نيوزيمن:
2024-07-03@13:46:23 GMT

أبين.. مقتل وإصابة 8 جنود بكمين لـالقاعدة في مودية

تاريخ النشر: 31st, March 2024 GMT

قتل 5 جنود وأصيب 3 آخرين، مساء السبت، في كمين نصبه عناصر إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة لدورية أمنية في مديرية مودية، التابعة لمحافظة أبين، جنوب اليمن.

وأفاد مصدر محلي لـ"نيوزيمن": تعرض طقم عسكرية تابع للقوات الجنوبية المشاركة في الحرب ضد الإرهاب بمحافظة أبين، لهجوم أثناء مروره قرب جسر داثن شرق مودية. مضيفاً إن العناصر الإرهابية قامت بتفجير عبوة ناسفة على طقم يقل عددا من الجنود وكانوا في طريقهم صوب أحد المواقع الأمنية المستحدثة مؤخرا ضمن عملية تأمين مديرية مودية من تنظيم القاعدة.

 

بحسب المصادر الأمنية فإن العبوة مموهة وتتطابق مع العبوات الناسفة التي تزرعها الميليشيات الحوثية في جبهات القتال. موضحا أن إطلاق نار سمع في المنطقة عقب انفجار العبوة وسط استقدام تعزيزات أمنية إلى المنطقة لتعقب العناصر الإرهابية التي قامت بزرع العبوة وتفجيرها لحظة مرور الدورية الأمنية.

ويشن تنظيم القاعدة حرباً مفتوحة بالمفخخات ضد القوات الجنوبية المشتركة رداً على الحملات العسكرية الناجحة التي أسفرت عن تطهير وتأمين محافظة أبين، في إطار عملية شاملة أطلق عليها اسم "سهام الشرق". وأدت الهجمات الغادرة إلى استشهاد وإصابة العشرات من الجنود والضباط.


المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعلن مقتل ضابط برتبة رقيب وإصابة آخر بفخ أعدته المقاومة

أعلن جيش الاحتلال، رسميا مقتل جندي وإصابة آخر بجراح خطيرة في تفجير لغم "فخ" أعدته المقاومة الفلسطينية، خلال اقتحام الجنود مخيم نور شمس بطولكرم بالضفة الغربية .

 

وقال جيش الاحتلال، إن الجندي القتيل برتبة رقيب، قتل نتيجة انفجار فخ أعدة المقاومة، وهو عبارة عن لغم انفجر في مدرعة من طراز "نمر"، أما المصاب فهو ضابط بوحدة المستعربين بجيش الاحتلال.

 

غارة محيط محطة توليد الكهرباء شمال مخيم النصيرات

وفي وقت سابق، قالت مصادر فلسطينية، إن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة محيط محطة توليد الكهرباء شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، أسفر عنها استشهاد طفلة ومصابين، في استهداف منزل بالمخيم.

 

وأضافت المصادر أنه، تم انتشال طفلة استشهدت في الغارة، بالإضافة لعدد من الإصابات، وسط أعمال بحث عن مفقودين بعد استهداف منزل سكني بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

 

المتضررين من أحداث 7 أكتوبر

و أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم أن مجموعة من المتضررين من أحداث 7 أكتوبر رفعت دعوى قضائية في الولايات المتحدة ضد كل من إيران وسوريا وكوريا الشمالية. وتتهم الدعوى هذه الدول بتقديم الدعم المالي والعسكري لحركة حماس، التي شنت الهجوم.

 

وأوضحت الإذاعة أن المدعين يطالبون بتعويضات مالية عن الأضرار التي لحقت بهم جراء الهجوم، مؤكدين أن الدعم المزعوم الذي قدمته إيران وسوريا وكوريا الشمالية ساهم بشكل مباشر في تمكين حماس من تنفيذ عملياتها.


 

 

مقالات مشابهة

  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر بعملية طعن في الجليل
  • مقتل منفذ عملية الطعن بالمجمع التجاري شمال إسرائيل
  • القاهرة الإخبارية: «9 أشهر من العدوان.. الاحتلال يعاني من نقص الجنود»
  • اديب العيسي يؤيد بيان السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية بمحافظة أبين ويشيد بجهودهم في متابعة قضية اختطاف عشال ويحذر
  • مقتل ضابط وجندي إسرائيليين وإصابة 11 آخرين بهجوم على “نتساريم”
  • مقتل امرأة وإصابة زوجها بقصف أوكراني على مقاطعة خيرسون
  • مصادر إسرائيلية: مقتل جنديين وإصابة عشرة في هجوم للمقاومة على محور نتساريم وسط القطاع
  • إعلام إسرائيلي: مقتل 5 جنود في عملية نوعية لفصائل فلسطينية وسط قطاع غزة 
  • الاحتلال يعلن مقتل ضابط برتبة رقيب وإصابة آخر بفخ أعدته المقاومة
  • وسائل إعلام عبرية توضح لماذا تنتصر الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة