يحل الدكتور محمد عفيفي، أستاذ التاريخ الحديث بجامعة القاهرة، ضيفا على الإعلامي الدكتور محمد الباز في برنامج الشاهد، اليوم السبت؛ للحديث شهادات خاصة عن الموسم الحالي بعنوان «الإخوان الحشاشين».

يتحدث «عفيفي» عن أهمية عودة الدراما التارخية المصرية، وموقفه من الجدل حول استخدام اللغة العامية المصرية في مسلسل الحشاشين، وكيف يرى الجماعات الدينية السرية كالحشاشين وتأثيرها في كل الجماعات التي جاءت من بعدها وعلى رأسها الإخوان.

ويقدم الإعلامي الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي الإدارة والتحرير بجريدة الدستور الموسم السادس من برنامج الشاهد، اعتباراً من اليوم السبت الموافق 30 مارس في تمام الساعة الحادية عشر مساء يومياً.

ويعد برنامج الشاهد الذى يقدمه محمد الباز، على شاشة إكسترا نيوز، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل ويخرجه أحمد داغر، إعداد كلا من هند مختار والبدري جلال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشاهد الإخوان الحشاشين محمد الباز

إقرأ أيضاً:

الليلة.. مدحت العدل ضيف برنامج «حد النجوم»

يحل الشاعر والسيناريست، الدكتور مدحت العدل، اليوم ضيفا على برنامج «حد النجوم» في سهرة خاصة على هامش فعاليات مهرجان العلمين الجديدة.

ومن المقرر أن تذاع الحلقة في تمام الساعة 7مساءً، وذلك عبر قناة «الحياة».

ويكشف مدحت العدل خلال اللقاء، عن رؤيته لمدينة العلمين الجديدة، والإنجازات التي تحققت على أرض هذه المدينة، وكيف تحولت من حقل ألغام إلى مدينة للأحلام.

كما يتحدث عن مهرجان العلمين الجديدة وفعالياته المختلفة، وجهود الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في تقديم نسخة متميزة واستثنائية من المهرجان.

برنامج حد النجوم

سهرات برنامج «حد النجوم»، تقدم من قلب مدينة العلمين الجديدة، ضمن فعاليات النسخة الثانية من مهرجان العلمين 2024، مهرجان النجوم والفن والإبداع، وذلك على شاشات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وهي قنوات: الحياة وcbc وdmc وon، والقنوات الرياضية.

آخر أعمال السيناريست مدحت العدل

كان مسلسل «عتبات البهحة» آخر أعمال السيناريست مدحت العدل، وعُرض المسلسل ضمن موسم مسلسلات رمضان 2024، وحقق نجاحًا كبيرًا.

ودارت قصته في إطار 15 حلقة، حول بهجت الأنصاري «يحيى الفخراني»، الذي يقدم برنامجًا عبر موقع يوتيوب، ويحاول من خلاله تقديم وصفات للجمهور عن كيفية إيجاد السعادة والبهجة في الحياة ببرنامجه «عتبات البهجة».

مسلسل «عتبات البهجة»، مأخوذ عن رواية «عتبات البهجة» للكاتب إبراهيم عبد المجيد، وإخراج مجدي أبو عميرة، وحوار ومعالجة درامية مدحت العدل، ويشهد العمل على عودة يحيى الفخراني إلى الدراما الرمضانية مرة أخرى بعد غياب عامين.

أبطال مسلسل «عتبات البهجة» لـ السيناريست مدحت العدل

وضم مسلسل «عتبات البهجة»، عددًا من نجوم الفن، منهم: الفنان القدير يحيى الفخراني، جومانا مراد، صلاح عبد الله، عنبة، خالد شباط، صفاء الطوخي، هنادي مهنا، سما إبراهيم، هشام إسماعيل، وفاء صادق، حازم إيهاب، يوسف عثمان، ليلى عز العرب، علاء مرسي، علاء زينهم، ومحسن منصور.

اقرأ أيضاًأول تعليق من عمر فايد بعد ضياع حلم البرونزية في أولمبياد باريس 2024

«صاحب الرأي والأسلوب الخاص».. حسام داغر يحيي ذكرى وفاة نور الشريف

مقالات مشابهة

  • الليلة.. مدحت العدل ضيف برنامج «حد النجوم»
  • إكسترا نيوز: مهرجان العلمين قدم المدينة للعالم بصورة مبهرة وأتاح زيادة الاستثمارات
  • مراسلة «إكسترا نيوز»: الرداد يقدم عرضا مسرحيا جديدا في مهرجان العلمين
  • أحمد موسى: المنتخب الأولمبي لم يحقق المطلوب ويجب إعادة هيكلة المنظومة الرياضية
  • موفدة «إكسترا نيوز»: عمرو دياب يوجه الشكر لـ«المتحدة» على تنظيم الحفل
  • القاهرة الإخبارية: لم يتم التعرف على معظم أسماء شهداء مجزرة مدرسة التابعين بغزة
  • «إكسترا نيوز»: عمرو دياب يشكر «المتحدة» على التنظيم الرائع لحفله في العلمين
  • مراسل «إكسترا نيوز»: 90% من أطفال غزة يعانون من مجاعة وأمراض جلدية
  • مراسل «إكسترا نيوز»: الأسبوع الحالي حافل بالفعاليات المميزة في مهرجان العلمين
  • «نجم استثنائي وتاريخ كبير».. نفاد جميع تذاكر حفلة الفنان عمرو دياب