صحيفة الاتحاد:
2024-07-07@05:51:29 GMT

برشلونة.. «الولادة المتعثرة»!

تاريخ النشر: 31st, March 2024 GMT

 
مدريد (أ ف ب)

أخبار ذات صلة موناكو.. «استعراض» إنريكي يتلاعب بأعصاب «الفتى المدلل»!


تحضر برشلونة لما ينتظره في اختباره المقبل ضد باريس سان جيرمان الفرنسي في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال، معززاً وصافته بفوز شاق على لاس بالماس 1-0، رغم النقص العددي في صفوف ضيفه في المرحلة الثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.


وواصل النادي الكاتالوني نتائجه الإيجابية، منذ أن أعلن مدربه تشافي هرنانديز رحيله في نهاية الموسم، محققاً انتصاره الثالث توالياً في الدوري، ومحافظاً على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الحادية عشرة توالياً في جميع المسابقات، وتحديداً منذ سقوطه على أرضه أمام فياريال 3-5 في 27 ديسمبر ضمن المرحلة الثانية والعشرين.
وبما أن الدوري يتوقف في عطلة نهاية الأسبوع المقبل، من أجل المباراة النهائية لمسابقة الكأس التي تجمع السبت بين أتلتيك بلباو وريال مايوركا، سيكون الاختبار التالي لفريق تشافي في العاشر من أبريل في العاصمة الفرنسية ضد باريس سان جيرمان في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال «الإياب في 16 منه».
ورفع برشلونة رصيده إلى 67 نقطة في الوصافة بفارق خمس نقاط عن جيرونا الثالث الذي يستضيف ريال بيتيس «الأحد»، فيما تقدم على أتلتيك بلباو الرابع بفارق 11 نقطة بانتظار المواجهة المنتظرة الأحد بين النادي الباسكي ومضيفه ريال مدريد الذي يبتعد عن النادي الكاتالوني بخمس نقاط وبالتالي سيكون الخطأ ممنوعاً عليه.
وفي المقابل، تجمد رصيد لاس بالماس عند 37 نقطة في منتصف الترتيب بتلقيه الهزيمة الثالثة عشرة للموسم.
ورأى البرازيلي رافينيا الذي كان صاحب الهدف الوحيد في اللقاء «إنها ثلاث نقاط مهمة»، مضيفاً لقناة «موفيستار» الإسبانية «نعرف أنها ستكون (النقاط الثلاث) مهمة في نهاية الموسم، ونواصل القتال حتى النهاية ولن نستسلم حتى ختام الدوري».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني برشلونة لاس بالماس دوري أبطال أوروبا باريس سان جيرمان رافينيا تشافي هيرنانديز

إقرأ أيضاً:

كوبا أميركا.. البرازيل تودع البطولة من ربع النهائي

ودعت البرازيل ربع نهائي بطولة كوبا أميركا 2024 لكرة القدم، بخسارتها أمام الأوروغواي المنقوصة عدديا 2-4 بركلات الترجيح، بعد تعادلهما دون أهداف في الوقت الأصلي، السبت، في لاس فيغاس، نيفادا.

وتلتقي الأوروغواي التي أكملت آخر ربع ساعة بعشرة لاعبين بعد طرد، ناهيتان نانديس، في نصف النهائي مع كولومبيا التي سحقت بنما بخماسية نظيفة بقيادة المخضرم، خاميس رودريغيس. وفي نصف النهائي الثاني تلعب الأرجنتين حاملة اللقب مع كندا.

وأخفق الفريقان بالتسجيل في المباراة التي غاب عنها نجم هجوم البرازيل، فينيسيوس جونيور، بسبب إيقافه ولعب بدلا عنه المراهق إندريك للمرة الأولى أساسيا مع "سيليساو".

ابن السابعة عشرة الذي سينضم إلى ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا في نهاية البطولة مقابل 64 مليون دولار، راوغ مدافعي الأوروغواي، لكنه وقع ضحية لصلابة وأحيانا خشونة خصومه.

وارتكب لاعبو الأوروغواي 26 خطأً من أصل 41، بينها ركلة خطيرة لنانديس على كاحل رودريغو مهاجم ريال مدريد الإسباني في الدقيقة 74.

لكن رجال المدرب الأرجنتيني، مارسيلو بييلسا، صمدوا حتى نهاية الوقت الأصلي.

وفي ركلات الترجيح، أوقف حارس الأوروغواي، سيرخيو روتشيت، كرة المدافع، إدير ميليتاو، قبل أن ترتد تسديدة، دوغلاس لويس، من أسفل القائم.

ولم تكن صدة، أليسون بيكر، لركلة، خوسيه ماريا خيمينس، كافية، لتودّع البرازيل البطولة بفوز يتيم من أربع مباريات، على الباراغواي 4-1 في دور المجموعات حيث تعادلت مع كوستاريكا 0-0 وكولومبيا 1-1.

واستبعد المدرب، دوريفال جونيور (62 عاما)، عن قائمة البرازيل في هذه البطولة، لاعب الوسط كازيميرو، المهاجمين غابريال جيزوس وريشارليسون، والمدافع المخضرم تياغو سيلفا، فيما يغيب حارس مانشستر سيتي الإنكليزي إيدرسون بسبب الإصابة.

مقالات مشابهة

  • الأوروجواي تطرد «السامبا» من «كوبا أميركا»
  • البرازيل تودّع من ربع النهائي بركلات الترجيح أمام الأوروغواي
  • كوبا أميركا.. البرازيل تودع البطولة من ربع النهائي
  • في 10 نقاط.. كيف ساعدت مبادرة «ابدأ» القطاع الصناعي المصري؟
  • نجم أتلتيكو مدريد يريد الانتقال إلى برشلونة
  • لاعب برشلونة يعلق على فوز بايرن ميونخ التاريخي
  • تن هاغ يمدّد عقده مع مانشستر يونايتد
  • “2 وسام و2 إمام”.. “الأهلي” يعمق جراح “الداخلية” برباعية
  • برشلونة يضغط على «السيتي» لتجديد إعارة كانسيلو
  • أتلتيكو مدريد : عودة جواو فيليكس الى برشلونة اصبحت صعبة