لبنان ٢٤:
2024-07-03@13:00:10 GMT

خبرٌ رائع مع الأعياد.. المطاعم في لبنان Full

تاريخ النشر: 31st, March 2024 GMT

خبرٌ رائع مع الأعياد.. المطاعم في لبنان Full

بثت قناة الـ"LBCI" تقريراً، اليوم السبت، قالت فيه إن الحجوزات في المطاعم كثيرة جداً، حتى أن هناك مرافق سياحية لا يمكن أبداً العثور ضمنها على كرسي واحد خلال الأيام القليلة المقبلة. وقال طوني الرامي، رئيس نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري في لبنان، إن القطاع السياحي عابرٌ للأزمات، كما أن قطاع المطاعم والسهر أثبتَ وجوده خلال الصيف الماضي، وأحسن إدارة الأزمة والصمود.

وذكر الرامي أنّ حركة المطاعم خلال رمضان وعيد الفصح تمثل "بروفة مصغرة" للحركة التي سيشهدها الصيف المقبل، وقال: "في حال انتقلنا من البارود إلى الديبلوماسية بشأن وضع جنوب لبنان وباتت لدينا سياحة مُستدامة، فإن القطاع في غرفة الإنتظار وعلى جهوزية لتقديم أعلى مستوى من الخدمات".   ويلفت التقرير إلى أن أسباب ازدهار قطاع المطاعم عديدة منها أن الوضع في لبنان بدأ يتأقلم مع "إقتصاد الكاش"، خصوصاً أن جزءاً كبيراً من المواطنين بات يتقاضى راتبه بالدولار الأميركي، في حين أن هناك عائلات كثيرة تتلقى تحويلات من الخارج.     

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

دي بروين: لن أرحل عن مانشستر سيتي هذا الصيف

أعلن صانع ألعاب ​مانشستر سيتي​، ​كيفن دي بروين​، إنه لن يرحل عن بطل الدوري الإنكليزي الممتاز خلال الصيف الحالي، داحضا بذلك الشائعات حول مستقبله مع اقتراب انتهاء عقده في 30 حزيران 2025.

كانت هناك محاولات من أندية ​الدوري السعودي​، خاصة ​الهلال​ و​النصر​، لضم دي بروين بعد تصريحات له بأنه قد يفكر في الانتقال إلى هناك. ومع ذلك، قال دي بروين: "لن أرحل عن مانشستر سيتي، سأبقى مع الفريق في الموسم المقبل".

بدء تطبيق قرار تخفيف الأحمال الكهربائية لمدة ساعتين بعد ضم شادي رياض.. كريستال بالاس يعلن صفقته الثانية دي بروين: لن أرحل عن مانشستر سيتي هذا الصيف
 


وأضاف: "سأقضي صيفًا هادئًا مع عائلتي، ثم سأعود إلى مانشستر سيتي بعد ذلك. أعتقد أنه ستكون هناك محادثات مع النادي في الأشهر المقبلة حول مستقبلي".

وفي ما يخص لقاءه مع مايكل إيمانالو، المدير الرياضي للدوري السعودي، قال دي بروين: "في كأس العالم للأندية السابقة بالسعودية، كان هناك حديث بيننا ولكننا لم نتطرق أبدًا حول إمكانية الانتقال إلى هناك".

 

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف قرى لبنان بالطيران والمدفعية
  • وزارة الصحة: 37953 فلسطينيا استشهدوا في العدوان الإسرائيلي على غزة
  • مأساة مستمرة.. سكان جنوب غزة يبحثون عن مأوى بعد أمر إسرائيلي بالإخلاء
  • هل تشمل البلاغات الحكومية بشأن العطل مؤسسات القطاع الخاص في الأردن؟
  • 1.9 مليون نازح بأنحاء قطاع غزة
  • الكهرباء تؤكد ارتفاع الطلب على الطاقة بشكل كبير خلال الصيف الجاري
  • كان: الانتقال للمرحلة الثالثة من حرب غزة خلال أيام
  • دي بروين: لن أرحل عن مانشستر سيتي هذا الصيف
  • مجزرتان في قطاع غزة خلال يوم واحد
  • د.عصام الربيعان: التقديم على الوظائف بشكل إلكتروني.. ولدينا ربط مع جامعة الكويت والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية