أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، في ختام مسابقة “نما” لحفظ القرآن الكريم بمصراتة مساء الجمعة، تأسيس جامعة الشيخ أحمد الزروق لتحفيظ القرآن الكريم وتدريس علومه.

وقال الدبيبة خلال كلمته في حفل اختتام المسابقة، إن تأسيس الجامعة أقل ما يمكن تقديمه للعالم الشيخ أحمد الزروق لتعليم كتبه وتدريسها، مؤكدا أن ذلك يأتي ضمن دعمه غير المحدود لحفّاظ القرآن الكريم وطلبة العلم الذين تزخر بهم البلاد.

وقدم الدبيبة في حفل تكريم المتسابقين، الجوائز للقراء أصحاب المراكز الأولى في المسابقة، مؤكدا وقوفه ودعمه المستمر لحفاظ القرآن الكريم في كل أنحاء البلاد.

وحضر فعاليات اختتام المسابقة في دورتها الرابعة، التي أقيمت في مسجد الشيخ أحمد الزروق، وزير المواصلات محمد الشهوبي، وعضو مجلس النواب محمد الرعيض، ورئيس أعيان وحكماء مصراتة محمد الرجوبي، إضافة إلى وكيلي وزارة العدل ووزارة الصناعة والتعدين، ورئيس صندوق التضامن الاجتماعي.

وشارك في النسخة الرابعة من المسابقة نحو 275 متسابقا، إضافة إلى 28 متسابقا في جانب حفظ القرآن الكريم كاملا على مستوى ليبيا.

اختتام مسابقة "نما" لحفظ القرآن الكريم في مصراتة

#مباشر | رئيس الوزراء #عبدالحميد_الدبيبة، يشهد اختتام مسابقة "نما" لحفظ القرآن الكريم، في دورتها الرابعة، بمسجد الشيخ أحمد الزروق في مدينة #مصراتة. #حكومتنا #ليبيا #حكومة_الوحدة_الوطنية

تم النشر بواسطة ‏حكومتنا‏ في الجمعة، ٢٩ مارس ٢٠٢٤ آخر تحديث: 31 مارس 2024 - 01:53

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الدبيبة القرآن الكريم حفاظ القرآن الكريم حكومة الوحدة الوطنية مراكز تحفيظ القرآن القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

بحضور وزير الأوقاف.. اختتام كتاب الشمائل المحمدية بالمجلس الحديثي من مسجد الإمام الحسين

تختتم وزارة الأوقاف المصرية، بحضور الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، كتاب الشمائل المحمدية، بعد غدٍ الخميس عقب صلاة العشاء في المجلس الحديثي لكبار العلماء، بمسجد الإمام الحسين -رضي الله عنه- بالقاهرة.

يأتي ذلك في ضوء ختام مبادرة "خلقٌ عظيمٌ" التي أطلقتها وزارة الأوقاف المصرية مطلع ربيع الأول احتفالًا بذكرى المولد النبوي الشريف.

ويحاضر في هذا المجلس الأستاذ الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء، والأستاذ الدكتور مصطفى أبو عمارة أستاذ الحديث وعلومه بجامعة الأزهر بالشريف، والأستاذ الدكتور جاد الرب أمين عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية سابقًا، وبحضور أعضاء لجنة السنة والسيرة بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الأستاذ الدكتور محمد نصر الدسوقي اللبان أستاذ الحديث وعلومه بجامعة الأزهر، والأستاذ الدكتور صبحي عبد الفتاح السيد ربيع أستاذ الحديث وعلومه بجامعة الأزهر، والأستاذ الدكتور أحمد رزق درویش محمد مدرس الحديث وعلومه بكلية أصول الدين بالقاهرة، والأستاذ الدكتور محمد عبد الفتاح حافظ الدسوقي أستاذ الحديث وعلومه المساعد بجامعة الأزهر، والأستاذ الدكتور أحمد نبوي أحمد مخلوف أستاذ الحديث وعلومه المساعد بجامعة الأزهر، والأستاذ الدكتور عبد الرحمن رمضان عبد الحميد أستاذ الحديث وعلومه المساعد بجامعة الأزهر.

مقالات مشابهة

  • 20 تحفة في «نوادر مخطوطات» مجمع القرآن الكريم
  • بحضور وزير الأوقاف.. اختتام كتاب الشمائل المحمدية بالمجلس الحديثي من مسجد الإمام الحسين
  • المسابقة العالمية الحادية والثلاثين للقرآن الكريم.. الموعد والجوائز
  • الأوقاف: خدمة القرآن وأهله من أفضل الطاعات
  • وزير الأوقاف: خدمة القرآن الكريم وأهله من أفضل الطاعات
  • موعد عزاء نجل الشيخ الطبلاوي
  • «أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)
  • أدلة تفضيل سيدنا محمد على الأنبياء من القرآن الكريم
  • إذاعة القرآن الكريم تنعى نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي
  • استقبال رسمي لممثل اليمن في المسابقة الدولية للقرآن الكريم وتكريم خاص من وزير الأوقاف