بوابة الوفد:
2024-06-29@11:35:09 GMT

رئيس مياه البحيرة يتفقد محطات الشركة

تاريخ النشر: 31st, March 2024 GMT

 

أجرى المهندس محمد سعيد نشأت رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، عددًا من الجولات والزيارات الميدانية المفاجأه لكافة أفرع الشركة وعدد من محطات المياه والروافع لجميع فروع الشركة للاطمئنان على سير العمل و للوقوف على الحالة الفنية للمحطات ومدى جاهزيتها وخطط الصيانة الدورية ورفع كفاءة المحطات استعدادا لفصل الصيف وتحسين الخدمة للمواطنين .

كما تفقد رئيس شركة مياه البحيرة ،محطة مياه إدفينا  ، حيث تابع مراحل المعالجة بداية من عنبر طلمبات المياه العكرة وعنبر الكلور ومبنى المروقات ومبنى المرشحات وعنبر طلمبات المياه المرشحة وإنتهاءا بخزان المياه المرشحة، ومدى الالتزام العاملين بالمحطه  بإجراءات الصيانة الدورية للمحطه طبقا للخطة الزمنية الموضوعة، حيث ان  محطة ادفينا.تخدم ادكو ورشيد وادفينا وريف المحموديه

وشدد المهندس محمد سعيد نشات رئيس شركة مياة الشرب والصرف الصحي بالبحيرة ، على متابعة الالتزام بأعمال الصيانة الوقائية وصيانة المعدات والطلمبات وتنفيذ خطط الصيانة الدورية للمعدات، وسرعة التعامل مع شكاوى الأعطال، بالإضافة لتفقد المعامل الخاصة بالمحطات وانتظام العمل بها كفاءة الأجهزة المستخدمة في تحليل العينات لضمان استدامة الخدمة بأفضل جودة ممكنة.

وخلال الزياره التقي رئيس شركة مياة البحيرة ، مع بعض العاملين بالافرع والمحطات مستمعاً الى كافة المقترحات المقدمة منهم وأكد على الدور البارز والكفاءات العالية التي  تحظى بها الشركة، مشدداً على حرصه الدائم على التواصل مع جميع العاملين بالشركه كما قام بتشجعيهم على بذل مزيد من الجهد  بإتقان ودقة مشيداً بدورهم الوطني البارز والملموس وما رآه داخل الافرع والمحطات من انضباط وروح حماسية ووطنية من جميع العاملين .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس مياة البحيرة يتفقد محطات الشركة

إقرأ أيضاً:

كيفية التعامل الصحيح مع المروحة لمنع تلف المكثف.. أبرزها الصيانة الدورية

مع ارتفاع درجات الحرارة وتجاوزها 40 درجة مئوية في بعض المناطق،  يزداد استخدام المراوح الكهربائية للحصول على البرودة في أنحاء المنزل، إلا أنّ زيادة الضغط عليها يجعلها تعمل بشكل سيئ ويؤثر على المكثف بداخلها، وهو الأمر الذي يجهله كثيرون، لذا نوضح في التقرير التالي، علامات تلف المكثف وكيفية إصلاحه.

أسباب تلف مكثف المروحة

وبحسب ما ورد على موقع «genhvac» المتخصص في صيانة الأجهزة الكهربائية، فإن هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى تلف مكثف المروحة، وتتمثل في: 

تذبذب شفرات المراوح. سماع أصوات طنين شديدة ومزعجة للغاية من المروحة. انخفاض الطاقة التي تعمل بها المروحة. تعطل مفتاح المروحة. تلف الأسلاك الموصولة بالمروحة.

المهندس محمد حجازي فني التبريد والتكييف، أوضح أنه إذا كانت مروحة السقف لا تعمل بالشكل الأمثل بسبب تلف المكثف، فيجب اتباع بعض الخطوات للعمل على إصلاحها: «مكثف الكهرباء في المروحة هو دوائر المحركات الكهربائية جواها، لما بيبوظ بيحصل تناقص في سرعتها، وده من المشكلات المتكررة اللي بتحصل وبيخليها تصدر أصوات غريبة وتبقى بطيئة وده بسبب أخطاء التعامل معاها».

التعامل الصحيح مع المروحة

وأوضح «حجازي» خلال حديثه لـ«الوطن»، خطوات التعامل الصحيح مع المروحة كما يلي:

ضبط عمود المروحة في السقف، حتى لا تتعرض للتذبذب مما يتلف المكثف. التأكد أن المروحة نظيفة. يجب فحصها من حين لآخر لضمان عدم تعرضها إلى التلف، وإجراء صيانة لها. لا يجب تشغيلها بصفة مستمرة. تبديل سرعات المروحة، وعدم استمرار تشغيلها على سرعة واحدة حتى لا يتأثر المكثف داخلها.

مقالات مشابهة

  • محطات تحلية مياه البحر توفر حاليا طاقة إنتاجية تبلغ 192 مليون متر مكعب
  • قطع المياه في مركز الرياض بكفر الشيخ للصيانة الدورية.. المواعيد والأماكن
  • خلال ساعات.. قطع المياه حتى صباح السبت بمناطق بالجيزة
  • رئيس مياه الأقصر يكرم 70 عاملا لجهودهم في العمل
  • كيفية التعامل الصحيح مع المروحة لمنع تلف المكثف.. أبرزها الصيانة الدورية
  • مياه الأقصر: تركيب 80 لوحًا شمسيًا بالقواعد الخرسانية تخدم محطة الرواجح
  • مياه آسنة وحشرات وأمراض معدية.. معاناة الفلسطينيين تتفاقم بمخيمات غزة
  • رئيس مياه الأقصر يتفقد محطة الطاقة الشمسية ومعالجة صرف صحى الرواجح بالقرنه
  • «تخدم 4 قرى وتوابعها». انتهاء صيانة محطة مياه «الصعايدة» في مغاغة
  • لمدة 9 ساعات.. قطع المياه عن شارونة بالمنيا لتنفيذ أعمال الصيانة