صحيفة الاتحاد:
2024-09-18@12:40:53 GMT

بلغاريا ورومانيا تنضمان جزئياً لـ«شينغن»

تاريخ النشر: 31st, March 2024 GMT

بوخارست (وكالات)

أخبار ذات صلة اليابان والاتحاد الأوروبي يناقشان التعاون في مجال المواد التكنولوجية «الفيفا» و«اليويفا» يطالبان بـ «التحديث المفصل» في فساد إسبانيا!

انضمّت بلغاريا ورومانيا رسمياً، أمس، إلى منطقة «شينغن»، بعد انتظار دام 13 عاماً،  مع ما تتيحه لهما من حرّية التنقّل، لكن حدودها البرّية ستبقى مغلقة في وجههما في الوقت الحالي.


وستظلّ حواجز التفتيش قائمة على الطرقات حتّى الساعة بسبب الفيتو الذي وضعته النمسا على هذه الخطوة، وهي البلد الوحيد الذي عارضها ضمن التكتّل الأوروبي خشية توافد اللاجئين إلى أراضيه.
وبالرغم من هذا الانضمام الجزئي الذي يقتصر على المطارات والمرافئ البحرية، تكتسي الخطوة أهمّية كبيرة. وهي تشكّل «نجاحاً كبيراً للبلدين»، على ما قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين في بيان. وأكّدت أن «هذه اللحظة تاريخية لمنطقة شينغن، أكبر حيّز للتداول الحرّ في العالم، ومعاً نبني أوروبا أكثر قوّة وأكثر اتحاداً لمواطنينا كلّهم».
وفي مطار العاصمة الرومانية الذي تتوجّه منه أغلبية الرحلات إلى منطقة «شينغن»، تعمل الطواقم منذ بداية الأسبوع بلا كلل للتكيّف مع هذا الإنجاز الكبير.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بلغاريا رومانيا الاتحاد الأوروبي

إقرأ أيضاً:

بالخطوات.. كيفية التحقق من حالة الاستحقاق للدعم السكني

تواصل الجهات المعنية في المملكة، بذل كافة الجهود لتوفير الدعم السكني للمستفيدين، إذ يجري العمل على إنشاء 41 مشروعًا سكنيًا في مختلف المناطق خلال 2024، بحسب صندوق التنمية العقارية.
وفي خضم تلك المشروعات ستنفذ 3749 وحدة سكنية، بهدف تعزيز المعروض العقاري؛ تحقيقًا لمستهدفات برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030.التحقق من حالة الاستحقاق للدعم السكنيوفي إطار تلك المشروعات يهتم المواطنون بمعرفة مدى استحقاقهم للدعم السكني في المملكة، ويمكن ذلك من خلال تنفيذ بعض الخطوات البسيطة.4 خطوات للتسجيلتكمن أولى الخطوات في تسجيل الدخول لمنصة سكني من خلال التطبيق أو الموقع الإلكتروني.
أخبار متعلقة خطوات التسجيل بمنصة الدعم والحماية الاجتماعية في الضمان الاجتماعي"موهبة" تطلق 4 برامج استثنائية بمدارس المملكة لدعم الإبداع والابتكارتأثير الإقامة خارج المملكة على استحقاق معاش الضمان الاجتماعيأما الخطوة الثانية فيجب الموافقة على الشروط والأحكام الخاصة بخدمة التحقق من الاستحقاق.
وفي الخطوة الثالثة يمكنك أن تملأ النموذج بإدخال كافة بياناتك الشخصية.
بعد ذلك وفي الخطوة الرابعة، يمكن إرسال الطلب بعد ملئ النموذج لمعرفة حالة استحقاقك للدعم السكني بشكل فوري.شروط لائحة الدعم السكنيوهناك مميزات لخدمة التحقق من حالة الاستحقاق للدعم السكني، إذ يمكن إعادة إرسال الطلب في حال عدم الاستحقاق، أو رفع طلب اعتراض.
ويجب أن تتحقق الشروط المنصوص عليها في لائحة الدعم السكني، لتقديم طلب الحصول على الدعم الذي يتوفر في المملكة.

مقالات مشابهة

  • العالم يشهد خسوفاً جزئياً للقمر
  • العالم يشهد غدا خسوفا جزئيا للقمر
  • يُرى بمصر.. الكرة الأرضية تشهد خسوفًا جزئيا للقمر في هذا الموعد
  • مشاهد إطلاق الصاروخ البالستي الفرط صوتي الذي استهدف هدفاً عسكرياً في منطقة يافا في فلسطين المحتلة (فيديو)
  • تعرف على مواصفات الصاروخ فلسطين2 الفرط صوتي الذي ضرب هدفاً عسكرياً في منطقة يافا بفلسطين المحتلة (إنفوجرافيك)
  • بالفيديو والصور.. شاهد لحظة إطلاق الصاروخ البالستي الفرط صوتي الذي استهدف هدفاً عسكرياً في منطقة يافا في فلسطين المحتلة
  • خطوة حاسمة.. الجيش الإسرائيلي يستعد لفرض منطقة عازلة في جنوب لبنان!
  • قائد المنطقة الشمالية بالجيش الإسرائيلي يدعو لإقامة منطقة عازلة في جنوب لبنان
  • بالخطوات.. كيفية التحقق من حالة الاستحقاق للدعم السكني
  • الإمارات.. طقس الثلاثاء صحو بوجه عام غائم جزئياً أحياناً رطب ليلاً