شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن فدا مسيرات المستوطنين في القدس واستباحتهم الأقصى تبعث برسالة لقادة الفصائل المجتمعين في القاهرة، توضيحية رام الله دنيا الوطنندد الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا بشدة بالمسيرات الاستفزازية التي نفذها المستوطنون في ساعة متأخرة من الليلة .،بحسب ما نشر دنيا الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فدا: مسيرات المستوطنين في القدس واستباحتهم الأقصى تبعث برسالة لقادة الفصائل المجتمعين في القاهرة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فدا: مسيرات المستوطنين في القدس واستباحتهم الأقصى...
توضيحية رام الله - دنيا الوطنندد الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) بشدة بالمسيرات الاستفزازية التي نفذها المستوطنون في ساعة متأخرة من الليلة الماضية في القدس المحتلة واستباحتهم باحات المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم الخميس.

وأضاف أن "مشاركة رمز التطرف والعنصرية الوزير الارهابي إيتمار بن غفير في هذه الانتهاكات يبعث برسالة مفادها أن إسرائيل الرسمية عاقدة العزم على تقويض وضع (الستتيكو) القائم في القدس والمتوافق عليه دوليا وعلى التعدي على الوصاية الهاشمية التي تعطي الأردن الاشراف على المقدسات في المدينة المقدسة المحتلة".

ولفت (فدا) إلى أن الأهم هو الرسالة التي يبعثها هذا الصلف والعدوان الاسرائيلي إلى قادة القوى والفصائل الذين سيجتمعون في القاهرة نهاية الشهر الجاري من أجل التحلي بأعلى درجات المسؤولية الوطنية ووضع الخلافات جانبا وانجاح هذا الاجتماع عبر اتخاذ قرارات وإجراءات عملية تكون بمستوى الخطر الاسرائيلي الذي يتهدد القضية الفلسطينية وفي مقدمة ذلك إجراء مصالحة فلسطينية تستعيد الوحدة الوطنية وتقوي الصف الفلسطيني وتهيء الظروف لاسراتيجية سياسية وكفاحية فلسطينية جديدة تقطع مع كيان الاحتلال وتنهي كل علاقة معه وتعيد الاعتبار لكل أشكال المواجهة مع المحتل بالأساليب والطرائق التي تناسب المرحلة ويجري التوافق عليها بما يشمل تشكيل حكومة وحدة وطنية أو حكومة توافق وطني يشارك فيها كل من يرغب من الفصائل بما في ذلك حركة حماس والجهاد الاسلامي وإطلاق سراح أي معتقل سياسي في المحافظات الشمالية أو الجنوبية وتحريم الاعتقال السياسي تحت أي مبرر كان.

104.223.149.63



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل فدا: مسيرات المستوطنين في القدس واستباحتهم الأقصى تبعث برسالة لقادة الفصائل المجتمعين في القاهرة وتم نقلها من دنيا الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى وسط إجراءات إسرائيلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدى آلاف المواطنين الفلسطينيين صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الوصول إلى المسجد.

وقدرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، في بيان صحفي، أن نحو 40 ألف شخص أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى.

وأفادت مصادر في المدينة المحتلة بأن عددا من المبعدين عن المسجد الأقصى والممنوعين من دخوله أدوا صلاة الجمعة قرب باب الأسباط، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال اعتدت على عدد منهم.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي الشامل على قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، في أكتوبر 2023، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها على أبواب المسجد الأقصى ومداخل البلدة القديمة، وتمنع أحيانا المواطنين من القدس المحتلة أو الفلسطينيين من أراضي الـ48 من الدخول إلى المسجد لأداء الصلاة.

مقالات مشابهة

  • 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى وسط إجراءات إسرائيلية
  • القدس - 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • السودان: رسائل إلى المجتمعين في القاهرة
  • لجنة نصرة الأقصى تحدّد ساحات مسيرات “مع غزة .. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • 57 مستوطنًا يقتحمون الأقصى
  • اندلاع حريق قرب حي جيلو في القدس المحتلة.. والهلع يصيب المستوطنين
  • 75 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستوطنون يقتحمون مجدداً باحات الأقصى
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى