أجرى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية اليوم، اتصالاً هاتفياً، برئيس وزراء فلسطين ووزير الخارجية الدكتور محمد مصطفى.
وهنأ سمو وزير الخارجية الدكتور محمد مصطفى بتكليفه تشكيل الحكومة الفلسطينية، وبتوليه منصب وزير الخارجية الفلسطيني، متمنياً التوفيق والنجاح لدولته والحكومة الفلسطينية الجديدة في خدمة الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يواجهها.

بمناسبة الذكري الـ "48" ليوم الأرض الفلسطيني .. #البرلمان_العربي يدعو إلى إنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية#اليوم | #غزة | #فلسطينhttps://t.co/Pu3u4XtX46— صحيفة اليوم (@alyaum) March 30, 2024التطورات في غزةوجرى خلال الاتصال مناقشة التطورات في قطاع غزة ومحيطها، والجهود المبذولة لوقف إطلاق النار، وضرورة زيادة تدفق المساعدات الإنسانية لجميع أنحاء القطاع.
أخبار متعلقة "المرور" يعلن تهيئة 11 موقعًا لمركبات ضيوف الرحمن.. تعرف عليهمالشرقية.. ضبط شخصين لترويجهما 1.7 كيلو من "الحشيش"

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض وزير الخارجية التطورات في غزة رئيس الوزراء الفلسطيني وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

رئيس الاستخبارات التركية يبحث مع إسماعيل هنية مسار مفاوضات وقف إطلاق النار

بحث رئيس جهاز الاستخبارات التركي إبراهيم قالن في اتصال هاتفي مع رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية يوم السبت، مسار المفاوضات الرامية لتحقيق وقف إطلاق النار في غزة.

هنية: نرفض أي اتفاق لا يضمن وقف إطلاق النار وإنهاء العدوان ولن يتغير موقفنا في أي مرحلة من المراحل

وأفادت مصادرة دبلوماسية بأن قالن وهنية تناولا في الاتصال المرحلة التي وصلت إليها مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة، والخطوات التي يجب اتخاذها لضمان وقف دائم لإطلاق النار وتبادل الأسرى وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المنطقة.

كما قدم قالن تعازيه لهنية بمقتل شقيقته الكبرى في هجوم إسرائيلي وشهداء الشعب الفلسطيني. وأكد أن تركيا ستواصل الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني.

وقالت حركة "حماس" في بيان عبر قناتها على "تلغرام": "تلقى الأخ المجاهد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اتصالا هاتفيا مساء اليوم (السبت) من السيد إبراهيم قالن رئيس الاستخبارات التركية، تناول فيه تقييم مسار المفاوضات الهادفة إلى وقف إطلاق النار في غزة ومعطيات التوصل للاتفاق، كما قدم سيادته التعازي لرئيس الحركة باستشهاد شقيقته الكبرى وعائلتها وشهداء الشعب الفلسطيني".

وبدعم أمريكي مطلق، خلّفت الحرب الإسرائيلية على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

هذا وتبذل القاهرة والدوحة وواشنطن جهود وساطة بين حركة "حماس" وإسرائيل منذ بدء التصعيد بين الجانبين من أجل الاتفاق على إطلاق سراح الأسرى والمحتجزين ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وتكثفت هذه الجهود في الآونة الأخيرة، خاصة بعد إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم الجمعة 31 مايو الماضي، عن خطة جديدة اقترحتها إسرائيل تتكون من 3 مراحل لوقف الحرب في قطاع غزة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • رئيس الاستخبارات التركية يبحث مع إسماعيل هنية مسار مفاوضات وقف إطلاق النار
  • وزير الخارجية اليمني: أزمة بلدنا ليست بمعزل عن التطورات الإقليمية والدولية
  • مصطفى بكري: اكتمال التشكيل الوزاري وحركة المحافظين.. وحلف اليمين الإثنين أو الأربعاء
  • سوسان يبحث مع نائب وزير الخارجية السعودي العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها
  • وزير الخارجية يبحث العلاقات الثنائية مع نظيره الإيراني
  • الخريجي يبحث تعزيز العلاقات مع سفير سوريا لدى المملكة
  • رئيس الوزراء الفلسطيني يُطلع مسؤولة أوروبية على مجمل التطورات في الأراضي المحتلة
  • وزير الخارجية الإماراتي يبحث مع نظيره السوري العلاقات الثنائية بين البلدين وآخر تطورات المنطقة (صور)
  • برعاية دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ودعم وتوجيه السيد الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور حميد نعيم الغزي
  • عبدالله بن زايد يبحث مع وزير الخارجية السوري تعزيز العلاقات الثنائية