نشأت علي

تقدمت النائبة ألفت المزلاوي عضو مجلس النواب أمين سر لجنه القوي العاملة بالبرلمان بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزير قطاع الأعمال العام بشأن أزمة الإهمال التي ضربت شركة مصر للاستيراد والتصدير.

وأوضحت عضو مجلس النواب الفت المزلاوي، في طلبها المقدم للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، إهمال شركة مصر للاستيراد والتصدير وحجم نشاط الشركة الحالي المخيب للآمال، خاصةً وأن هذه الشركة العريقة تعتبر واحدة من ضمن إنجازات الرئيس الراحل جمال عبد الناصر سنة 1966وكانت تمتلك بنيه تحتية عملاقة سواء بالفروع الخارجية والداخلية أو عبر المخازن والثلاجات في الإسكندرية وقليوب.

وأكدت أمين سر لجنة القوى العاملة بالبرلمان، أن الشركة كانت تتاجر فى الأقماح واللحوم والدواجن والأسمدة والمبيدات والأدوية والأجهزة الطبية ومعدات الطب الوقائى والسيارات بكافة أنواعها، وتُصدّر الخضراوات والفاكهة الطازجة والمجمدة والمنتجات الغذائية والصناعية والكيماوية والغزل والنسيج والملابس وتنفذ أعمال الوساطة للصفقات التجارية مع دول كثيرة وعمليات المشاركة التجارية وتنفيذ عمليات تجارية استيرادا وتصديرا من وإلى دول العالم المختلفة.

وطالبت المزلاوي بتحرك عاجل ومناقشة الأمر موضحة أن الشركة في حاجة إلى إعادة الروح لها خاصةً وأنها تقوم بمهمتين خطيرتين، الأولى استيراد المواد الخام والوسيطة والسلع الإستراتيجية بهامش ربح ثابت 10% لضبط عمليات البيع الداخلي والوصول بالسلع الداخلية لسعر عادل، والثانية تسويق المنتجات المحلية وبخاصة من المصانع المتوسطة والصغيرة للخارج مقابل هامش ربح معقول وبالتالي يساعد أصحاب الورش والمشروعات الصغيرة والمتوسطة على توفير منفذ لمنتجاتهم "وضروري أن تخضع هذه المنتجات للمواصفات القياسية المصرية".

وأوضحت عضو مجلس النواب في طلب الإحاطة أنه في حال توفير 5 مليار دولار للشركة لعمليات الاستيراد والتصدير "مع تجنيب حصيلة تصدير بضائع الشركة بحساب مستقل"، سنقضي بالكامل على جشع المستوردين والتجار ونحدد هامش ربح معقول للسلع الداخلية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان النائبة ألفت المزلاوي مجلس النواب مجلس الوزراء وزير قطاع الأعمال العام

إقرأ أيضاً:

“يحيى” يناقش عرض اللجنة الأفريقية للطاقة النووية بشأن تسخير الطاقة لأغراض التنمية المستدامة

الوطن|متابعات

شارك عضو مجلس النواب وعضو لجنة النقل والطاقة والاتصالات والعلوم والتكنولوجيا بالبرلمان الافريقي عبد القادر يحيى اجتماع اللجنة لمناقشة العرض المقدم من اللجنة الافريقية للطاقة النووية بشأن تسخير الطاقة النووية لأغراض التنمية المستدامة في افريقيا والفرص والتحديات والمسارات الاستراتيجية .

وبحث آلية تسريع العمل المناخي من خلال التحولات في مجال الطاقة النظيفة ودور الطاقة النووية في إستراتيجية افريقيا للقدرة على التكيف مع تغير المناخ.

علما أن هذا الاجتماع يأتي على هامش أعمال الدورة العادية الثالثة للفترة التشريعية السادسة للبرلمان الافريقي المنعقدة في ميدراند بجنوب افريقيا.

الوسومالبرلمان الأفريقي الطاقة النووية ليبيا مجلس النواب

مقالات مشابهة

  • إلزام شركات السياحة بدفع تعويضات لأسر المتوفين.. مطالبات هامة لـ "النواب" بشأن أزمة الحجاج المصريين (تفاصيل)
  • عضو مجلس النواب عياصرة يعرب عن صدمة بأداء الأحزاب تقنيًا ويطالب بتعديل الأوتار
  • مجلس الأمن برئاسة روسيا يناقش إعمار غزة والوضع في الصومال
  • مجلس الأمن يعقد غدا جلسة بشأن مسألة إعمار قطاع غزة
  • بسبب انقطاع الكهرباء.. طلب إحاطة لرفع درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة
  • أحياء واسعة في بنغازي دون كهرباء، وحماد يوجه بتكليف شركة أجنبية لحل الأزمة
  • طلب إحاطة فى النواب بشأن الانقطاع الدائم للتيار الكهربائي
  • طلب إحاطة بشأن صعوبة امتحان مادة الفيزياء لطلبة الثانوية العامة
  • قبل التغيير الوزاري.. بكري للحكومة: ليه بتحطوا القيادة السياسية في موقف حرج
  • “يحيى” يناقش عرض اللجنة الأفريقية للطاقة النووية بشأن تسخير الطاقة لأغراض التنمية المستدامة