإعلان عن زي بعثة باريس 2024