تظاهر المئات من الإسرائيليين أمام مفترق طرق قرب قاعدة "أوفاكيم" بمنطقة النقب جنوبي إسرائيل للمطالبة بصفقة تبادل أسرى مع حركة "حماس".

وأفادت القناة الـ 12 الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، أن متظاهرين أغلقوا مفترق طرق رئيس قرب "أوفاكيم" بالنقب للمطالبة بصفقة تبادل أسرى، وإقالة حكومة بنيامين نتنياهو.

في وقت أوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن أكثر من 1500 متظاهر خرجوا للاعتراض في ساحة باريس بمدينة القدس يطالبون بالإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة.


وكان ذوو وأهالي المحتجزين الإسرائيليين لدى حركة "حماس" في قطاع غزة، اليوم السبت، قد أصدروا بيانا اتهموا فيه رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، بعرقلة أي اتفاق بشأن ذويهم.
ونقلت القناة الـ 12 الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، عن أهالي وذوي محتجزين إسرائيليين لدى حماس إصدارهم بيانا مهما من أمام مقر "الكرياه" وزارة الدفاع في تل أبيب، حيث تظاهر المئات منهم. وجاء في بيانهم أن "ما سنقوله كلام قاس ولكن ليس لدينا خيار.. نتنياهو يمنع التوصل إلى اتفاق".
فيما نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن أهالي المحتجزين خلال تظاهرهم بمدينة تل أبيب أن نتنياهو يقف عائقا أمام اي اتفاق مع حماس بشأن المحتجزين الـ 134 الإسرائيليين في قطاع غزة.

ولم يكتف المتظاهرون بذلك بل طالبوا كلا من بيني غانتس وغادي آيزنكوت، عضوا "كابينيت الحرب" على غزة وجميع أعضاء الكنيست ليحلوا محله على الفور.

ويواصل الجيش الإسرائيلي قصف القطاع، منذ 6 أشهر، حيث دمر أحياء بكاملها، وتسبّب بنزوح 1.7 من أصل 2.4 مليون نسمة، وأثار أزمة إنسانية كارثية بحسب الأمم المتحدة.

ففي 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، شنّ مقاتلون من "حماس" هجوما على جنوبي إسرائيل، أدى لمقتل 1200 إسرائيلي، وفقا لبيانات إسرائيلية رسمية.

وردًا على هجوم حماس، تعهدت إسرائيل بـ"القضاء" على الحركة، وشنت هجوما كبيرا على غزة، أودى بحياة نحو 33 ألف فلسطيني حتى الآن، غالبيتهم العظمى من النساء والأطفال، حسب وزارة الصحة في قطاع غزة.

وفي غضون ذلك، تتواصل المساعي الإقليمية والدولية للتوصل إلى صفقة لإطلاق سراح المحتجزين ووقف إطلاق النار في القطاع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: متظاهرون يغلقون مفترق طرق أوفاكيم النقب إسرائيل تبادل أسرى حماس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

نتنياهو أمام الأمم المتحدة: سنواصل القتال حتى تحقيق النصر الكامل

ألقى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خطابًا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة ركز فيه على موقف إسرائيل تجاه إيران، التي يعتبرها تهديدًا كبيرًا للمنطقة، وكذلك تطرق إلى مسألة التطبيع مع السعودية. 

نتنياهو يتعهد أمام الأمم المتحدة بمواصلة القتال حتى تحقيق "النصر الكاملنتنياهو يطالب حماس بالإفراج عن الرهائن الإسرائيليين

وأشار إلى أن الهجمات التي وقعت في السابع من أكتوبر الماضي قد أعاقت التقدم في هذا الملف، كما طالب حركة حماس بالإفراج عن الرهائن الإسرائيليين المحتجزين لديها.

وفي كلمته، قال نتنياهو: "جئت إلى هنا لتوضيح الحقائق، والحقائق تقول إن إسرائيل تسعى دائمًا إلى السلام وتعمل على تحقيقه". 

كما وجه رسالة مباشرة إلى حركة حماس يطالب فيها بالإفراج الفوري عن الرهائن.

وتابع قائلًا: "بعد سماعي للعديد من الافتراءات والأكاذيب التي أُلقيت على مسامع هذه الجمعية بخصوص بلادي، رأيت أنه من الضروري أن أوضح الحقائق هنا بنفسي".

بعد خطاب نتنياهو في الأمم المتحدة ومحاولة اغتيال نصر الله.. عوامل تبقي إيران بعيدة عن المشهد نتنياهو صادق من نيويورك على الهجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت انسحاب حماس من قطاع غزة 

وأكد نتنياهو أن حركة حماس يجب أن تنسحب من أي دور في إعادة إعمار غزة، متعهدًا بمواصلة القتال حتى تحقيق "النصر الكامل". وأضاف: "إذا استمرت حماس في السلطة، فإنها ستعيد تجميع قواتها وستهاجم إسرائيل مرة أخرى، لذا يجب أن ترحل".

عاحل- غضب عربي داخل الجمعية العامة للأمم المتحدة.. انسحاب جماعي للوفود العربية اعتراضًا على كلمة نتنياهو بعد خطاب نتنياهو في الأمم المتحدة ومحاولة اغتيال نصر الله.. عوامل تبقي إيران بعيدة عن المشهد إصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو ووزير الدفاع 

وفي سياق آخر، لا تزال المحكمة الجنائية الدولية تسعى إلى إصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت، بناءً على اتهامات بارتكاب جرائم حرب في غزة.

ورغم التأكيدات الإسرائيلية على السعي لتحقيق السلام، يرى الكثيرون أن ما يحدث على الأرض لا يعكس ذلك، مع استمرار العدوان على المدنيين في غزة وتجاهل القرارات الأممية.

مقالات مشابهة

  • مظاهرة أمام منزل نتنياهو في القدس: عائلات الرهائن المحتجزين في غزة تطالب باتفاق للإفراج عنهم
  • متظاهرون قبالة منزل نتنياهو يطالبون باتفاق لتبادل الأسرى بغزة
  • متظاهرون قبالة منزل نتنياهو يطالبون باتفاق لتبادل الأسرى في غزة
  • متظاهرون يجتازون الحواجز ويتظاهرون أمام منزل نتنياهو للمطالبة باتفاق في غزة (شاهد)
  • متظاهرون إسرائيليون يخترقون حواجز الشرطة ويقتربون من منزل نتنياهو
  • عائلات الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة ينظمون مظاهرة احتجاجية أمام منزل نتنياهو
  • «القاهرة الإخبارية»: غلق طريق بيجن في تل أبيب خلال تظاهرات تطالب بصفقة تبادل
  • نتنياهو أمام الأمم المتحدة: سنواصل القتال حتى تحقيق النصر الكامل
  • حماس: نتنياهو ردد أكاذيب مفضوحة في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • “حماس”: نتنياهو واصل أكاذبيه المفضوحة في كلمته على منبر الأمم المتحدة