تبدو فرق الإنقاذ الأمريكية في حالة تأهب أولية؛ لرفع جزء من حطام جسر مدينة بالتيمور الأمريكية، المعروف باسم فرنسيس سكوت من داخل المياه.

يهدف هذا العمل إلى تمكين المراكب وزوارق القطر من الوصول إلى الموقع الشاهد على الحادث، بحسب ما كشفه مسؤولون أمريكيون لشبكة «سكاي نيوز».

أشارت الشبكة إلى أن هذه هي الخطوة الأولى لإعادة فتح الميناء المغلق في المدينة، منذ انهيار الجسر في وقت مبكر من صباح يوم الثلاثاء، مما أدى إلى مقتل 6 من العمال.

تفاصيل ما حدث بالواقعة

وقع حادث اصطدام سفينة حاويات ضخمة بأحد أعمدة جسر بالتيمور، مما أدى إلى سقوط جزء كبير من الجسر في نهر باتابسكو، وتسبب الحادث في إعاقة الحركة في قناة الشحن في ميناء المدينة.

صرح ويس مور، حاكم ولاية ماريلاند، أنه سيتم تقطيع جزء من البنية الفوقية الفولاذية للجسر إلى قطعة واحدة؛ لرفعها عبر رافعة إلى مركب ونقلها إلى موقع (تريد بوينت أتلانتيك)، القريب في سباروز بوينت.

وأضاف حاكم البلدة في تصريحات صحفية، أنه سيسمح بفتح قناة مؤقتة في النهاية، حتى تساعد في إرسال المزيد من السفن إلى المياه في محيط موقع الانهيار.

يقدم «مور» جدول زمني للانتهاء من هذا الجزء من أعمال الإزالة، موضحًا: «لن يستغرق الأمر ساعات.. ولن يستغرق أيامًا، ولكن بمجرد الانتهاء من هذه المرحلة من العمل، يمكننا نقل المزيد من القاطرات والمزيد من المراكب والقوارب إلى المنطقة لتسريع وتيرة عملنا».

صعوبة انتشال الجثامين

وتحدث أيضًا حاكم البلدة عن الجهود المبذولة لإزالة حطام الجسر وفتح ميناء بالتيمور أمام حركة الشحن، والتي وصفها بأنها عملية معقدة، خاصة في الوقت الذي تم انتشال فيه جثتا عاملين كانا يقومان بإصلاح سطح الجسر وقت وقوع الكارثة، لكن «مور» قال إن الجهود المبذولة لانتشال جثث أربعة آخرين، يُفترض أنهم لقوا حتفهم لا تزال معلقة، بسبب صعوبة عمل الغواصين وسط هذا الكم الكبير من الحطام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جسر بالتيمور جسر بالتيمور أمريكا فرق إنقاذ جزء من

إقرأ أيضاً:

مقتل تسعة مهاجرين وفقدان 48 إثر انقلاب قاربهم قبالة جزر الكناري

أعلنت خدمة الإنقاذ البحري الإسبانية يوم السبت عن وقوع حادث مأساوي في جزر الكناري، حيث انقلب قارب يقلّ 84 مهاجراً، مما أسفر عن مقتل تسعة منهم على الأقل.

اعلان

جاء هذا الحادث بعد تلقي مركز الإنقاذ في تينيريفي مكالمة طوارئ من أحد المهاجرين على متن القارب، مما أدى إلى نشر خدمات الإنقاذ التي تمكنت من إنقاذ 27 شخصاً.

كما تم انتشال تسع جثث من عرض البحر. ووفقاً لتصريحات خدمة الإنقاذ، فقد وقع انقلاب القارب بعد منتصف الليل بقليل، على بعد أربعة أميال من جزيرة إل هيريو، حيث هرع المهاجرون إلى جانب واحد من القارب.

Relatedالأمم المتحدة: مقتل 13 شخصًا على الأقل إثر غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل اليمنمصرع 8 مهاجرين إثر غرق قاربهم في القنال الانجليزيخفر السواحل اليوناني يخترق المياه التركية خلال مطاردة قارب مهاجرينمقتل أربعة مهاجرين وإنقاذ خمسة وفقدان عدد آخر عند سواحل اليونان بعد غرق قارب حملهم من تركيا

وتواصلت جهود البحث والإنقاذ، على الرغم من الظروف الصعبة التي تسببت بها الرياح القوية التي بلغت سرعتها حوالي 20 عقدة وظلام الليل. ومع بزوغ النهار، استأنفت قوارب الإنقاذ والمروحيات عمليات البحث عن 48 مهاجراً آخرين لا يزالون في عداد المفقودين.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية وزير الداخلية الإيطالي السابق ماتيو سالفيني مهدد بالسجن 6 سنوات بسبب قضية سفينة المهاجرين كير ستارمر يلتقي جورجيا ميلوني في روما لبحث استراتيجيات وقف تدفق المهاجرين بعد تهديد المجر بنقل المهاجرين إلى بروكسل.. المفوضية الأوروبية: خرقٌ لقانون الاتحاد الأوروبي أزمة المهاجرين إسبانيا جزر الكناري غرق سفينة بحث وإنقاذ الهجرة غير الشرعية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next قارع إسرائيل لثلاثة عقود قبل أن تغتاله بطائرات أمريكية وألف كلغ من المتفجرات.. من هو حسن نصر الله؟ يعرض الآن Next عاجل. حزب الله يؤكد اغتيال الأمين العام حسن نصر الله يعرض الآن Next بوريل عن تفجيرات بيروت: ما من دولة تبدو قادرة على لجم نتنياهو ويبدو أننا مقبلون على حرب شاملة يعرض الآن Next من هو هاشم صفي الدين.. الخليفة المحتمل لحسن نصر الله؟ يعرض الآن Next إسرائيل تعلن اغتيال نصر الله وتقول مهددة: في جعبتنا الكثير ويدنا ستصل إلى كل من يحاول النيل منّا اعلانالاكثر قراءة ارتفاع غير مسبوق في معدل الفقر بفرنسا.. دراسة تكشف تدهور الوضع منذ 2015 البابا فرنسيس يتعرض لانتقادات حادة في بلجيكا لتستر الكنيسة الكاثوليكية على الانتهاكات الجنسية بديل لقناة السويس في أوروبا؟ شريان مائي جديد بين فرنسا وبلجيكا وهولندا يعزز النقل ويوفر الوقت والمال ألاباما تنفذ حكم الإعدام باستخدام غاز النيتروجين لرجل أدين بقتل ثلاثة أشخاص نتنياهو يتراجع عن موقفه بشأن وقف إطلاق النار في لبنان والجيش الإسرائيلي يعترض صاروخاً من اليمن اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهلبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حسن نصر اللهحركة حماسغزةجنوب لبناناعتداء إسرائيلبنيامين نتنياهوإسرائيلفيضانات - سيولقطاع غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • القوات الأمنية تُعيد افتتاح بوابة الخضراء من جهة الجسر المعلق في بغداد- عاجل
  • بغداد تحت وطأة الازدحام: هل أصبحت التظاهرات تهديدًا للسلام؟
  • إعادة فتح الجسر المعلق أمام حركة جميع المركبات وسط بغداد
  • الأمن يغلق الطرق المؤدية إلى الجسر المعلق وسط بغداد بعد تظاهرات حاشدة
  • قتلى وعشرات المفقودين بانقلاب قارب مهاجرين قبالة إسبانيا
  • القوات الأمنية تغلق الطرق المؤدية الى الجسر المعلق وسط بغداد
  • مقتل تسعة مهاجرين وفقدان 48 إثر انقلاب قاربهم قبالة جزر الكناري
  • نداء من المسعفين وفرق الإنقاذ في حارة حريك إلى المواطنين للتبرع بالدم
  • مقتل 15 في انهيار منجم ذهب بإندونيسيا
  • شرطة دبي تتعامل مع 10 حوادث إنقاذ بحرية في 2024