انطلقت في منطقة جازان الدورة التدريبية لأعمال المسرح في نسختها الثانية للعام الحالي 2024م وذلك تزامنًا مع اليوم العالمي للمسرح والذي يوافق 27 مارس من كل عام ميلادي، حيث قدمت مدربة المسرح هياء الشويهي مسرحية صامتة بعنوان "الطموح" والتي تعبر عن المعنى السامي للطموح وأهمية تحقيقه وأهدافه، وما قد يعترض طريق النجاح فيه من التحديات والصعوبات وطرق التغلب عليها من أجل الوصول إلى القمة بروح وهمة عالية، وهذا يعد من أهم مخرجات دورة نادي مسرح جازان (اكتشف الممثل2) والذي شارك فيه مجموعة من منسوبي نادي المسرح وهي واحدة من أربع مجموعات قدمها المدرب عبدالله عقيل في مسرحية "سنابه"، وكذلك مسرحية "الورث" قدمها المدرب لويس باز، وأيضًا مسرحية بعنوان "المسرحية التفاعلية" للمدرب عبده سالم.

ونجحت الشويهي من خلال مجموعتها في تقديم العمل بلغة صامتة مستخدمة الأقنعة والأزياء والمؤثرات الصوتية والإضاءة في طريقة إبداعية نالت إعجاب الجمهور والحاضرين.

وأوضحت أن هذا العمل قام على أدائه عدد من النجوم الصاعدين والمبدعين والقائمين على الأعمال المسرحية وهو بمثابة الانطلاقة الأولى لبعض المشاركين في مجال المسرح وفنونه، كما أثنت على نادي المسرح بمنطقة جازان وعلى جهوده في الاحتفاء باليوم العالمي للمسرح بمتابعة حثيثة من رئيس نادي المسرح بالمنطقة مجدي متنبك وفريق التدريب.

وتعد الشويهي أول مدربة للعمل المسرحي بنادي مسرح جازان وساهمت في تنفيذ العديد من الأعمال المسرحية والدورات التدريبية التي لاقت نجاحًا كبيرًا وأثمرت عن صعود عدد من نجوم المسرح الذين سيكون لهم شأن في المستقبل القريب من خلال المشاركات الفنية المتنوعة ووقوفهم بثقة على خشبة المسرح.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: اليوم العالمي للمسرح

إقرأ أيضاً:

"مكسرة الدنيا".. تركي آل الشيخ يعبر عن سعادته بنجاح مسرحية "ملك والشاطر"

كشف المستشار تركي آل الشيخ، عن سعادته بنجاح مسرحية «ملك والشاطر» بطولة النجمة يسرا والفنان أحمد عز، والتي تُعرض حاليًا في المملكة العربية السعودية في الرياض على خشبة مسرح بكر الشدي، وتستمر العروض حتى 6 يوليو المقبل.

 

نشر تركي آل الشيخ، مقطع فيديو من المسرحية عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، معلقًا: «المسرحية مكسرة الدنيا في الرياض».

 

تفاصيل مسرحية "ملك والشاطر"


مسرحية" ملك والشاطر" تضم نخبة من ألمع نجوم الفن فهي بطولة كلًا من النجم عز، في المسرحية عدد كبير من النجوم وهم، يسرا، شيماء سيف، سيد رجب، مصطفى غريب، وهى من إنتاج آلاء الغزالي، وتأليف وإخراج محمد المحمدي.

 

تدور أحداث مسرحية “ملك والشاطر” قصة الشاطر حسن، الذي يؤدي دوره الفنان أحمد عز، ويسعى للحصول على «السعسع الأسود» الذي طلبته الملكة مهرا ليتزوج من شقيقتها، ويشفيها من اللعنة التي أصابتها منذ سنوات طويلة.

مقالات مشابهة

  • قصور الثقافة تشاك بـ6 عروض في الدورة 17 للمهرجان القومي للمسرح
  • المهرجان القومي لـ المسرح يكرم الفنان أسامة عباس
  • القباج: انطلاق حملة "وعي" بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال
  • صدور العدد 58 من مجلة المسرح
  • "مكسرة الدنيا".. تركي آل الشيخ يعبر عن سعادته بنجاح مسرحية "ملك والشاطر"
  • شرم الشيخ للمسرح الشبابي يشارك بمهرجان سيبيو
  • شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يشارك في سوق المهرجانات العالمية
  • مهرجان القومي للمسرح يكرّم الفنانة سلوى محمد علي على مجمل أعمالها
  • مهرجان شرم الشيخ يروج لتجربته الناجحة في سوق سيبيو الدولي للفنون
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنانة سلوى محمد علي خلال دورته الـ 17