أعلنت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر أن بلادها تعتزم التعاون مع فرنسا في القضايا الأمنية خلال بطولتي كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "اليورو"، والألعاب الأولمبية.

إقرأ المزيد "بسبب التهديدات الإرهابية".. الاستخبارات الفرنسية توصي بإلغاء حفل الألعاب الأولمبية (صورة)

وقالت فيزر لصحيفة "هاندلسبلات": "أمن بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم في ألمانيا له الأولوية القصوى"، مشيرة إلى أنها وافقت على توسيع التعاون الأمني مع نظيرها الفرنسي جيرالد دارمانن.

وأضافت أن ضباط الشرطة الألمانية سيشاركون بضمان الأمن خلال الألعاب الأولمبية في باريس، والشرطة الفرنسية في اليورو المقام في ألمانيا.

وأكدت أن قوات الأمن الألمانية مستعدة لسيناريوهات مختلفة، سواء كانت تهديدات من الإسلاميين أو هجمات إلكترونية.

ستقام بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم في ألمانيا في الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024، بينما تنطلق الألعاب الأولمبية في باريس في 26 يوليو وستستمر حتى 11 أغسطس.

ويخشى المسؤولون الغربيون وممثلو أجهزة المخابرات الغربية من وقوع هجمات إرهابية محتملة خلال دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 بطولة كأس أمم أوروبا الألعاب الأولمبیة

إقرأ أيضاً:

«الداخلية الألمانية» تشرح الوضع الأمني خلال «يورو 2024»

برلين (د ب أ)
أكدت نانسي فيزر وزيرة الداخلية الألمانية، أن الوضع الأمني خلال فعاليات بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم «يورو 2024»، المقامة حالياً في ألمانيا إيجابي، بعد انتهاء دور المجموعات.
وقالت فيزر في تصريحات لصحف شبكة «دويتشلاند» الألمانية الإعلامية: «يظل التأمين على رأس أولوياتنا، يجرى تطبيق إجراءات أمنية قوية، خاصة مع وجود قوي للشرطة في جميع الأماكن، في مواقع المشاهدة العامة للمباريات، وفي العديد من الأماكن الأخرى».
وأوضحت فيزر أن البطولة تمثل «جهداً هائلاً» بالنسبة لشرطة الولايات والشرطة الاتحادية، وقالت: «تنشر الشرطة الاتحادية وحدها 22 ألف فرد يومياً لحماية جميع الحدود الألمانية والمطارات وحركة السكك الحديدية، وتتخذ الشرطة إجراءات سريعة وحازمة ضد أعمال العنف التي يرتكبها مشاغبون وضد إلقاء الزجاجات وإطلاق الألعاب النارية، ومع ذلك، فإن تعرض أفراد الشرطة للهجوم أيضا يظهر مدى خطورة المهمة».
وذكرت فيزر أن السلطات الأمنية ستعمل باستمرار على تكييف إجراءاتها، وقالت: «خلال مرحلة خروج المغلوب من بطولة الأمم الأوروبية، يمكن تركيز القوات بشكل أكبر لأن عدداً أقل من المباريات سيقام في نفس اليوم، كما أن فرق الإنقاذ والإطفاء متواجدة دائماً في الخدمة، وتقدم وكالة الإغاثة التقنية الدعم من خلال 3400 متطوع، وأتوجه بجزيل الشكر والاحترام لهم جميعاً».

أخبار ذات صلة «الأسود الثلاثة» يخشى «سيناريو 2016» في «يورو 2024»! ساكا: لست الحل المناسب لحل أزمة إنجلترا! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

مقالات مشابهة

  • لاعبو الجودو الروس يرفضون المشاركة في أولمبياد باريس
  • «الداخلية الألمانية» تشرح الوضع الأمني خلال «يورو 2024»
  • يتواصل مع مدربه عبر رسائل نصية.. ملاكم فلسطيني يكافح لتحقيق حلمه بالأولمبياد
  • الملاكم الفلسطيني وسيم أبو سل على موعد مع دخول التاريخ في أولمبياد باريس
  • بيرنال «ممنوع» من «أولمبياد باريس»
  • سامسونج تتعاون مع الألعاب الأولمبية باريس 2024 باستخدام Galaxy S24 Ultra
  • اللجنة الأولمبية الدولية تسمح للاعبي التنس الروس بالمشاركة في أولمبياد باريس
  • بطلان مغربيان جديدان يتأهلان إلى الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • لاعبة الغولف المغربية إيناس لقلالش تتأهل إلى الألعاب الأولمبية
  • منتخب الطائرة في مجموعة صعبة بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024