تركت موجة جفاف جديدة ملايين الأشخاص يواجهون الجوع في دول الجنوب الأفريقي التي تعاني بسبب الطقس المتطرف الذي يقول العلماء إنه أصبح أكثر تواترا وضررا ويؤثر هذا الوضع بشكل خاص على أفقر بلدان العالم وكذلك الأشخاص الأكثر ضعفا في العالم، حيث تعرضت المنطقة لعواصف استوائية وفيضانات قاتلة وأعلنت زامبيا وملاوي حالة الكارثة بسبب الجفاف.

وقدمت فرق الإغاثة مؤخرا مساعدات لنحو 2000 شخص كما يحتاج ما يقدر بنحو 20 مليون شخص إلى المساعدات في المنطقة ككل والعديد منهم ببساطة قد لا يحصلون عليها وفقا للأسوشيتد برس.

وقالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف: إن ما يقدر بنحو 9 ملايين شخص ونصفهم من الأطفال بحاجة إلى مساعدات في ملاوي وأكثر من 6 ملايين شخص في زامبيا منهم 3 ملايين طفل، تأثروا بالجفاف ويمثل هذا ما يقرب من نصف سكان ملاوي و30 بالمائة من سكان زامبيا على الترتيب.

وفي السياق قالت إيفا كاديلي المدير الإقليمي لليونيسف من المؤسف: أنه من المتوقع أن يصبح الطقس المتطرف هو القاعدة في شرق وجنوب أفريقيا خلال السنوات المقبلة.

وصرحت فرانشيسكا إرديلمان المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في زيمبابوي بأن محصول العام الماضي كان سيئا لكن هذا الموسم أسوأ على حد قولها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دراسة موجة التغير المناخي الطقس

إقرأ أيضاً:

انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. هيئة الأنواء الجوية تعلن تفاصيل الطقس

يونيو 30, 2024آخر تحديث: يونيو 30, 2024

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأحد، تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، مشيرة إلى استمرار انخفاض درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة تابعته – المستقلة -، أن “الطقس ليوم غد الاثنين سيكون صحواً وحاراً مع بعض القطع من الغيوم في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة على العموم مقاربة لليوم السابق”.

وأضاف أن “طقس يوم الثلاثاء، سيكون صحواً مع تصاعد غبار، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً في المنطقتين الشمالية والجنوبية، وبضع درجات في المنطقة الوسطى”.

وأشار إلى أن “يوم الأربعاء المقبل، سيكون الطقس صحواً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية، وتنخفض قليلاً في المنطقة الجنوبية”.

ولفت البيان إلى أن “طقس يوم الخميس المقبل، سيكون صحواً وحاراً، ودرجات الحرارة على العموم ترتفع قليلاً”.

 

 

مرتبط

مقالات مشابهة

  • بيل غيتس يحذر من وباء فتاك يهدد العالم ويقتل الملايين خلال أشهر.. ما القصة؟
  • أميركا ترصد مكافأة 5 ملايين دولار للوصول إلى أخطر امرأة في العالم
  • هل تشعرين بالجفاف وتشقق الشفاه في الصيف؟.. 5 أسباب أساسية
  • رسائل جنوبية إلى العالم في اليوم الدولي للعمل البرلماني
  • موجة حارة.. تعرف على حالة الطقس أول أسبوع من يوليو 2024
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. هيئة الأنواء الجوية تعلن تفاصيل الطقس
  • العرجاني كلمة السر.. فك لغز طائرة زامبيا التي احتوت على ذهب وأسلحة وملايين الدولارات (وثيقة)
  • ميناءُ صلالة يرفع مناولة الحاويات إلى 6 ملايين حاوية سنويًّا
  • ميناءُ صلالة يرفع قدرة المناولة إلى 6 ملايين حاوية سنوياً
  • حرائق القطب الشمالي تجتاح أقصى شمال روسيا وتطلق ملايين الأطنان من الكربون في الغلاف الجوي