إزالة البقع الدهنية عن جدران المطبخ من الأمور المهمة لدى ربات البيوت، خاصة مع اقتراب العيد، وذلك لأن المطبخ يدخل هو الآخر ضمن قائمة تنظيف العيد في المنزل، وللتخلص من هذه البقع، يجب البدء بالبقع السهلة أولاً ثمّ العنيدة.

نستعرض من خلال موقع «The Kitchen» البريطاني، أبرز المكونات السحرية التي تقضي تمامًا على هذه البقع، والتي منها صودا الخبز.

طريقة التخلص من بقع الدهون على جدران المطبخ

ومن الممكن التخلص من البقع الدهنية السهلة عن جدران المطبخ، عن طريق استخدام بعض المكوّنات التالية:

المناشف الورقيّة. الماء الدافئ. قطعة من القماش النظيف. سائل غسيل الأطباق. وعاء كبير الحجم. قطعة من الإسفنج الخاص بالتنظيف. للتنظيف اتبعي الخطوات التالية: امسحي البقع الدهنية عن جدران المطبخ باستخدام المناشف الورقية، على أن تتمّ هذه العملية بشكل سريع حتّى لا تجف البقع. يتمّ مسح البقع الدهنية عن الجدران باستخدام قطعة قماش مبللة بالماء الدافئ.

في وعاء كبير ضعي بعض الماء الدافئ، ثم تُضاف إليه قطرتان من سائل غسيل الأطباق، ويُمزج الخليط جيدًا، ثمّ يُستخدم على قطعة من الإسفنج من أجل فرك البقع الدهنية المتراكمة على الجدران، ومن ثمّ يتمّ مسح موضع البقعة باستخدام قطعة نظيفة من القماش. طريقة إزالة البقع الدهنية الصعبة: 

ومن الممكن التخلص من البقع الدهنية الصعبة عن جدران المطبخ من خلال إحدى الطرق الآتية:

كوب من الماء الدافئ. كوب من صودا الخبز. قطعة نظيفة من القماش. وللقيام بعمليّة التنظيف يمكن اتّباع هذه الخطوات: يوضع الماء في وعاء بلاستيكي ثمّ تضاف إليه بودرة البيكنج صودا، وتُحرك المكوّنات بملعقة إلى أن تدمج مع بعضها بشكل جيد، ويتكون مزيج يُشبه المعجون. 

ضعي المزيج على المواقع المُتسخة بالدهون، ويترك المزيج حتّى يُصبح جافًا.  يُنظف الجدار من آثار المعجون عن طريق استخدام قطعة من القماش الناعم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دهون الدهون دهون المطبخ بقع الدهون الماء الدافئ من القماش قطعة من

إقرأ أيضاً:

فائدة أخرى لـ “الليمون” لم يتوقعها أحد

شمسان بوست / متابعات:

عندما يتغير لون الملاءات البيضاء ويبدأ ظهور البقع والاصفرار عليها، فإن حلولاً كثيرة تخطر في البال يتعلق أغلبها بمساحيق الغسيل والمنظفات الشهيرة، لكن لا أحد يفكّر في عصير الليمون !

لكن روث ويلتون، خبيرة النظافة والغسيل، ترى إن كلمة السر تكمن في إضافة عصير الليمون إلى الغسيل العادي إذ يمكن أن يجعل ملاءات السرير وأغطية الوسائد خالية من البقع ويجعل ألوانها ناصحة وزاهية مرة أخرى.

وقالت ويلتون في تقرير نشرته صحيفة “إكسبريس” البريطانية إنه “للمساعدة في إزالة البقع العنيدة، ينبغي إضافة عصير الليمون إلى الغسيل مع مسحوق الغسيل العادي أو السائل”، موضحة أن مجرد “ربع كوب من عصير الليمون سيساعد في إزالة العلامات بسبب محتواه من حمض الستريك”.

وأشارت ويلتون إلى أن حمض الستريك الموجود في عصير الليمون يمكن أن يذيب بشكل طبيعي بقع العرق والبقايا الأخرى من ملاءات السرير التي تتسبب عادة في تغير ألوانها.

وشرحت أن عصير الليمون عامل تبييض طبيعي وله خصائص مضادة للبكتيريا، لذا فهو يعمل على تفتيح الملاءات مع إزالة أي كائنات دقيقة يمكن أن تساهم في ظهور البقع.

وأوضحت ويلتون أنه “باستخدام مسحوق غسيل عالي الجودة، يمكن غسل ملاءات السرير في درجات حرارة منخفضة مما يساعد في حماية النسيج والألياف وثبات الألوان”، مشيرة إلى أنه “ما لم تكن ملاءات السرير ملطخة ببقع كثيفة، فإن الغسيل عند درجة حرارة 40 درجة مئوية يجب أن يكون كافياً لأن مساحيق الغسيل والسوائل المتوافرة حاليًا مصممة للعمل في درجات حرارة منخفضة”.

ونصحت ويلتون بالتأكد أيضًا من عدم استخدام المبيضات أو المواد الكيميائية على ملاءات السرير أبدًا لأنها واحدة من أسوأ منتجات التنظيف المستخدمة لعلاج البقع وستساهم في تغير اللون وتؤدي إلى سرعة تلف الأنسجة، علاوة على أنها تؤدي إلى تفاعل كيميائي مع بقع البروتين مثل العرق مما يمكن أن يؤدي لنتائج عكسية.”

مقالات مشابهة

  • 3 طرق للتخلص من خدوش الذهب في المنزل.. «سهلة وبسيطة»
  • عضو مجلس سبورتنج : فريقنا بذل مجهود كبير وشكرا كابتن أحمد فاروق
  • «هتخس من غير دايت».. 5 عادات تنسف دهون جسمك بدون نظام غذائي
  • 5 أطعمة لتعزيز الذاكرة والوقاية من مرض الزهايمر
  • حكام الولايات الجنوبية يوقعون قانونًا لتعميم نشر "الوصايا العشر" على جدران المؤسسات التعليمية
  •  3 أنواع حلوى تساعدك على التخلص من دهون البطن.. أغربها الجبن القريش بالأناناس
  • فائدة أخرى لـ “الليمون” لم يتوقعها أحد
  • شوربة إشْكَمْبا (الكِرشة) – المطبخ التركي
  • لوحات تشكيلية عملاقة على جدران الأبنية المرممة في ماريوبول
  • تعرف على أهمية أوميجا 3 للجسم