صدى البلد:
2024-06-27@12:10:21 GMT

توقيع الكشف الطبي بالمجان على 1300 مواطن بدمياط

تاريخ النشر: 31st, March 2024 GMT

خطوات الحصول على باركود العمرة.. تفاصيل


أعلنت مديرية الصحة بدمياط عن استمرار الجهود لتنفيذ قوافل طبية شاملة بقرى المحافظة تتضمن عيادات متنقلة بكافة التخصصات الطبية ومعمل ووحدتين للأشعة والسونار، لتقديم أفضل الخدمات العلاجية والطبية للمواطنين بكافة المناطق، تحت رعاية الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان وفى إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وفى هذا الصدد، ذكر الدكتور السيد عبد الجواد مدير مديرية الصحة انه تم إطلاق قافلة بقرية النوادرية بمركز فارسكور خلال يومى الجمعة والسبت، فى ختام خطة شهر مارس الجارى، تضمنت ١٠ عيادات طبية، حيث تردد عليها ١٣٠٠مواطن تم توقيع الكشف الطبى عليهم بالمجان، حيث تم تحويل ١٠ حالات لتلقى العلاج اللازم بالمستشفيات ، واستصدار قرار علاج على نفقة الدولة لـ ٣ حالات بالإضافة إلى إجراء ٢٥٣ تحليل بمعمل الدم و٣٣ تحليل بمعمل الطفيليات ، وكذلك فحص ٢٩ حالة بالأشعة و ٢٨ حالة أخرى بالسونار، كما تم فحص ١٥٣حالة ضمن حملة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر وأيضًا عقد ١٠ ندوات توعوية للتثقيف الصحى على هامش القافلة تردد عليها  ١٣٦مواطن على مدار اليومين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دمياط الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة الخدمات العلاجية الضغط والسكر الدكتورة منال عوض محافظ دمياط

إقرأ أيضاً:

اكتشاف سلالة جديدة من جدري القردة

لندن - رويترز

قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء إن انتشار جدري القردة في أفريقيا يحتاج إلى تحرك عاجل، في وقت حذر فيه علماء بشكل منفصل من سلالة خطيرة تنتشر في جمهورية الكونجو الديمقراطية.

وقالت روزاموند لويس المديرة الفنية للتصدي لمرض جدري القردة في منظمة الصحة العالمية في مذكرة لصحفيين "هناك حاجة ماسة للتعامل مع الارتفاع الجديد في حالات جدري القردة في أفريقيا".

وفي مؤتمر صحفي منفصل، قال جون كلود أوداهيموكا من جامعة رواندا الذي يعمل بشأن تفشٍ للمرض في إقليم كيفو الجنوبي الذي يصعب الوصول إليه في الكونجو إن السلالة التي تنتشر هناك، وهي نسخة متحورة من الجيل الأول من الجدري المتوطن في الكونجو منذ عقود، خطيرة للغاية. وتبلغ معدلات الوفيات حوالي خمسة بالمئة عند البالغين وعشرة بالمئة في الأطفال.

وقال كريس كاسيتا الطبيب المسؤول عن العمليات في برنامج مكافحة جدري القردة في البلاد لرويترز الأسبوع الماضي إنه تم الإبلاغ هذا العام عن نحو 8600 حالة إصابة في الكونجو و410 حالات وفاة.

وجدري القردة هو عدوى فيروسية تنتشر عن طريق التواصل عن قرب، ويسبب أعراضا تشبه أعراض الإنفلونزا إلى جانب حبوب ممتلئة بالقيح. ومعظم الإصابات تكون طفيفة لكن الفيروس يمكن أن يسبب الوفاة.

وانتشر متحور مختلف وأقل خطورة من الفيروس عالميا في عام 2022، إلى حد كبير من خلال الاتصال الجنسي بين الرجال الذين يمارسون الجنس مع رجال. وهو ما دفع منظمة الصحة العالمية إلى إعلان حالة طوارئ صحية عامة. ورغم انتهاء ذلك، قالت لويس اليوم الثلاثاء إن المرض لا يزال يمثل تهديدا صحيا.

وتستخدم لقاحات وعلاجات لمكافحة تفشي المرض على مستوى العالم، لكنها غير متوفرة في الكونجو.

مقالات مشابهة

  • فحص 1080 حالة خلال قافلة طبية بمركز مغاغة في المنيا
  • رابط سريع لحجز كشف كارت الخدمات المتكاملة 2024-2025 من وزارة الصحة
  • الصحة النيابية تدعو إلى تعديل قانون التدرج الطبي
  • مخاوف في إسرائيل من ازدياد حالات الانتحار بعد انتهاء الحرب
  • الكشف على 674 مواطن في قافلة طبية بقرية كسفريت في الإسماعيلية
  • الكشف على 1092 مواطن في قافلة طبية مجانية بأبو مطامير البحيرة
  • اكتشاف سلالة جديدة من جدري القردة
  • ممثل "الصحة العالمية" بمصر يشيد بجهود الدولة في القطاع الطبي
  • «الوزراء»: 177 ألف مواطن تلقوا خدمات طبية بالمجان خلال مايو 2024
  • الصحة العالمية تناشد بتسهيل عمليات الإخلاء الطبي لمرضى غزة