RT Arabic:
2024-09-30@10:48:12 GMT

روسيا لنظام كييف.. العملية العسكرية خلقت واقعا جديدا

تاريخ النشر: 31st, March 2024 GMT

عقب تراجع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلنسكي عن موقفه المتعنت من التفاوض مع موسكو وإقراره لأول مرة بإمكانية الحوار مع روسيا وفق حدود عام ألفين واثنين وعشرين،

 يأتي الرد الروسي سريعًا على لسان الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف ليؤكد على تغير الواقع الجيوسياسي منذ بدء العملية العسكرية الخاصة،، مشددًا على استحالة تجاهلِ انضمام المناطق الأربع الجديدة لروسيا وأن على الجميع أن يأخذ ذلك في الاعتبار.

يأتي ذلك بعدما صرحت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا بأن صيغة السلام التي طرحها الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي تقوم على غش وخداع المشاركين فيها. فما هدف زيلينسكي من الحديث عن التفاوض مع روسيا في هذا التوقيت؟ وإلى أي درجة سيدعم الغرب أي مباحثات بين موسكو وكييف على أساس الواقع الجيوسياسي الجديد؟

Your browser does not support audio tag.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين دميتري بيسكوف دونباس فلاديمير زيلينسكي وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

بوتين: جميع أهداف العملية العسكرية الروسية ستتحقق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم /الاثنين/، أن روسيا حاولت حل الأزمة الأوكرانية بوسائل سلمية منذ عام 2014 لكن الغرب أفشل جهود موسكو وحول أوكرانيا إلى مستعمرة وجسر للحرب ضد روسيا، مشددا على أن جميع أهداف العملية العسكرية الروسية ستتحقق.

 


وقال بوتين- في تصريحات أوردتها قناة "روسيا اليوم"- إن الجيش الأوكراني أعد للحرب الجديدة ضد دونباس والقرم وأقاليم روسية أخرى"، لافتا إلى أن تطور الأوضاع أكد صحة اتخاذ قرار إطلاق العملية العسكرية الروسية، لأنها تحمل طابعا تحريريا.
وأضاف بوتين؛ بمناسبة الذكرى الثانية لعودة جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيا إلى روسيا: "اليوم ندافع جميعا عن المستقبل الآمن والمزدهر لأطفالنا وأحفادنا ومصيرنا المشترك وذكرى إنجازات وانتصارات أجدادنا العظماء والولاء لتقاليدهم وعهودهم".
وأشار إلى أن هذه المشاعر تعطي القوة للمشاركين في العملية العسكرية الخاصة، ومن يحاربون في دونباس وروسيا ويدافعون عن حدود كورسك وبلجراد وبريانسك ويدافعون عن كل روسيا العظيمة والحبيبة.
وأعرب بوتين عن فخره بالأبطال الروس، مؤكدا أن موسكو تبذل قصاري جهدها لدعمهم، موجها الشكر والتهنئة لجميع مواطني روسيا على وحدتهم وروحهم الوطنية، وإعادة توحيد أراضيهم. 

مقالات مشابهة

  • بوتين: جميع أهداف العملية العسكرية الروسية ستتحقق
  • الجيش الأوكراني: هجمات جوية تستهدف كييف
  • روسيا تهاجم كييف بموجة مسيّرات متفجرة
  • الجيش الأوكراني: روسيا تشن هجوما ليليا بالمسيرات على العاصمة كييف
  • هجوم روسي بالمسيرات على كييف.. والجيش الأوكراني يتصدى
  • الجيش الأوكراني: الدفاعات الجوية تتصدى لهجوم روسي بالمسيرات على العاصمة كييف
  • الرئيس السادات صاحب فكر عالٍ وجسور (٢)
  • موسكو تعلن خسائر الجيش الأوكراني خلال 24 ساعة
  • أزمة جديدة تضرب الجيش الأوكراني في الحرب مع روسيا
  • روسيا تعلن حصيلة جديدة لقتلى قوات كييف في كورسك