إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

قال وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان لوكورنو إن بلاده ستزود أوكرانيا بحزمة مساعدات عسكرية جديدة تشمل المئات من العربات المدرعة والصواريخ المضادة للطائرات. 

وصرّح لوكورنو في مقابلة مع صحيفة "لاتريبيون" نشرت في وقت متأخر السبت: "للسيطرة على خط أمامي واسع مثل هذا، يحتاج الجيش الأوكراني على سبيل المثال إلى مركبات VAB الخاصة بنا: إنها ضرورية جدا لتنقل القوات".

وتقوم فرنسا حاليا بالتخلص التدريجي من هذه المركبات التي يزيد عمر بعضها عن 40 عاما لتحل مكانها مركبات "غريفون" المدرعة الجديدة، لكن ليكورنو أشار إلى أن المركبات القديمة "لا تزال صالحة للعمل". 

وأضاف: "نتحدث عن المئات منها لعام 2024 وأوائل 2025".

Moteur plus puissant, sécurisation des soldats à bord, résilience accrue : nous continuons de moderniser nos blindés légers de reconnaissance.

Livraison à l’@armeedeterre des 4 premiers VBL-R de 2024.

102 attendus cette année, 247 déjà livrés depuis 2020. pic.twitter.com/fyfkqjV5Ge

— Sébastien Lecornu (@SebLecornu) March 29, 2024

كما ستزود فرنسا أيضا قوات كييف بالمزيد من صواريخ "أستر 30" المضادة للطائرات والصالحة لقاذفات سامب/تي الشبيهة بمنظومة باتريوت للدفاع الجوي التي توفرها الولايات المتحدة. 

وكشف لوكورنو أيضا: "نحن نعمل أيضا ضمن جدول زمني قصير جدا على تطوير ذخائر يتم التحكم فيها عن بعد لتسليمها إلى أوكرانيا اعتبارا من هذا الصيف". 

وتدفع الحكومة الفرنسية مصانع الأسلحة إلى زيادة إنتاجها لتلبية احتياجات جيشها وضمان استمرارية الدعم لأوكرانيا بعد أكثر من عامين من الحرب مع روسيا. 

وحذّرت كييف من أن مخزونها من الذخائر بدأ ينفد، وحضت واشنطن بشكل خاص على إنهاء الأزمة السياسية التي جمدت حزمة مساعدات جديدة بقيمة 60 مليار دولار.

ميدانيا، قالت القوات الجوية الأوكرانية صباح الأحد إن روسيا أطلقت 16 صاروخا و11 طائرة مسيّرة في هجوم جوي أثناء الليل. وفي بيان على تطبيق تلغرام قال نفس المصدر إنه قد تم إسقاط تسع مسيّرات وتسعة صواريخ.

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا السنغال ريبورتاج فرنسا الحرب في أوكرانيا تسلح روسيا حلف شمال الأطلسي وزير دفاع إسرائيل الجزائر روسيا إرهاب غزة الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يعلن سيطرته على بلدة في شرق أوكرانيا

أعلن الجيش الروسي السبت سيطرته على بلدة في شرق أوكرانيا حيث يواصل تقدمه في مواجهته مع القوات الأوكرانية التي يفوقها عددا وتعاني من نقص في العتاد.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن القوات الروسية “حررت بلدة كالينوف” في منطقة دونيتسك. وتقع البلدة على بعد حوالى 35 كيلومترا من بوكروفسك، وهي مركز لوجستي مهم تستهدفه منذ عدة أسابيع القوات الروسية التي تقترب منها.

المصدر أ ف ب الوسومأوكرانيا روسيا

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تُدمر مركزًا أوكرانيًا للطائرات المسيرة
  • أوكرانيا: روسيا هاجمت منشأت للطاقة في 7 مناطق
  • مقتل يمني في صفوف القوات الروسية في أوكرانيا (الأسماء)
  • السوداني يؤكد على أهمية إنجاز المشاريع التي تعمل فيها الشركة في العراق
  • فرنسا: صناعيون يعتبرون قطع العلاقات مع روسيا خطأ يجب تصحيحه
  • الصناعيون الفرنسيون يعتبرون قطع العلاقات مع روسيا خطأ يجب تصحيحه
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة في شرق أوكرانيا
  • أوكرانيا تشعر بـالقلق العميق من صواريخ ايرانية نُقلت إلى روسيا
  • روسيا تلعن السيطرة على بلدة جديدة في أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على بلدة في شرق أوكرانيا