قال اللواء رفعت قمصان، مستشار رئيس الوزراء السابق، إنه ليس هناك شرط دستوري يحتم تغيير الحكومة بعد أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستوري لفترة رئاسية جديدة يوم الثلاثاء المقبل. 

الرئيس السيسي يؤدي اليمين الدستوري يوم الثلاثاء

وأشار قمصان، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء اليوم السبت، إلى أن أداء الرئيس السيسي لليمين الدستوري سيكون بمثابة بداية مرحلة جديدة في الجمهورية الجديدة، موضحا أنه ليس هناك إلزاما لتغيير الحكومة.

ملخص وأهداف مباراة برشلونة ضد لاس بالماس في الدوري الإسباني مانشستر يونايتد يتعادل إيجابيًا مع برينتفورد في الدوري الإنجليزي

وأوضح اللواء رفعت قمصان، مستشار رئيس الوزراء السابق، أن مدة عمل المحافظين تكون انتهت بأداء الرئيس السيسي لليمين الدستوري، وسيكون للرئيس السيسي إعادة تعيينهم أو إجراء تغيير في تشكيل المحافظين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي اليمين الدستوري رفعت قمصان حضرة المواطن

إقرأ أيضاً:

رئيس اللجنة الأولمبية يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو: أسست لجمهورية جديدة

تقدم المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة الباسلة وكافة مؤسسات الدولة والشعب المصري العظيم بالتهنئة بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة.

وأضاف في كلمته أن ثورة 30 يونيو نجحت في استعادة البلاد من قبضة جماعات الظلام والجهل، وردت للشعب ثورته التي قام بها في 2011، واختطفتها منه جماعة الإخوان الإرهابية ومن تعاون منها ضد وطننا الغالي.

وتابع رئيس اللجنة الأولمبية المصرية: «إن هذه الثورة العظيمة كانت نقطة البداية للجمهورية الجديدة، التي نعيش في ظلها الآن، قد وضعت مصر بين كبريات الدول ورسمت خريطة جديدة للمنطقة كان لنا فيها دورًا هامًا لا يمكن الاستغناء عنه إقليميا ودوليا وجعلت مصر لاعبا أساسيا في الأحداث التي تشهدها المنطقة».

واستطرد إدريس: «قد فتحت هذه الثورة المجيدة أفاقا للنمو والنماء والبناء في كافة ربوع الدولة المصرية، وصبت على مصر الخير وكانت البداية للقضاء على فساد استشرى في مفاصل مصرنا طوال عشرات السنين الماضية، وحجر الأساس لمشروعات تنموية كبرى شعر المصريون بعوائدها ولا زالت البقية تأتي في ظل استكمال عمليات البناء دون توقف طوال الليل والنهار».

وواصل: «لولا ثورة الشعب في 30 يونيو، ما كان هناك كل هذه الشبكة الكبيرة من الطرق والكباري والمدن الجديدة والمناطق الصناعية المنتشرة في محافظات الجمهورية، التي غيرت شكل الحياة وقضت على العشوائيات، وبنت جيشًا مهابًا يخشاه الجميع قادر على الذود عن أمن مصر وحدودها والحفاظ على مقدراتها».

واختتم المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية كلمته: «كان للرياضة نصيبا كبيرا من عمليات التنمية والتطوير وهو ما رأيناه قد تجسد على أرض الواقع من خلال منشآت رياضية غاية في التطور أهلت مصر لاستضافة بطولات إقليمية وقارية ودولية كبرى وهو ما يبشر باستضافة المزيد بما يليق بسمعة مصر الرياضية، وهو ما عزز السياحة الرياضة للدولة المصرية وساهم في بناء أبطال في كافة الألعاب الرياضية الفردية منها والجماعية واعتلاء منصات التتويج في مختلف المحافل، وها نحن الآن على مشارف أولمبياد باريس 2024 التي نعد فيها المصريون بتحقيق إنجازات غير مسبوقة لتستمر مسيرة حصد ثمار ما تم بناؤه على مدار العقد الماضي حفظ الله مصر وقادتها وجيشها وشعبها وجعلهم في رباط إلى يوم الدين تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر».

مقالات مشابهة

  • خبير شؤون دولية: سياسات ماكرون وراء الدعم الجماهيري الكبير لليمين المتطرف
  • «إكسترا نيوز» تبرز ملف «الوطن» حول كلمة الرئيس السيسي في ذكرى 30 يونيو
  • رئيس الوزراء الفرنسي يحض على عدم التصويت مطلقا لليمين المتطرف في الجولة الثانية من الانتخابات
  • أحمد موسى: "الرئيس السيسي وعد مع الحكومة الجديدة بحل ملف الكهرباء والأسعار" (فيديو)
  • رئيس اللجنة الأولمبية يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو: أسست لجمهورية جديدة
  • الرئيس السيسي: تخفيف أثر ارتفاع الأسعار أولوية قصوى لدى الحكومة الجديدة
  • السيسي: تخفيف أثر ارتفاع الأسعار أولوية قصوى لدى الحكومة الجديدة
  • مصطفى بكري: إعلان تشكيل الحكومة الجديدة 3 يوليو
  • حدث في 8 ساعات|أخطاء في بعض أسئلة امتحان الفيزياء.. وموعد تشكيل الحكومة والمحافظين الجدد
  • السيسي: نأمل أن يكون مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة جديدة مثمرة