يمانيون../
نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة حجة اليوم فعاليات وأمسيات وندوات ثقافية بذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام.

واستعرضت محاور الندوات التي أقيمت في بني جيش وبيت أبو هادي والمدينة والخواقعة في الشاهل والقشفة في المفتاح حال الأمة بعد استشهاد الإمام علي عليه السلام وما مرت به من انتكاسات متتالية وصولا إلى ماهي عليه اليوم من خنوع.

وأكدت حاجة الأمة للعودة إلى الله والقرآن الكريم والتمسك بمنهج المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وأعلام الهدى خاصة في ظل الظروف التي تمر بها الأمة والصراع القائم بين الحق والباطل.

فيما تطرقت كلمات الفعاليات في بني أسد وجبل المحبشي وبيت المغربي والطويلة في المحابشة والعبيسة والقوس بكشر والقزعة وبني الشماخ في المفتاح والجدبة في كحلان الشرف أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي للتزود من قيمه ومبادئه والتذكير بمآثره وسيرته وبطولاته وتضحياته.

ولفتت إلى أن الإمام علي عليه السلام مثل شاهداً واقعياً ونموذجاً متكاملاً على عظمة الإسلام.. مؤكدة أهمية التولي الصادق للإمام علي وأعلام الهدى والالتفاف حول القيادة الثورية الحكيمة في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

وتطرقت كلمات الأمسيات في نعمان، وقرن حباب، والحلة، والظاهر في مركز المحافظة، والغولة في مبين، وبيت الغويدي في قارة إلى أهمية ترسيخ الولاء للإمام علي عليه السلام لدى الأجيال.

واستعرضت أسباب انحراف الأمة عن منهج الله وخط الهداية بعد استشهاد الإمام علي عليه السلام.

في السياق ذاته أشارت كلمات أمسية في القروا بأفلح الشام إلى التأييد الإلهي الذي حظي به المسلمون في غزوة بدر.. لافتة إلى أن ثمار الثقة المطلقة بالله والتمسك بتوجيهاته ونبيه الأعظم هي النصر على أعداء الإسلام.

إلى ذلك أكدت ندوة في كحلان عفار بيوم الصمود الوطني أهمية استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء وتأكيد السير على دربهم والحفاظ على المكتسبات التي حققوها واستمرار البذل والعطاء والحشد والتعبئة والاستنفار دعما للشعب الفلسطيني.

وأكدت كلمات الفعاليات والأمسيات والندوات أهمية الاستمرار في الحشد والتعبئة والاستنفار دعما للشعب الفلسطيني وانتصارا للأقصى وتعزيز الوعي المجتمعي بمواصلة المقاطعة الاقتصادية للبضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لهم.

وعقب الفعالية في القزعة بالمفتاح قدمت الهيئة النسائية قافلة مالية دعما وإسنادا للشعب الفلسطيني المظلوم ومقاومته الباسلة.

واعتبرت الهيئة النسائية القافلة واجبا دينيا وأقل ما يمكن تقديمه للأشقاء في غزة الذين يتعرضون لأبشع الجرائم على أيدي الصهاينة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: استشهاد الإمام علی علی علیه السلام

إقرأ أيضاً:

انطلاق مبادرة «بداية» في قرية إبشان بكفر الشيخ.. قوافل طبية وورش وندوات

تابع اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، انطلاق فعاليات قوافل المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، بقرية إبشان التابعة لمركز بيلا، بإشراف أيمن غالي، رئيس مركز ومدينة بيلا، والتي أطلقها الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بناءً على تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتنفيذ عدد من البرامج والأنشطة والخدمات المتنوعة، لتشمل جميع الفئات العمرية وتغطي جميع مراكز ومدن وقرى المحافظة.

المحافظ يطمئن مستوى الخدمات المقدمة المواطنين بقوافل المبادرة

واطمأن المحافظ على سير العمل ومستوى الخدمات المقدمة المواطنين بقوافل المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بقرية إبشان التابعة لمركز بيلا، بهدف تطوير المجتمع المصري، وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أهمية مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، والتي تستهدف الاستثمار في رأس المال البشري من خلال عدة محاور في مجالات الصحة والتعليم وتأمين فرص العمل ونحوها وذلك بهدف تنمية الإنسان، والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة.

تنفيذ الأنشطة والبرامج والفعاليات المتنوعة ضمن المبادرة

وأشار المحافظ، إلى مشاركة كل ممثلي مديريات الشباب والرياضة، والتضامن الاجتماعي، والأوقاف، ومصلحة الشهر العقاري، ومشروعك، ووحدة التدخل السريع، وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، والجمعيات الأهلية، والمراكز التكنولوجية، وقوافل الصحة المتنقلة لتقديم الخدمات العلاجية بالمجان، وقوافل الطب البيطري، وسيارة مديرية التموين لبيع السلع الأساسية بأسعار مخفضة، وسيارة جهاز الخدمة الوطنية، وجاهزيتهم لتنفيذ الأنشطة والبرامج والفعاليات المتنوعة التي ستشهدها المبادرة، وكافة الخدمات المتاحة بكل جهة، لافتاً إلى توزيع مساعدات على الأسر الأولى بالرعاية خلال المبادرة.

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أنّه جرى أيضاً مشاركة مديرية الطب البيطري بندوة حول الوقاية والعلاج للتوعية ببعض الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان، كما نظمت الهيئة العامة لتعليم الكبار ندوة تعريفية عن التعليم ومحو الأمية، ومشاركة مديرية الشباب والرياضة بالعديد من الورش والندوات، وأيضاً تنفيذ ندوات توعوية بمشاركة طلاب المدارس أطلقتها مديرية التربية والتعليم، وتنفيذ عدة ندوات فى مجالات مختلفة لرفع الوعي للمزارعين ومربي الثروة الحيوانية، وندوات حقلية عن المحاصيل للمزارعين بمشاركة مديرية الزراعة.

مقالات مشابهة

  • تطوان تستضيف فعاليات الملتقى الجهوي السادس للتعاونيات الفلاحية النسائية
  • انطلاق مبادرة «بداية» في قرية إبشان بكفر الشيخ.. قوافل طبية وورش وندوات
  • الدكتور بن حبتور يدين جريمة اغتيال كيان العدو الصهيوني قادة في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
  • سرقة أموال مخصصة للهيئة الوطنية لرعاية الموهوبين
  • الهيئة النسائية بحجة تنظم وقفات تنديداً بجريمة اغتيال السيد حسن نصر الله
  • جامعة حلوان تشارك في مبادرة «بداية جديدة».. أنشطة مختلفة وندوات توعوية
  • فيديو | الأمن السيبراني: 5 نصائح لحماية كلمات المرور وتأمين الأصول الرقمية
  • الأمن السيبراني يعلن 5 إجراءات لحماية كلمات المرور
  • فيديو | الإمارات.. 5 نصائح لحماية كلمات المرور من المجرمين السيبرانيين
  • ورش رسم وندوات توعوية ضمن مبادرة "بداية جديدة" في دمياط