رأي اليوم:
2024-07-06@08:46:13 GMT

بايدن: التغيّر المناخي “تهديد وجودي”

تاريخ النشر: 27th, July 2023 GMT

بايدن: التغيّر المناخي “تهديد وجودي”

واشنطن – (أ ف ب) – اعتبر الرئيس الاميركي جو بايدن الخميس أن ارتفاع درجات الحرارة الناتج من التغير المناخي هو “تهديد وجودي”. وقال بايدن في البيت الابيض “لا اعتقد أن احدا يستطيع ان ينكر بعد اليوم تأثير التغير المناخي”، كاشفا اتخاذ اجراءات لضمان سلامة الاشخاص الذين يعملون في الهواء الطلق في شكل أكبر مع زيادة تمويل خدمات الارصاد الجوية.

جاءت تصريحاته خلال اتصال عبر الفيديو مع رؤساء بلديات فينيكس واريزونا وسان انطونيو في ولاية تكساس المعروفة بحرارتها المرتفعة. واضاف أن الحر هو “القاتل الرقم واحد المرتبط بالطقس” في الولايات المتحدة، متسببا بمصرع 600 شخص كل عام. اعلن الرئيس الاميركي ايضا تدابير لتعزيز قواعد السلامة المتعلقة بالحر للعمال وخصوصا المزارعين وعمال البناء وغيرهم من العاملين في مساحات مفتوحة بالإضافة إلى تمويل اضافي لخدمات الارصاد الجوية. وقالت عمدة فينيكس كايت جاليغو بايدن أن مدينتها الصحراوية “مشهورة بالحرارة (…) لكن الصيف الحالي كان غير مسبوق حقا”. واضافت “إنه يلحق ضررا حقيقيا بمجتمعنا ونشعر بأننا في الخطوط الأمامية للتغير المناخي”.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

“الحويج” يبحث آلية تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة

بحث وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية “محمد الحويج”، مع مدير عام هيئة الإشراف علي التأمين “احمد الديب”، الجهود المبذولة لدعم المشاريع الصغرى، والمتوسطة، ومتناهية الصغر؛ لتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية، وتعزيز النمو الاقتصادي .

و أكد “الحويج” على ضرورة الدفع بعملية التمويل، وقيام الجهات التابعة للوزارة بالدور المُناط بها، كل فيما يخصها، وبما يخدم التنمية الاقتصادية في كافة ربوع ليبيا.

كما قدّم السيد مدير عام هيئة الإشراف على التأمين، خلال اللقاء ، مقترحا لتنظيم المجمع التأميني، فيما يتعلق بالمشروعات المزمع تمويلها عن طريق صندوق تمكين، بالشراكة بين البنك الإسلامي والمؤسسات الليبية ذات العلاقة، والتي من بينها صندوق ضمان الائتمان التابع لوزارة الاقتصاد والتجارة.و

مقالات مشابهة

  • “أكسيوس”: قلق متزايد في البيت الأبيض ومقر حملة بايدن الانتخابية بشأن وضعه الصحي
  • التغير المناخي يرفع أسعار الغذاء ويثير قلق البنوك المركزية
  • بقيمة 11 مليار درهم.. “أدنوك” و”بنك اليابان للتعاون الدولي” يوقعان اتفاقية تمويل أخضر
  • “لديه أيام معدودة”.. بايدن يتحدى الزمن لكسب ثقة الديمقراطيين
  • بعد إخفاقه فى مناظرة ترامب.. بايدن يواجه خطر قطع تمويل حملته
  • بقيمة 11مليار درهم.. “أدنوك” و”بنك اليابان للتعاون الدولي” يوقعان اتفاقية تمويل أخضر
  • الارصاد الجوية تحذر المواطنين ارتفاع درجات الحرارة اليوم الخميس
  • البيت الأبيض: بايدن “ماض ٍقدما” في حملته للانتخابات الرئاسية
  • “الحويج” يبحث آلية تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة
  • بايدن وطريق البيت الأبيض.. كيف تحول الذعر إلى "تهديد حقيقي"؟