كشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، حقيقة تغيير أسعار السلع في بطاقات التموين، مؤكدا أن أسعار السلع التموينية على البطاقات ثابته وليس فيها أي تغيير مع استمرار طرح السكر الحر على بطاقة التموين بسعر 27 جنيها للكيلو.

ووجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بمتابعة الأسعار والانخفاض الذي طرأ عليها نتيجة توافر السيولة الدولارية، مؤكدا أن أسعار الكثير من السلع قد شهدت انخفاضًا ملحوظًا، كما حدث في زيوت الطعام والمكرونة والدقيق والذرة والأعلاف والكثير من السلع الأخرى.

وزير التموين يشدد على مراجعة فواتير تداول السلع من المصنع الي المستهلك الخميس..استكمال محاكمة المتهمين في قضية وزارة التموين  مراجعة فواتير تداول السلع التموينية

 

وطالب الوزير بالتركيز على مراجعة فواتير تداول السلع بداية من المصنع حتي الوكيل أو الموزع وصولًا إلى المستهلك النهائي، كما وجه مديري المديريات بضرورة البدء في تشكيل لجان استلام القمح، ومراجعه مراكز جاهزية مراكز ونقاط الاستقبال والتجميع، مشيراً إلى أن المستهدف هو توريد 3.5 مليون طن قمح خلال الموسم.

وقال أحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي أن المصيلحى وجه بتشكيل اللجان المختصة باستلام الأقماح المحلية، كذلك إنشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة وغرفة عمليات بكل مديرية لمتابعة توريد القمح لحظياً.

فيما قال ناصر ثابت عبدالسلام، وكيل أول وزارة التموين ومدير تموين محافظة القاهرة، إنه تم اتخاذ التدابير اللازمة لتأمين مناطق مشروعات بدائل العشوائيات بنطاق العاصمة؛ تموينياً، من خلال توفير الخدمات التموينية من الخبز والمواد والسلع الأساسية التموينية، مشيراً إلى أنه يتم ضخ ما يقرب من 100 طن سكر يومياً في نطاق العاصمة.

ولفت عبدالسلام، إلى أنه يتم ضخ كمية 3 أطنان من السكر يومياً لكل منطقة من المناطق البديلة عن العشوائيات والتي تشمل منطقة الخيالة والأسمرات ومنطقة روضة السيدة زينب ومعاً والسلام وغيرها من المناطق البديلة والأكثر كثافة والأشد احتياجاً؛ لتحقيق أهداف الدولة في تطوير العشوائيات؛ لينال المواطن المصري "حياة كريمة"؛ وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة التموين محافظة القاهرة الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية السلع التموينية غرفة عمليات وزير التموين تداول السلع وزیر التموین

إقرأ أيضاً:

«التموين»: تخفيض 10% على أسعار كل السلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية

أعلنت وزارة التموين طرح كل السلع الغذائية في المجمعات الاستهلاكية بكل المحافظات بتخفيض بنسبة 10% بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

وقال بيان عن الوزارة إن وزير التموين والتجارة الداخلية وجه الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتخفيض أسعار السلع والمنتجات المطروحة بالمجمعات الاستهلاكية على مستوى محافظات الجمهورية، بنسبة 10%، وتوفير وإتاحة وزيادة المعروض من السلع الأساسية.

استمرار العمل في المجمعات يوم إجازة 6 أكتوبر

وقرر الدكتور شريف فاروق وزير التموين، استمرار العمل في جميع المجمعات الاستهلاكية يوم الأحد المقبل «إجازة أكتوبر» بشكل طبيعي في كل المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

مقالات مشابهة

  • «التموين»: تخفيض 10% على أسعار كل السلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية
  • أسعار السلع التموينية اليوم الجمعة 4-10-2024 في محافظة الدقهلية
  • أسعار السلع التموينية لشهر أكتوبر 2024.. كم سعر الزيت والسكر؟
  • عاجل | التموين تكشف حقيقة وقف صرف المكرونة على البطاقات (مستند)
  • التموين: وقف صرف المكرونة التموينية لأصحاب البطاقات التموينية
  • وزير التموين: نعمل على تطوير منظومة التجارة الداخلية وسلاسل الإمداد
  • مع استمرار صرف السلع التموينية لشهر أكتوبر.. تعرف على نصيب الفرد
  • أسعار السلع التموينية اليوم الخميس 3-10-2024 في محافظة المنيا
  • الزيت بكام؟.. أسعار السلع التموينية لـ شهر أكتوبر 2024
  • أسعار السلع التموينية اليوم الأربعاء 2-10-2024 في محافظة المنيا