أخبارنا:
2024-09-28@17:20:22 GMT

تتويج عالمي لحفل افتتاح موندياليتو المغرب 2023

تاريخ النشر: 31st, March 2024 GMT

تتويج عالمي لحفل افتتاح موندياليتو المغرب 2023

أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

توج حفل افتتاح كأس العالم لأندية كرة القدم الذي احتضنه المغرب سنة 2023 كأفضل حفل افتتاح تظاهرة دولية خلال فعاليات HEAVENT AWARDS 2024 الذي احتضنته مدينة كان الفرنسية.

 

وكانت منظمة HEAVENT AWARDS قد اختارت الحفل المنظم من طرف وزارة الشباب والثقافة والتواصل، ضمن أفضل الأعمال المرشحة قبل أن تتوجه كأفضل حفل.

وذكر بلاغ للوزارة أن هذا التتويج العالمي، " يعكس حرفية و مهارة الإبداع المغربي لحفل افتتاح تظاهرة دولية كما يظهر قدرة المغرب على تنظيم أكبر الأحداث الدولية في جميع المجالات". وكان الحفل المنظم بملعب طنجة ابن بطوطة، قد أبهر المتابعين عبر العالم، بتقديمه فقرات فنية مميزة، عر فت بتراث المملكة المغربية وأبرزت مدى انفتاحها على العالم.

 

وكرم الحفل، الرحالة المغربي ابن بطوطة، لكونه صلة وصل بين الثقافات والشعوب، ولمساهمته برحلاته المكوكية في انفتاح المغرب على العالم، كما قدمت فرق تراثية مغربية لوحات فنية تعكس غنى وأصالة التراث المغربي، فضلا عن تكريم إبنة الأسطورة الراحل بيلي و ظهور خاص للناخب الوطني وليد الرگراكي. وتسلم المغرب جائزة أفضل حفل افتتاح تظاهرة عالمية، في حفل أقيم مساء أول أمس الخميس بمدينة كان الفرنسية بحضور مشاهير و شخصيات دولية في مجال تنظيم الأحداث الدولية.

 

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: حفل افتتاح

إقرأ أيضاً:

هولندا تجدد دعمها للمخطط المغربي للحكم الذاتي

جددت مملكة الأراضي المنخفضة، بنيويورك، موقفها المؤيد للمخطط المغربي للحكم الذاتي، واصفة إياه بالمساهمة "الجادة وذات المصداقية" في العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة.

وفي تصريح صحفي، قال وزير الخارجية الهولندي، كاسبار فيلدكامب، إن "الأراضي المنخفضة تعتبر مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب سنة 2007 مساهمة جادة وذات مصداقية في العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة من أجل تسوية النزاع بشأن الصحراء".

وأبرز السيد فيلدكامب "أهمية الاستقرار الإقليمي"، مجددا موقف بلاده الداعم للجهود التي يبذلها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، ستافان دي ميستورا، من أجل "مواصلة عملية سياسية تهدف إلى التوصل إلى حل سياسي عادل ودائم ومقبول لدى الأطراف، وفقا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والمبادئ المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة".

من جانب آخر، أعرب الوزير عن ارتياحه لمتانة وتنوع العلاقات مع المغرب، والتي تشمل عددا كبيرا من المجالات، من التجارة إلى الأمن، ومن مكافحة الإرهاب إلى قضية الهجرة.

وقال رئيس الدبلوماسية الهولندية إن دور المغرب "كشريك ينعم بالاستقرار في المنطقة يعد حاسما في هذا الصدد"، مضيفا أن بلاده تقدر "الشراكة الاستراتيجية" مع المغرب، وتعرب عن اعتزازها بتعميق هذا التعاون وتعزيزه بشكل أكبر في المستقبل.

وأشار السيد فيلدكامب إلى أن العلاقات بين البلدين تندرج في إطار أشمل يربط بين المملكة والاتحاد الأوروبي، مؤكدا أن "المغرب بلد جار بغاية الأهمية بالنسبة لأوروبا".

مقالات مشابهة

  • هولندا تجدد تأييد الموقف المغربي من قضية الصحراء
  • 10 نقابات دولية تطالب إسرائيل بدفع رواتب 200 ألف فلسطيني
  • هولندا تجدد دعمها للمخطط المغربي للحكم الذاتي
  • مسؤول برتغالي: البرتغال يمكنها الاعتماد على الخبرة المغربية في تأمين التظاهرات الرياضية الكبرى
  • الدنمارك تشيد بمخطط "الحكم الذاتي" في الصحراء المغربية
  • الجزائر تفرض التأشيرة على حاملي جواز السفر المغربي
  • مراكش.. افتتاح ورشة دولية حول أمن وسلامة التظاهرات الرياضية الكبرى
  • رئيس الحكومة يعلنها قطعا بالأمم المتحدة: لا حل لمشكل الصحراء خارج الحكم الذاتي والسيادة المغربية
  • NYT: العالم يحتاج إلى مقياس عالمي جديد لمكافحة الفقر
  • الأنتربول تشيد بإحترافية الأمن المغربي في تنظيم التظاهرات الرياضية الكبرى