أخبارنا:
2024-06-29@11:24:26 GMT

تعرف على أسباب التهابات تحت الظفر

تاريخ النشر: 31st, March 2024 GMT

تعرف على أسباب التهابات تحت الظفر

 التهابات تحت الظفر أحد أهم الالتهابات والعدوى التي تصيب البعض، لا يعي البعض الاصابة بها إلا بعد ظهور وتفاقم الأعراض بشكل واضح وجلي، ولكن هذه المشكلة قد تنتج عن الكثير من الأسباب إما في أظافر اليد أو القدم، هذا ما أكده تقرير نشر في موقع كليفي لاند كلينك المعني بالصحة العامة.

تابع التقرير أن  مشكلة هذا الالتهاب الذي يصيب الأظافر، وما حولها، في أنه قد يتطور إلى دخول البكتيريا والعدوى ما يسبب ما يعرف بالداحس، أو الدمامل تحت الظفر، فيتكون القيح ويزداد الألم.



من أهم الأعراض التي تنبئ بوجود مشكلة في الظفر وظهور الالتهاب والبكتيريا، هو التطور السريع لحالة الظفر والجلد تحته خلال ساعات قليلة، فقد يشعر المريض حول الظفر بآلام شديدة وتورم شديد أيضًا، كما أن الإحساس يكون فيه مؤلمًا وحساسًا للغاية.

قد يعاني أيضًا المريض من حالة إحمرار شديد في الجلد حول الظفر، أو ظهور التقيحات وتراكمها تحت الجلد في شكل قيح إما أبيض أو اصفر اللون أو ظهور دم أو خراج بشكل واضح وجلي.

وأوضح التقرير أن الكثير من الأسباب وراء هذا التطور العنيف الذي يحدث للمشكلة تحت الظفر، التى تصل حد تكون  الدمامل أو التقيحات منها، التعرض لجرح ما أو صدمه للظفر ظاهرة، حدوث تهيج للظفر والجلد الذي حوله من أحد المواد الكيميائية أو الكريمات، الصدمات والكدمات والجروح والقطع في الجلد يسبب أيضًا هذه المشكلة تحت الظفر.

بعض الممارسات الخاطئة أيضًا قد تسبب هذه المشكلة في الظفر وتورمه، منها استخدام مستحضرات تجميل غير مناسبة في تلك المنطقة أو الخضوع لتنظيف الأظافر وتهذيبها ما يعرف بالباديكير بشكل خاطئ، ونصح التقرير بضرورة اللجوء للمختص إذا ما تطور وضع الظفر وأصبح هناك ألم أو سخونه في مكانه قبل أن يكون تقيحا.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

حمدان بن مبارك: حريصون على توفير أسباب النجاح لمنتخباتنا الوطنية ومسابقاتنا المحلية

 

تقدم معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم بالشكر والتقدير والعرفان للقيادة الرشيدة على اهتمامها الكبير بالنشاط الرياضي بكل تخصصاته، وثمّن الدعم الكبير الذي يقدمه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” للرياضة والرياضيين.
جاء ذلك بمناسبة اجتماع الجمعية العمومية العادية الأولى لسنة 2024 الذي عُقد اليوم عبر تقنية الاتصال المرئي.
ودعا معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان إلى مضاعفة العمل والعطاء في تنفيذ المبادرات، التي من شأنها تهيئة بيئة محفزة على تحقيق الإنجازات، مشيراً إلى أن موسم 2023-2024 كان مميزا بحصول فريق نادي العين على لقب دوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه.
وأضاف معالي رئيس الاتحاد أن عمومية اليوم أمامها مسؤوليات كبيرة لأن طموحات الكرة الإماراتية تنمو يوما بعد يوم، كما أن الجمهور يتطلع إلى تحقيق المزيد من الإنجازات، مؤكداً أن هذه التطلعات تحتاج إلى مواجهة التحديات بالتخطيط السليم والتنفيذ الدقيق ومواصلة العمل المدروس دون توقف.
وأكد أن تشكيل اللجان القضائية والقانونية ومراجعة كل التفاصيل الخاصة بالموسم الجديد أمر ضروري للحفاظ على المكتسبات التي تحققت في المواسم السابقة ولتحسين العمل في المواسم المقبلة.
وقال معالي رئيس الاتحاد:”منتخباتنا الوطنية تبقى أولوية في برامجنا، وسنبقى حريصين على توفير كل أسباب النجاح لها، خاصة المنتخب الوطني الأول، الذي تنتظره مشاركة مهمة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، كما أننا نبذل جهداً كبيراً من أجل تطوير مسابقاتنا المحلية فنياً وتنظيمياً، وكذلك تطوير الجوانب الإدارية والقانونية، والتحكيم، والكرة النسائية والشاطئية، وكل حقل يخدم الهدف العام”.
وتقدم معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان بالشكر إلى الأندية والشركاء والجمهور والإعلام على تعاونهم، مؤكداً ضرورة مواصلة العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق أهداف الكرة الإماراتية.


مقالات مشابهة

  • أعراض مسمار القدم وأسبابه .. تعرف عليها
  • كيف تتجنب البهاق من الانتشار؟.. استشاري جلدية يُجيب
  • حسام موافى يكشف أسباب الفشل الكلوى وأنواعه (فيديو)
  • حمدان بن مبارك: حريصون على توفير أسباب النجاح لمنتخباتنا الوطنية ومسابقاتنا المحلية
  • تقرير للخارجية الأمريكية يرصد جهود الحكومة المغربية لمحاربة الإتجار بالبشر
  • "نابض بالحياة".. روبوت ياباني يحاكي المظهر البشري بشكل مريب
  • أسباب تمنع تناول المانجو قبل منتصف يوليو.. تعرف عليها
  • بأنامل رقيقة.. رهف ناصر تتحدى الاحتلال الإسرائيلي بالموسيقى
  • قواعد التغذية الصحية لإنقاص الوزن.. تعرف عليها
  • تعرف على أسباب وأعراض التواء الرقبة وطرق الوقاية