البوابة:
2024-09-17@17:18:00 GMT

تفاصيل المقترح الاميركي لاجتياح رفح

تاريخ النشر: 31st, March 2024 GMT

تفاصيل المقترح الاميركي لاجتياح رفح

كشفت تقارير اعلامية عبرية عن المقترح الاميركي لاجتياح قوات الاحتلال الاسرائيلي لمدينة رفح التي تأوي حاليا نحو 2 مليون نتزح في مساحة ضيقة جدا. ومن تلك المقترحات اقامة غرفة عمليات مشتركة ومداهمات محددة الى جانب العديد من النقاط نوردها في التقرير التالي 

خلال الساعات الماضي نشط الخط الاحمر بين القيادات العسكرة الاميركية والاسرائيلية لوضع ارضية بشان تنفيذ العدوان على الرغم من تحذير الأمم المتحدة من أن أي هجوم على رفح سيؤدي إلى خسائر فادحة في الأرواح، ويزيد من تفاقم الوضع الإنساني المتردي 

رئيس هيئةو الاركان الاميركية المشتركة، استعرض خلال محادثته مع نظيره الاسرائيلي هليفي، المقترح الذي يتضمن 

عزل منطقة رفح وتطويقها بواسطة الجيش الإسرائيلي.

 وسائل تكنولوجية (كاميرات مراقبة وأجهزة استشعار)، لإحكام إغلاق الحدود المصرية.عمليات اقتحام ومداهمات موجهة ومركزة على أهداف محددة بناء على معلومات استخباراتية.إقام غرفة عمليات مشتركة مع الولايات المتحدة لتنسيق العمليات في جنوب قطاع غزة.
 

يقول تقرير نشرته وكالة"كان 11"، العبرية وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، حذر وزير الأمن الإسرائيلي، غالانت، خلال اجتماع في واشنطن، من مخاطر اجتياح رفح، مجددا التأكيد على رفض الولايات المتحدة لمثل هكذا عملية عسكرية واسعة النطاق. يذكر أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ألغى زيارة كان مقررًا أن يقوم بها وفد رفيع المستوى إلى العاصمة الأميركية، لبحث "البدائل الأميركية للعملية العسكرية في رفح" في القمابل قدمت الولايات المتحدة اسلحة ومعدات ودعم مالي بـ 2 مليار دولار للجيش الاسرائيلي للتحضيؤر لشن العدوان

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تعلن اكتمال انسحابها من النيجر

أعلن الجيش الأميركي -أمس الاثنين- اكتمال سحب قواته من النيجر وفق اتفاق مع السلطات هناك في أعقاب انقلاب عسكري في يوليو/تموز سنة 2023 أطاح الرئيس المنتخب محمد بازوم، مما دفع واشنطن إلى تعليق معظم تعاونها مع نيامي ومن ذلك التعاون العسكري.

وردّ المجلس العسكري الحاكم بالطلب من واشنطن سحب قواتها من البلاد، كما بدأت الدولة الواقعة في غرب أفريقيا تقاربا متزايدا مع روسيا، منافسة الولايات المتحدة إستراتيجيا في أماكن متعددة من العالم بينها القارة الأفريقية.

وقال الجيش الأميركي إنه سحب ما يقرب من ألف عسكري إذ كانت الولايات المتحدة شريكا رئيسيا للنيجر في الحرب على المتمردين في منطقة الساحل بأفريقيا، الذين قتلوا آلاف الأشخاص وشردوا ملايين آخرين.

وفي مارس/آذار الماضي، انسحبت النيجر من اتفاقية تعاون عسكري موقعة عام 2012 مع الولايات المتحدة، معتبرة أن واشنطن "فرضتها أحاديا".

وتبحث الولايات المتحدة عن خطة بديلة في غرب أفريقيا، لكن العملية بطيئة، ويحذر المسؤولون الأميركيون من أنه أصبح من الصعب مراقبة "حركات التمرد المتنامية" في غرب أفريقيا.

وتم تنفيذ الانسحاب الأميركي من النيجر على مراحل، فقد انسحبت القوات والأصول الأميركية من القاعدة الجوية 101 في نيامي في 7 يوليو/تموز، ومن القاعدة الجوية 201 في أغاديز في 5 أغسطس/آب، ليكتمل الانسحاب بحلول الموعد النهائي في 15 سبتمبر/أيلول.

وقالت القوات الأميركية في بيانها "على مدى العقد الماضي، قامت قواتنا بتدريب قوات النيجر ودعمت مهام مكافحة الإرهاب التي يقودها الشركاء ضد تنظيم الدولة الإسلامية والقاعدة في المنطقة، وإن وزارة الدفاع الأميركية ووزارة الدفاع الوطني بالنيجر تعترفان بالتضحيات التي قدمتها قوات البلدين".

مقالات مشابهة

  • هل العنف السياسي غريب على الولايات المتحدة؟
  • بعد سحب قواتها.. أي مستقبل لعلاقات الولايات المتحدة والنيجر؟
  • الولايات المتحدة تعلن اكتمال انسحابها من النيجر
  • تقرير: الصراع بين الولايات المتحدة والصين يضرّ العالم
  • «القاهرة الإخبارية»: الخارجية الأمريكية تدرس مقترحا لوقف إطلاق النار في غزة
  • الولايات المتحدة تتجه إلى رفع مستوى سلاح الجو الإسرائيلي
  • نتنياهو يتوجه إلى الولايات المتحدة في سبتمبر لهذا السبب
  • مصرع 8 مهاجرين خلال عبورهم المانش نحو بريطانيا.. عمليات اعتراض خطيرة (شاهد)
  • مصرع مهاجرين 8 خلال عبورهم المانش نحو بريطانيا.. عمليات اعتراض خطيرة (شاهد)
  • «سوليفان»: الولايات المتحدة تستعد لتقديم حزمة مساعدات كبيرة لأوكرانيا