أدانت هيئة مياه ولاية الخرطوم بشدة القصف الذي تعرضت له محطة مياه المنارة قبل يومين، مما أسفر عن استشهاد العامل الطيب أحمد عبد الوهاب وفتاة صغيرة كانت بالقرب من المحطة.

وأوضح المدير العام للهيئة، المهندس المستشار محمد علي العجب، في بيان صحفي، أن المحطة تعتبر مرفقًا مدنيًا لا يتعلق بأي جانب في النزاع، مشيرًا إلى أن إدارة المحطة ستقوم بتقديم شكوى إلى المنظمات الدولية ذات الصلة بحماية المنشآت الخدمية خلال النزاعات، للتحقيق في هذه الانتهاكات.

سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

القليوبية.. إيقاف أعمال البناء المخالف والتصدي للتعديات بطوخ

نفذت الوحدة المحلية بأجهور الكبرى التابعة لمحافظة القليوبية، حملة مكبرة في أجهور نتج عنها إيقاف أعمال ومنع المخالفة قبل وقوعها، قد قام أحد المخالفين بمحاولة تطوير مخالفة خارج الحيز العمراني لقرية كفر العمار.

ويأتي ذلك بناءً على تعليمات المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، بشأن منع المخالفة قبل وقوعها وتوجهات اللواء أحمد جميل رئيس مركز ومدينة طوخ، وبرئاسة ايمن حسين وسليمان حلاوة سكرتير الوحدة المحلية باجهور الكبرى، باستمرار الجهود المبذولة في التصدي لمخالفات البناء، والتعديات على الأراضي الزراعية والمتابعة المستمرة واليقظة التامة وعدم السماح بارتكاب أى تعديات جديدة من شأنها التعدى على الاراضي الزراعية، والأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية كانت له بالمرصاد وتم إيقاف الأعمال التنبية، مشددا بعدم تكرار المحاولة.

في سياق آخر، أكد محمد غنيم رئيس مركز ومدينة كفرشكر بمحافظة القليوبية، أنه يتم العمل الآن على قدم وساق لإنهاء أعمال مد شبكة المياه بالكامل إلى قرى ومناطق المركز والمدينة، وتصل أطوالها إلى 52 كيلومترًا تم تنفيذ 15 كيلومترًا، وذلك لخدمة جموع أهالي المدينة وقرى الوحدات المحلية.

 وأشار إلى أن هذه المحطة للشرب تعد إنجازًا كبيرًا على أرض مدينة كفرشكر ضمن جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي في تحسين جودة الحياة والارتقاء بمستوى الخدمات والمرافق في شتى المجالات لشعور كل المواطنين بالراحة والرضا التام.

 تخدم أكثر من 400 ألف مواطن من أهالي المركز والمدينة..

وأضاف رئيس مركز ومدينة كفرشكر أنه توجد تعليمات مشددة من اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، بأهمية المتابعة المستمرة للأعمال داخل المحطة وتذليل كل الصعاب والمعوقات، وتقديم كل أوجه الدعم لخروج المشروع والخدمة للنور في المواعيد المحددة، في إطار جهود محافظة القليوبية في تحسين مستوى الخدمات المقدمة إلى المواطنين في شتى المجالات.

 

وأوضح "غنيم" أن العمل يتم على قدم وساق مع الالتزام بالتوقيتات الزمنية المقررة للانتهاء من مختلف الأعمال بالمحطة ودخولها الخدمة، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من 95% من إجمالي أعمال المحطة المدنية، وجار توريد الكهروميكانيك، موضحًا أن المحطة مقامة على مساحة، وستقوم بمعالجة وتنقية المياه من فرع نهر النيل تمهيدًا لضخها للأهالي بعد تنقيتها ومرورها بالمراحل المختلفة، لتصبح كفرشكر من أكثر المدن تشبعًا بمياه الشرب.

مقالات مشابهة

  • مياه الأقصر تعلن عن كسر مفاجىء بخط الطرد لمحطة مياه إسنا
  • كسر مفاجئ بخط الطرد لمحطة مياه اسنا الرئيسية
  • مركز استشفائي في عكار يتعرّض للاعتداء... ونقابة المستشفيات تستنكر
  • والي الخرطوم يدين قصف المليشيا لمستشفى البلك للاطفال بالثورة
  • القليوبية.. إيقاف أعمال البناء المخالف والتصدي للتعديات بطوخ
  • عراك واطلاق نار قرب محطة الدويهي.. هذا ما حصل اليوم
  • المحطة الطرقية “مراكش مسافر” محور الدورة الاستثنائية لمجلس جماعة مراكش
  • إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان
  • محطات فى قضية طفل أسيوط ضحية التنقيب عن الآثار
  • «تحرير السودان» بقيادة عبدالواحد تستنكر اتهامات أممية بعرقلة وصول المساعدات في مناطق سيطرتها