دفعت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، خلال الساعات الماضية، بتعزيزات بشرية من مناطق سيطرتها إلى خطوط التماس بجبهات محافظة الضالع، جنوبي اليمن.

مصادر محلية قالت لوكالة خبر، إن مليشيا الحوثي دفعت بتعزيزات بشرية من محافظات عمران وحجة وذمار، نحو خطوط التماس بجبهات محافظة الضالع، التي شهدت مواجهات خلال اليومين الماضيين، وتكبدت على إثرها المليشيات خسائر بشرية.

وطبقاً للمصادر، فإن التعزيزات تجمعت إلى محافظة إب، وتحركت بعد السحور، فجر السبت 30 مارس/آذار 2024م، نحو جبهات الضالع، ويقودهم ثلاثة قيادات عسكرية حوثية، أحدهم يكنى "أبو الكرار" وينتمي لمحافظة صعدة، والثاني يكنى "أبو طه" وينتمي لمحافظة عمران، والثالث يكنى "أبو زيد" وينتمي لمحافظة ذمار.

وبحسب المصادر، فإن التعزيزات تُقدر بأكثر من مائة مسلح، أغلبهم أطفال تتراوح أعمارهم ما بين 15 - 17 عاما، وتم نقلهم على متن أطقم عسكرية مموهة، وقد شوهدت تلك التعزيزات بعد خروجها من محافظة إب، كما تم مشاهدتها في الجهة الجنوبية لمدينة دمت بمحافظة الضالع.

وخلال اليومين الماضيين، تكبدت مليشيا الحوثي، المدرجة في قائمة ولائحة الإرهاب، خسائر بشرية في صفوفها، بين قتلى وجرحى، إثر صد القوات المشتركة لعدد من الهجمات الحوثية ومحاولات تسلل، انتهت جميعها بالفشل، ولم تحقق المليشيات أي انتصارات تُذكر.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی

إقرأ أيضاً:

مسلح يقتل مواطناً في الحيمة شمالي تعز

قُتل مواطن برصاص مسلح؛ على خلفية قضية ثأر قبلي بإحدى البلدات الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي شمالي محافظة تعز (جنوب غرب اليمن).

وقال سكان محليون، إن سالم حميد منصور الكمالي، قُتل يوم أمس برصاص مسلح على خلفية قضية ثأر قبلي في منطقة "الحيمة" بمديرية التعزية، شمالي المحافظة، ولاذ بالفرار إلى جهة غير معروفة.

وأضافوا إن الحادثة التي وقعت أمام مرأى ومسمع من المواطنين جاءت انتقاماً لمقتل شقيق المسلح على يد أبناء المجني عليه قبل نحو شهرين.

وتأتي هذه الحادثة في ظل تصاعد الجرائم القائمة على قضايا الثأر القبلي والصراعات الأسرية، منذ سيطرة مليشيا الحوثي على المنطقة، وسط غياب أي محاولات مجتمعية أو رسمية للحد من هذه القضايا.

مقالات مشابهة

  • شركة أمنية دولية: مليشيا الحوثي تستخدم برامج تجسسية ضد العسكريين
  • مقتل وإصابة 8 مدنيين بينهم أطفال في قصف حوثي على الشقب بتعز
  • ”مليشيا الحوثي تختطف مدير صحة الأسرة في صنعاء: داهموا منزله واقتادوه إلى وجهة مجهولة”
  • أربع جبهات على وشك الانفجار العسكري وتعزيزات ضخمة في الحدود السعودية اليمنية.. هل حانت نهاية الحوثي؟
  • ذراع إيران تدفع بتعزيزات كبيرة باتجاه جبهة ميدي
  • مليشيا الحوثي تلجأ للورقة الأخيرة للرد على قرارات البنك المركزي في عدن
  • مليشيا الحوثي تختطف ثلاث فنانات على خلفية إحيائهن أحد الأعراس
  • مقتل شابين أحدهما نجل شيخ قبلي وسط صنعاء
  • مليشيا الحوثي تجدد استهداف مواقع غربي تعز
  • مسلح يقتل مواطناً في الحيمة شمالي تعز