شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن اقتصاد أمريكا ينمو بوتيرة أعلى من التوقعات ويسجل 2.4بالمائة في الربع الثاني، سجل الاقتصاد الأمريكي نموا بنسبة 2.4بالمائة في الربع الثاني من العام الجاري رغم ارتفاع التضخم وأسعار الفائدة. وذكرت وزارة التجارة الأمريكية .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اقتصاد أمريكا ينمو بوتيرة أعلى من التوقعات ويسجل 2.

4% في الربع الثاني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اقتصاد أمريكا ينمو بوتيرة أعلى من التوقعات ويسجل...

سجل الاقتصاد الأمريكي نموا بنسبة 2.4% في الربع الثاني من العام الجاري رغم ارتفاع التضخم وأسعار الفائدة.

وذكرت وزارة التجارة الأمريكية اليوم /الخميس/ أن الناتج المحلي الإجمالي، وهو أوسع مقياس للناتج الاقتصادي، نما بنسبة 2.4% على أساس سنوي في الفترة من أبريل حتى يونيو الماضي، وذلك بوتيرة أسرع مما كانت عليه في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، وأعلى من توقعات الاقتصاديين للربع الثاني والتي كانت تشير لنمو بـ 1.8% فقط.

وأوضحت الوزارة أن النمو المسجل في الربع الثاني مدفوع بالاستثمار في الأعمال والمشتريات الحكومية وإنفاق المستهلكين، وإن كان الأخير بوتيرة أضعف مما كان عليه في الربع الأول، حيث نما الإنفاق الاستهلاكي، الذي يمثل حوالي ثلثي الناتج الاقتصادي، بمعدل 1.6% فقط في الربع الثاني، مقارنة بـ 4.2% في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري.

وفي المقابل، ارتفع الاستثمار في الأعمال غير السكنية بشكل حاد ليسجل نموا بنسبة 7.7% في الربع الثاني، مقارنة بـ 0.6% أوائل هذا العام.

ويرى مراقبون أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سينظر إلى تقرير الناتج المحلي الإجمالي ومعدلات النمو الأخيرة، بشكل إيجابي بعد أن رفع أسعار الفائدة أمس بمقدار ربع نقطة، ما رفع المعدلات إلى أعلى مستوى لها منذ 22 عاما.

ويعكس التباطؤ في الإنفاق الاستهلاكي تباطؤ الطلب الذي يحاول الفيدرالي الأمريكي تحقيقه من خلال رفع أسعار الفائدة، وإن كان تقرير الناتج المحلي الإجمالي يدعم أيضا مرونة الاقتصاد، ما قد يمنح الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي مساحة كافية للقيام برفع آخر للفائدة هذا العام.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل اقتصاد أمريكا ينمو بوتيرة أعلى من التوقعات ويسجل 2.4% في الربع الثاني وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من العام الجاری فی الربع الثانی

إقرأ أيضاً:

البطالة في السعودية تصل إلى 7.1 بالمئة بالربع الثاني من العام الجاري

أفادت الهيئة العامة للإحصاء في المملكة العربية السعودية، الاثنين، بأن معدل البطالة بين السعوديين انخفض إلى 7.1 بالمئة خلال الربع الثاني من عام 2024، مسجلا انخفاضا قدره 0.5 بالمئة مقارنة بالربع الأول من نفس العام.

وأشارت الهيئة في تقرير، إلى أن معدل البطالة في الربع الثاني تراجع بمقدار 1.4 نقطة مئوية مقارنة بنفس الفترة من عام 2023.

كما أوضح التقرير، أن معدل البطالة الإجمالي للسعوديين وغير السعوديين بلغ 3.3 بالمئة في الربع الثاني من عام 2024، ما يمثل انخفاضا قدره 0.2 بالمئة مقارنة بالربع الأول.


وأظهرت مؤشرات سوق العمل في السعودية ارتفاع معدل المشتغلات السعوديات إلى 30.8 بالمئة خلال الربع الثاني من عام 2024، بزيادة 0.1 نقطة مئوية عن الربع الأول. في المقابل، تراجع معدل مشاركتهن في القوى العاملة إلى 35.4 بالمئة بانخفاض 0.4 نقطة مئوية.

من جهة أخرى، انخفض معدل البطالة بين السعوديات بنسبة 1.4 نقطة مئوية ليصل إلى 12.8%. وبالنسبة للذكور السعوديين، استقر معدل المشتغلين إلى السكان عند 63.6%، بينما شهد معدل المشاركة في القوى العاملة انخفاضا طفيفا ليصل إلى 66.3%. كما تراجع معدل البطالة بين الذكور بمقدار 0.2 نقطة مئوية ليصل إلى 4.0% مقارنة بالربع السابق.

أما بين الفئة العمرية الشابة (15-24 عاما)، انخفض معدل المشتغلات السعوديات إلى 13بالمئة، فيما تراجع معدل مشاركتهن في القوى العاملة إلى 17بالمئة. وارتفع معدل البطالة في هذه الفئة العمرية إلى 23.6 بالمئة بزيادة قدرها 0.6 نقطة مئوية مقارنة بالربع السابق.

وفي المقابل، شهد الشباب الذكور انخفاضا في معدل المشتغلين إلى السكان إلى 29.7 بالمئة، مع تراجع معدل المشاركة في القوى العاملة إلى 33.5 بالمئة، وانخفاض في معدل البطالة إلى 11.4بالمئة.


أما بالنسبة للفئة العمرية 25-54 عاما، فقد أظهرت البيانات تراجعًا طفيفًا في معدل المشتغلين إلى 64.5%، مع انخفاض في معدل المشاركة إلى 68.7 بالمئة. وبلغ معدل البطالة لهذه الفئة 6.2% مقارنة بالربع الأول من العام.

وبالنسبة للسعوديين الذين تزيد أعمارهم عن 55 عاما، لم تظهر البيانات تغييرات كبيرة في معدل البطالة مقارنة بالربع السابق.

مقالات مشابهة

  • نمو الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبوظبي بنسبة 4.1% في الربع الثاني من 2024
  • أبوظبي.. 6.6% نمو الناتج المحلي غير النفطي في الربع الثاني
  • اقتصاد مدينة عربية يسجل نموا بـ 4.1% في الربع الثاني
  • مركز الإحصاء – أبوظبي يكشف عن نمو الناتج المحلي الإجمالي للإمارة بنسبة 4.1% في الربع الثاني من 2024
  • اقتصاد بريطانيا ينمو بوتيرة أبطأ من المتوقع
  • الاستثمار الأجنبي في السعودية.. الخطة لا تسير وفق التوقعات
  • البطالة في السعودية تصل إلى 7.1 بالمئة بالربع الثاني من العام الجاري
  • نمو اقتصاد بريطانيا بالربع الثاني بوتيرة أبطأ من التقديرات الأولية
  • اقتصاد بريطانيا ينمو لكن بوتيرة أبطأ من التقديرات الأولية
  • خلال الربع الثاني من 2024.. “الإحصاء”: نمو صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر بالمملكة بنسبة 23.4%