أحداث مختلفة شهدتها الحلقة 20 من مسلسل المعلم، أبرزها نجاح المعلم (مصطفى شعبان) في الدخول إلى سوق السمك بشحنة السمك الجديدة أمام الجنتل (أحمد بدير) ومعلمين السوق، رغم المكائد التي يدبروها له، وأعلنت دهب (هاجر أحمد) فرحتها بنجاح المعلم في مهمته بجلب السمك من السويس، وطلب المعلم من بشر (أحمد فؤاد سليم) أن يحضروا فرقة الزفة فرحًا بتوريد السمك.

6 نصائح لتحقيق النجاح المهني 

وفي إطار النجاحات التي يُحققها المعلم في عمله، رغم كل الأزمات التي يتعرض لها، أشارت آية منير، خبيرة في التطوير المؤسسي لـ«الوطن» إلى 5 نصائح يُمكن باتباعها تحقيق النجاح الوظيفي والتميز في العمل، وهي كالتالي:

الخطوة الأولى: يتطلب النجاح الوظيفي وضع أهداف واضحة أمام عينك مثل تحقيق دخل معين أو الوصول إلى منصب معين.

الخطوة الثانية: ينبغي عليك وضع خطة عملية تُساعدك على تحقيق أهدافك المرجوة من الوظيفة، مع الوضع في الاعتبار احتمالية فشل الخطة، ما يستدعي منك المرونة لوضع خطة بديلة.  

الخطوة الثالثة: احرص على تطوير مهاراتك الشخصية والاجتماعية لأن ذلك جزء من تحقيق نجاحك المهني، فضلًا عن سعيك لتطوير مهاراتك الوظيفية من خلال الدورات التدريبية في مجال عملك.

الخطوة الرابعة: يجب أن تكون مستعدًا للاجتهاد والتفاني في العمل حتى يُمكنك تحقيق أفضل النتائج في أقل وقت.

الخطوة الخامسة: ينبغي أن تعلم أن النجاح الوظيفي ليس هدًفا قصير المدى، بل هو أمر يحتاج إلى الاستمرارية والتطور للحفاظ على النجاح.

 الخطوة السادسة: يجب أن تتعلم من أخطائك وعثراتك التي تواجهك أثناء مسيرتك المهنية، فالتعلم من الأخطاء يساعدك دائمًا على تحسين أدائك والتطور.  

فريق عمل مسلسل المعلم  

مسلسل المعلم يعرض ضمن مسلسلات رمضان 2024 وبطولة: مصطفى شعبان، سهر الصايغ، أحمد بدير، عبد العزيز مخيون، انتصار، منذر رياحنة، سلوى خطاب، محمود الليثى، أحمد فؤاد سليم، سارة نور، محمد العمروسى، طارق النهري، مفيد عاشور، علاء زينهم، والعمل من تأليف محمد الشواف وإخراج مرقس عادل وإنتاج شركة سينرجى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دراما المتحدة مسلسلات رمضان رمضان 2024 دراما رمضان

إقرأ أيضاً:

مصطفى أبو سريع عن مسلسل عمر أفندي: «الكيميا» بين أبطاله سبب النجاح

حقق مسلسل عمر أفندي نجاحًا جماهيريًا كبيرًا منذ انطلاق عرضه حتى انتهاء الحلقات، وتفاعل معها الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدر محرك البحث «جوجل»، والذي تناول أحداثه الجمع بين عصرين الحالي وعصر الأربعينيات والتنقل بين الحقبتين من خلال سرداب لبطل العمل أحمد حاتم.

حقبة زمنية تمنى مصطفى أبو سريع أن يعاصرها

وأوضح الفنان مصطفى أبو سريع والذي قدّم شخصية دياسطي في حقبة الأربعينيات بمسلسل عمر أفندي، في تصريحات خاصة لـ "الوطن"، أنه كان يتمنى أن يعيش في عصر الرسول، وأنه الأفضل، قائلاً: "طبعا مفيش أفضل من وقت الرسول لكننا في عصرنا بنسعى ونجتهد ونقدم أفضل ما عندنا في الحياة".

وتابع أن مسلسل عمر أفندي لاقى تفاعلا من الجمهور بسبب الكيمياء بين صناعه وأبطاله، لافتًَا إلى أنه يضع بصمته دائمًا في كل عمل يشارك به من خلال بعض الإفيهات الخفيفة من أجل امتاع الجمهور، مشددا على أن إفيه "دي حاجة 13 خالص"، مقتبسة من عمل سينمائي لنجيب الريحاني وليست ملكا لأحد.

أبطال مسلسل عمر أفندي

وشارك في بطولة مسلسل عمر أفندي عدد كبير من الفنانين من بينهم أحمد حاتم، آية سماحة، مصطفى أبو سريع، محمد رضوان، محمود حافظ، محمد عبدالعظيم، آخرين من تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبدالرحمن أبو غزالة.

مقالات مشابهة

  • مصدر يكشف لـCNN عن محادثات روسيا مع الحوثيين بشأن الأسلحة
  • مصطفى أبو سريع عن مسلسل عمر أفندي: «الكيميا» بين أبطاله سبب النجاح
  • قد تصل لـ 50 دولاراً.. خبير يحدد الأسباب التي ستقود السوق النفطية لحرب أسعار جديدة
  • هل تستطيع أوكرانيا تجاوز الشكوك الغربية لتحقيق النجاح في خطتها العسكرية؟
  • عاجل.. أحمد شوبير يعلق بسخرية على تحقيق الزمالك في واقعة تسريب المران قبل السوبر الأفريقي
  • حازم إيهاب يكشف عن الصعوبات التي واجهته في مسلسل "انترفيو"
  • ضاحي خلفان: تعزيز التميز الأكاديمي والعلمي
  • هل يهدد طموح الزوج المهني استقرار الأسرة؟ نصائح للحفاظ على العلاقة
  • السعادة قرار شخصي..نصائح لتحقيق التوازن النفسي
  • الأبيض يستلّم في المطار شحنة مساعدات تركية