كشف مسؤولون أمريكيون، آخر تطورات انهيار جسر بالتيمور، مشيرين إلى أن فرق الإنقاذ تستعد لرفع أول جزء من حطام الجسر، للسماح للمراكب وزوارق القطر بالوصول إلى موقع الحادث.
ويعد هذا الإجراء ضمن الخطوة الأولى في عملية معقدة لإعادة فتح الميناء المغلق في المدينة.تداعيات انهيار جسر بالتيموركانت اصطدمت سفينة حاويات ضخمة بأحد أعمدة الجسر مما أدى إلى سقوط جزء كبير من الجسر في نهر باتابسكو وإعاقة الحركة في قناة الشحن في ميناء بالتيمور.


أخبار متعلقة بالأرقام.. آخر مستجدات تبرعات منصة العمل الخيري "إحسان"فيديو| إغلاق جزئي طريق "الظهران - الجبيل" من جسر صفوى حتى رأس تنورةأمريكا ترحب بتشكيل السلطة الفلسطينية لحكومة جديدةوسيقطع جزءا من البنية الفوقية الفولاذية للجسر إلى قطعة واحدة بحيث يمكن رفعها عبر رافعة إلى مركب ونقلها إلى موقع (تريد بوينت أتلانتيك) القريب في سباروز بوينت.لحظة انهيار جسر "فرانسيس سكوت كي" في بالتيمور الأمريكية جراء اصطدام سفينة به
للمزيد | https://t.co/BHZoGBrAea#اليوم pic.twitter.com/ssMPZpyoeg— صحيفة اليوم (@alyaum) March 26, 2024إصلاح جسر بالتيمورولم يُفصح عن تقديم جدول زمني للانتهاء من هذا الجزء من أعمال الإزالة، وبمجرد الانتهاء من هذه المرحلة من العمل، يمكن نقل المزيد من القاطرات والمزيد من المراكب والقوارب إلى المنطقة.
وانتُشلت جثتا عاملين كانا يقومان بإصلاح سطح الجسر وقت وقوع الكارثة، فيما تتواصل الجهود لانتشال جثث أربعة آخرين يُفترض أنهم لقوا حتفهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز واشنطن جسر بالتيمور جسور أمريكا جسر بالتیمور انهیار جسر

إقرأ أيضاً:

مصر.. تطورات جديدة في "مذبحة رستم" المروعة وأول صورة للمتهم

نجحت قوات الأمن المصرية في القبض على المتهم بقتل والدته وشقيقه وشقيقته بعزبة رستم التابعة لقرية الشين بدائرة مركز قطور، وإلقاء القبض عليه داخل مدينة بلطيم.

إقرأ المزيد مصر.. الكشف عن تفاصيل مروعة في قضية "مذبحة رستم الأسرية"

وجاءت البداية بالعثور على 3 أشخاص من أسرة واحدة داخل منزلهم في عزبة رستم في حالة تعفن ومتفحمين، فيما قرر مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الغربية تشكيل فريق بحث لكشف غموض الواقعة والوقوف على أسباب وظروف وملابسات الحادث ومعرفة أسباب ارتكاب الجريمة.

وتبين أن الجريمة حدثت بعد يوم واحد من انتهاء عيد الأضحى، وتم العثور على 3 جثامين، وهم أم واثنان من أبنائها، وأن وراء ارتكاب الواقعة نجل المجنى عليها الأولى وشقيق المجني عليهما الثاني والثالث، حيث قام بتخديرهم والتخلص منهم ذبحا، ثم حاول إخفاء معالم الجريمة بإشعال النيران في المجني عليهم.

ونقل موقع "القاهرة 24" عن جيران الضحايا أن "المتهم حاصل على شهادة حقوق وكان دائم التعدي على والدته بالضرب والتهديد لها بالذبح بسبب الميراث،  تم فصله من منذ عامين من إحدى مكاتب المحاماة ويعمل حاليا في مكتب محامي آخر، وأن والده توفي منذ عامين بأزمة قلبية مفاجئة، وكان يعمل في الشؤون القانونية بإدارة التربية والتعليم".

وأشار الجيران إلى أن "المتهم قام بانهاء حياة، والدته، وشقيقه الأصغر ويدعي محمود، وشقيقته، وهي منفصلة عن زوجها، وتقيم معهم في المنزل".

وحسب ما نقل "القاهرة 24"، قال الجيران أيضا إن "المتهم ارتكب جريمته يوم الخميس الماضي آخر أيام العيد، وبعد انبعاث روائح كريهة للجثامين قام بإحضار مادة مساعدة للاشتعال وأضرم النيران بهم، حتي يخفي معالم جريمته خوفا من افتضاح أمره، ولكن الجيران اشتموا رائحة دخان وحريق، مما دفعهم للتوجه إلي المنزل للتحقق من الأمر، وفوجئوا بـ3 جثامين في حالة تفحم".

هذا وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وكلفت إدارة البحث الجنائي بسرعة التحريات حول ظروف وملابسات الواقعة وسؤال شهود عيان.

المصدر: القاهرة 24

مقالات مشابهة

  • سنتكوم: تدمير موقع رادار لجماعة الحوثى في اليمن
  • تطورات جديدة بشأن تعاقد بايرن ميونيخ مع جوناثان تاه
  • مصر.. تطورات جديدة في "مذبحة رستم" المروعة وأول صورة للمتهم
  • ننشر استعدادات مدارس دمياط للعام الدراسي الجديد
  • تطورات جبهة لبنان.. تبادل ضربات وإسقاط مسيرات
  • تطورات جديدة في تعاقد تشيلسي مع ويليامز
  • تطورات جديدة حول قطع الكهرباء في مصر
  • انهيار جنوني.. تسعيرة جديدة للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية في محلات الصرافة
  • تطورات خطيرة.. روسيا تتوعد أمريكا بالرد بعد ضربة صاروخية هائلة تعرضت لها
  • الاتحاد الأوروبي: الأزمة في غزة وصلت إلى نقطة انهيار جديدة