دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة ازدهار التسوق الإلكتروني خلال حملة التخفيضات الكبرى في دبي حمدان بن محمد يُتوج «لوريل ريفر» باللقب الكبير

استقطبت الدورة الثانية من مسابقة «هاكاثون الطاقة النظيفة»، التي أطلقها مركز الابتكار التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، ما يزيد على 160 مرشحاً من 25 جنسية من 20 جامعة حول العالم، للمساهمة في إحداث التغيير الإيجابي وتسريع عجلة تحول الطاقة.

 
وشهدت المسابقة منافسة إيجابية بين 50 من المبتكرين وطلاب الجامعات والمختصين في الابتكارات المستدامة في مجالات الطاقة، والتحول الرقمي، والارتقاء بكفاءة الطاقة النظيفة والمتجددة، وتعزيز موثوقيتها، وتحقيق دمج مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة مع أنظمة الطاقة الأخرى. 
وجرى تقييم الطلبات بناءً على معايير الابتكار والأثر البيئي والاجتماعي والاقتصادي. واختتمت المسابقة فعالياتها بتتويج ثلاثة فائزين بثلاث جوائز نقدية قيّمة.
وقال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «ندعم رؤية القيادة الرشيدة لتمكين الشباب وتحفيزهم، وتزويدهم بالأدوات اللازمة ليكونوا حجر الأساس لبناء مستقبل أكثر إشراقاً، وتحقيق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 ومبادرة الحياد الكربوني لإمارة دبي لتوفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول العام 2050. ولا نتوانى عن إشراك الشباب في عملية التنمية المستدامة وتشجيعهم على تطوير حلول مبتكرة لمواجهة آثار التغير المناخي، بما يرسخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي كمركز للإبداع والابتكار وحاضنة للمبتكرين».
بدوره، قال المهندس وليد بن سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز في الهيئة: «يسهم مركز الابتكار في رفع مستوى الوعي حول الاستدامة، إضافة إلى صقل القدرات الوطنية وتعزيز تنافسية الأعمال في هذا القطاع الواعد».
وتمحورت مسابقة «هاكاثون الطاقة النظيفة» حول ثلاثة مسارات رئيسية، بهدف الارتقاء بكفاءة مصادر الطاقة النظيفة وخفض تكلفتها، وضمان موثوقية واستقرار الطاقة المتجددة، إلى جانب دمج الطاقة المتجددة بسلاسة في الأنظمة الحالية. 
وتعمل هذه المسارات على تحقيق أقصى قدر من الكفاءة، والتغلب على تذبذب إمدادات الطاقة الشمسية، واستثمار تقنيات تخزين وتوزيع الطاقة وتقنيات الشبكة الذكية بطريقة مبتكرة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ديوا هاكاثون الطاقة النظيفة هيئة كهرباء ومياه دبي دبي الطاقة النظیفة

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تعلن فتح باب التقدم لمسابقة الشخصية الكرتونية.. تعرف على الشروط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت جامعة حلوان عن إطلاق الموسم الثاني من مسابقة تصميم الشخصية الكرتونية "مصر الابتكارية" لعام 2024، وذلك بناءً على قرار المجلس الأعلى للجامعات في جلسته المنعقدة بتاريخ 25/5/2024. 

تأتي هذه المبادرة في إطار الجهود المبذولة لتطوير ودعم صناعة محتوى الطفل من خلال الرسوم المتحركة وبرامج الأطفال في مصر.

وصرح الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، ورئيس اللجنة المعنية لوضع الإطار العام للمسابقة، بأن المسابقة تهدف إلى تحفيز المواهب الإبداعية وتشجيع إنتاج شخصيات كرتونية مميزة تعكس الثقافة المصرية وتسهم في تكوين هوية وطنية قوية للأطفال. وأضاف أن هذه المبادرة تمثل فرصة رائعة للمبدعين المصريين لإطلاق العنان لإبداعاتهم وتقديم أفكار مبتكرة لشخصيات كرتونية ذات طابع مصري أصيل.

وتشمل أهداف المسابقة اكتشاف المواهب الإبداعية في مجال تصميم الشخصيات الكرتونية، وتشجيع إنتاج شخصيات مصرية مبتكرة، والارتقاء بمستوى صناعة محتوى الطفل في مصر، بالإضافة إلى توفير محتوى كرتوني هادف وجذاب للأطفال المصريين.

وحددت الجامعة شروطاً للمشاركة في المسابقة، تتضمن أن يكون المتقدم مصرياً لا يقل عمره عن 18 عاماً، وأن تكون الشخصية الكرتونية مبتكرة ومميزة ولم يسبق استخدامها من قبل. كما يجب أن تعكس الشخصية الثقافة المصرية وتكون مناسبة للأطفال من جميع الأعمار، مع قابليتها للتطبيق في مختلف مجالات محتوى الطفل (مثل الرسوم المتحركة، والألعاب، والعرائس، والكتب، والمطبوعات).
وفيما يتعلق بآلية التقديم، أوضحت الجامعة أنه متاح التقديم لكافة المصريين، ويحق لكل متسابق أن يتقدم بعمل واحد فقط، وانه سيتم إنشاء موقع إلكتروني تحت إشراف لجنة متخصصة لرفع أعمال المتسابقين وإدخال بياناتهم الأساسية. كما يتعين على المشاركين تقديم أعمالهم على فلاش USB وتسليمها باليد مطبوعة بجودة عالية على نطاق A3 ملصق على كرتون بمجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان تحت إشراف الدكتور أشرف رضا الرئيس التنفيذي للمجمع ومستشار رئيس الجامعة للفنون. 
وتدعو جامعة حلوان جميع المبدعين والمهتمين بمجال تصميم الشخصيات الكرتونية للمشاركة في هذه المسابقة الفريدة، والتي من شأنها أن تسهم في تعزيز صناعة المحتوى الإبداعي للأطفال في مصر وترسيخ الهوية الثقافية المصرية لدى الأجيال الجديدة.
حيث ان الموعد النهائي لتقديم الأعمال ١٥ يوليو ٢٠٢٤ ويتم فرز الأعمال وتقييمها  ١٥ اغسطس، كما يتم اختيار أفضل عشرة أعمال للمشاركة في التصفيات النهائية  أول سبتمبر، ويتم التصويت على أفضل شخصية كرتونية ١٥ سبتمبر، ويتم إعلان الفائزين أول أكتوبر ٢٠٢٤.
والجدير بالذكر أن جوائز المسابقة التى حددتها لجنة الجائزة :
الجائزة الأولى 200,000 جنيه مصري
الجائزة 100,000 جنيه مصري.
الجائزة الثالثة 50,000 جنيه مصري.
بالإضافة إلى جوائز تشجيعية للفائزين

 

مقالات مشابهة

  • «ديوا» والمعهد الهندي للتكنولوجيا يبحثان التعاون
  • جامعة حلوان تعلن فتح باب التقدم لمسابقة الشخصية الكرتونية.. تعرف على الشروط
  • أحمد بن سعيد يصدر توجيهاً بتحديث استراتيجية دبي لإدارة الطلب على الطاقة والمياه 2050
  • مناقشة جهود سلطنة عمان في تحقيق الاستدامة البيئية
  • فلاورد تعزز ريادتها بإطلاق ميزات مبتكرة
  • سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يصدر التوجيه رقم (1) لعام 2024 بشأن تحديث استراتيجية دبي لإدارة الطلب على الطاقة والمياه 2050
  • المغرب: سنضاعف استثمارات الطاقات المتجددة 4 مرات
  • أيمن حمزة: الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بقطاعات الكهرباء ونعمل على زيادة مصادر الطاقة المتجددة
  • الذهب الأخضر
  • محافظ جنوب سيناء يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب حتى 2050